أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم تحقيقات و تقارير

تحقيقات و تقارير - الرحاب على الفيس بوك ..حصاد الاسبوع 31 يناير - 2012-01-31



الرحاب على الفيس بوك ..حصاد الاسبوع 31 يناير

كتبت- دينا صقر
يتشارك الرحابيون مع بعضهم البعض على صفحات الرحاب على الفيس بوك في الحوار والنقاش حول الأحداث الجاريه المختلفه التي تحدث داخل مدينة الرحاب. وسوف نعرض أهم ما شغل الرحابيون على الفيس بوك في الأيام الماضية.
فمثلاَ على صفحة الرحاب سيتي على الفيس بوك، كان أكثر ما شغل أعضئها في الايام الماضيه مشكلة الأمن في الرحاب، وعدم شعور سكان الرحاب بالأمن والأمان داخل المدينه أو حتي داخل منازلهم، كذلك موضوع البوابات الألكترونيه التي يرى مععظم الرحابيون أنها عديمة الفائده. فقد قال العضو محمد عبد القادر أنه قد تمت سرقة فيلا بالرحاب الأسبوع الماضي واشتكي من عدم فائدة البوابات الألكترونيه وأمن الرحاب، ووافقه الرأي العديد من الرحابيين.
وأضاف العضو شادي قائلاً: ولا زال جهاز المدينه لا يريد الاعتراف بفشله في تطبيق نظام البوابات الالكترونية، وتسأل عن حل لهذه المشكله، وعلق الأعضاء عن إستيائهم من نفس الموضوع وعدم التوصل إلى حل لهذه المشكله.
ووافقه الرأي العضو خالد فاروق قائلاُ:  لا و احلي حاجه بقي تضحك لما تلاقيهم يدخلو الناس عادي من الحاره بتاعه الزوار و حاره الملاك يقولك الكارت.
وعلى نفس الصفحة، كتب العضو محمد هشام رأيه عن فشل جهاز المدينة وشبهه بأمن الدوله حيث قال:
جهاز مدينة الرحاب بيحاول يقلد أمن الدولة والظاهر عواجيز الفرح اللي مسئولين عن الامن بيعتبرو العادلي مثلهم او يمكن عشان الكبير طارق طلعت فله. المهم اكيد كله لاحظ توحيد خطبة الجمعه اللي فاتت والكلام عن عجلة الانتاج والمليونيات وخربتو البلد وعايزين تهدمو الجيش والعبط ومش بعيد يكون طارق طلعت كاتبها بنفسه. انا عرفت ان فيه شاب كان بيوزع منشورات جنب السوق بعد الصلاه والحمير بتوع الجهاز مسكوه واعد يرهبو فيه وخدو منه الورق بس عامة الورق لسا كتير وحيتوزع وهيملى المدينه وكل واحد مد ايده على الشاب ده ياخد باله من نفسه، يسقط جهاز الفلول.
وعلى صفحة جمعية تطوير فقد دار نقاش بين أعضاء الصفحة على مهام  وأولويات الجمعيات التطوعيه والتنموية والتي تعتبر جمعية تطوير واحدة منها. حيث كتب العضو ملاك حبشي رأيه في هذا الموضوع قائلاً: هل فكرت جمعيه تطوير او جمعيه جنات فى رعايه الكم الهائل من الفقراء المترددين على مدينه الرحاب من عاملات المنازل، هل فكرت تلك الجمعيات فى مساعدتهم بالملابس المستعمله والتى يتم عرضها وبيعها؟ الجمعيات الاهليه إن لم تهتم بالفقراء تكون جمعيات وهميه المقصد.
وكان رد جمعية تطوير عليه كالأتي: سيدي الفاضل اشكرك علي نقدك، ولكن دعني اقول لك ان هناك افقر ممن يعملون بالرحاب وعلي الاقل فأن من يعملون بالرحاب لهم دخل، ولكنك نسيت ان هناك من الاطفال والعوائل من لا عائل لهم الا الله وهذا ما عملنا عليه واحب ان اقول لك ان هناك اطنان من الملابس وزعت علي هؤلاء ليس في القاهرة فقط ولكن في محافظات الصعيد ووجه بحري وزعت الي منازل هؤلاء وذلك بفضل الله ودعم اعضاء الجمعية علي الرغم من ان نشاط الجمعية ليس خيري ولكنه خدمي تنموي ، ولكنك تعلم ان فعل الخير لايستدعي اعلانه ، وفقنا الله الي ما فيه خير واذا ارت حضرتك تشريفنا سنطلعك علي ما تم بهذا الخصوص فهذا ليس للنشر ، وشكرا لحضرتك.
بينما علقت العضوه عبير أمين على هذا الموضوع قائلة: عتقد ان العاملات ليست كما تقول انهم فقراء!! لان اغلبية العاملات متمردات لدرجة انهم بيتلاعبوا بينا احنا كااصحاب البيوت واصبحوا فى منتهى الاستغلال واليومية دلوقتى وصلوها ل80 و100 يبقى ازاى هم فقراء يعنى متوسط الدخل 3000 ج وخلال فترة عملهم بنعطيه كل حاجة من ملابس واكل ومستلزمات.
ورد عليها العضو ملاك قائلاُ: شكرا استاذه عبير على تعليق حضرتك المنطقى ولكنى كباحث فى المهن المساعده ارى الوضع مختلفا كون هولاء العاملات لهن وضع اجتماعى خاص قمنا بدراسته حغرافيا فى اماكن سكناهن ومحاوله وضعهن فى طريق التعاطى مع العمل بصوره افضل ولكننا وجدنا ان تواجد الدلالات ومحلات السوق التجارى ومكاتب العقارات والجمعيات الاهليه وموظفى الامن والكنائبس والمساجد كلهن دخلن الى تشغيل المهنه بالعشوائيات العمليه ومن اجل ذلك لايوجد انضباط للمهنه ونحن على استعداد ان نرسل لحضرتك بحوثنا فى المهنه.

أما على صفحة ائتلاف سكان الرحاب وهي الصفحة التي تضم إئتلافاً بين كلاً من جمعية تطوير للخدمات الإجتماعية، إخوان الرحاب، رحابي.نت، الرحاب واكينج لافرز، والأفراد من سكان الرحاب.
 فقد قامت الصفحة بنشر صورة من عقد الإتفاق المبرم فى عام 2007 بين شركة مياه الشرب للقاهرة الكبرى والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، كذلك صورة من إيصال مياه ،وصورة محضر من ضمن أكثر من مائة محضر ضد جهاز المدينة لقيامه بقطع المياه عن الشقق الممتنعة عن دفع فروق الصيانة مستغلين بذلك أحد بنود هذا العقد.
وتناقش أعضاء الصفحه حول فكرة الإمتناع عن دفع مصاريف الصيانه، فهناك من اعترض على هذه الفكره مثل العضو أشرف ماهر قائلاً: المحاسبة و الشفافية في كل الامور وعرضها علي الملاك بامانة وان يتولي الادارة من لة كفاءة وقدرة علي العطاء و هذا حق، الامتناع سيؤدي الي انهيار اكثر، علي كل مسئول لم يؤدي واجبة الذي يتقاضي مقابلة بأمانة ان يرحل.
وعلق العضو يوسف حسن قائلاً: إن طرق دفع الصيانة سهلة جدا بس محتاجه ان الخدمات تؤدي بمعايير منهجية مطبوطة وعندها ستجد كل السكان بيطلبوا من اللي مدفعش ان يدفع ، طبعا عدم دفع الصيانة شئ غير صحيح وكذلك عدم اطلاع السكان علي طريقة الصرف من ودائعهم علي الصيانة وحسابات الفوارق ايضا غير صحيح ، والحل هو ايصال المعلومات الصحيحة بالطريقة الصحيحة لكل السكان بكل الامانه والنزاهة وهنا فقط سيكون كل شئ في مكانه ، بدلا من اساليب البلطجه.
بينما اتفق العضو عبد الفتاح ابراهيم مع فكرة المقاطعه قائلا: ده فعلا موضوع مستفز, و انها مصاريف مبالغ فيها. و انا لا احب ان ادفعها اصلا لاني لا ارى تجديد او صيانة حقيقية. أين تذهب عوائد الفود كورت و قاعة اليلاك (بما حواليها) و منطقة البنوك والسوق الجديد ومطاعم النادي؟
وكان الخبر ذو الأهميه الكبيره على نفس الصفحه ايضاُ هو إضراب أمن الرحاب  حيث كتب العضو يوسف حسن:
جيراني واحبائي ، اتصور ان ادارة الرحاب قد اسقوت ولم يعد ما يردعها وانها تصورت ان هذا الائتلاف مستأنس ولكني ابشرها بعد ان اضرب الامن وعمال الصيانة والزراعة علي تردي احوالهم وعدم زيادة مرتباتهم ومشاهدتنا نحن السكان لاحوال افراد الامن في هذا البرد القارس دون ملابس شتوية محترمة تقيهم وتجعلهم يؤدون مهامهم وسوف يحاسبنا ربنا عليهم، فانا ابشر هذه الادارة وقريبا جدا بما لم تتخيله وامامهم فترة قصيرة وهذا اخر انذار بالنيابة عن نفسي فسيرون ما لم يتوقعونه ، وبالمناسبة ازف لكم الخبر اللي ربما لم يصل لبعضكم بعد وهو ان فروق الصيانة لهذا العام ونظرا" لتميز الخدمات المقدمة" قد زادت حوالي ١٨-٢٠٪ ومبروك علينا جائزة التميز، وسنري اليوم ايتها الادارة الفاسدة والتي لا تتقي الله في افرادها من الامن والصيانة
واضاف قائلاً: ايها السيدات الساده انا ادعو الي وقفة اعتراضية صامته لاتنصرف ترحل الادراة الموجودة ويتم مقابلة اكبر رأس في هذه الشركة ويتم تعيين اشخاص ذو فكر متطور ومستنير، فقد طفح الكيل والادارة الموجودة تضرب بكل شئ عرض الحائط. وحازت فكرة الوقفه الإحتجاجيه على إقبال كبير جداً من قبل أعضاء الصفحه من سكان الرحاب.
أما موضوع التوسيعات التي تتم في السوق التجاري، فقد نشرت الصفحة مجموعة من الصور التي توضح إزالة بعض أرصفة السوق لتوسعته، و شارك الرحابيون بعضهم البعض في الأراء والنقاش حول هذا الموضوع على صفحات الرحاب المختلفه على الفيس بوك.
فمثلاً قال العضو حسن شراكي:أن هذه التعديلات في السوق تتكلف 150 الف جنية و كلة من فلوس سكان الرحاب - بدلا من زيادة افراد الامن - و بدلا من بناء سور الرحاب و بدلا من فتح الباركينج مجانا و بدلا من صرفها على النظافة و بدلا و بدلا، انتكاسة اقتصادية فى مصر و بهذة الطريقة ستغلق كثيرا من المحلات ابوابها - و تسريح عمالها الى منازلهم - سوء تخطيط و فساد واضح.
وعلق العضو فهد ياسين: السوق ده كله و لو بالسرقة يتكلف 3 مليون فأكيد طبعا السرقة شىء عادى "لو صح الخبر".  يا ريت يصرفوا منهم كام ألف على البلاليع اللى بهدلت سياراتنا و المطب اللى قبل مدخل جراج الأتوبيسات اللى قصير و عالى وبيحك فى السيارات.
 

 

عدد الزيارات 179

 

التعليقات
 


SCCM747
03/02/2012
شكرا لكل شخص يبذل أي مجهود لصالح مدينتنا "الجميلة" .. ولكن رجاء أن يتم نشر كل الأحداث هنا في هذا الموقع حيث ان العديد منا ليس له علاقة بالفيس بوك أو غيره ... وشكرا
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا