أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم تحقيقات و تقارير

تحقيقات و تقارير - الرحاب على الفيس بوك .. حصاد الاسبوع 5 فبراير - 2012-02-05



الرحاب على الفيس بوك .. حصاد الاسبوع 5 فبراير

كتبت- دينا صقر
خلال الأسبوع الماضي تناقش سكان الرحاب وتحاوروا على صفحات الرحاب على الفيس بوك حول أهم الأخبار والمشاكل والأحداث الجارية في المدينة.

صندوق لمساعدة ذوي المهن البسيطة
فعلى صفحة ائتلاف سكان الرحاب، كان النقاش في المواضيع الآتية:
عرض العضو يوسف حسن إقتراحاً على أعضاء الصفحة من الرحابيين بإنشاء صندوق لرفع مستوى العاملين ذوي المهن البسيطة بالرحاب، حيث قال:
عندي فكره وعارف أن فيه كتير حيعترضوا عليها بس دي من باب فتح الحوار للوصول الي أحسن النتائج، وممكن نحسن الفكرة. علي العموم الاشتراك حيكون اختياري ومن باب الصدقات وزكاة المال والتقرب إلي الله والتكافل.. وفي الحقيقة كمان لاكتساب الولاء للسكان.. الفكرة بتقول ونظرا لما شاهدنا خلال هذا الشتاء من برد قارس وتردي في الأحوال المعيشية لعمال الصيانة والزراعة والأمن وكذلك لقلة مواردهم، فأنا اقترح عمل صندوق اسمه صندوق رفع مستوى العاملين ذوي المهن البسيطة بمدينة الرحاب.. وهذا الصندوق يخضع بالكامل للسكان ولا دخل للشركة او الجهاز به.. ويقوم الساكن بدفع ما يسمح به اختياريًا،  ويوضع في هذا الصندوق ويخصص دخله لشراء ملابس ثقيلة لرجال الأمن شتاءً، وعمل وجبات للعمال ورجال الأمن وأشياء من هذا القبيل.. هذه فكرة أنا عارف ان فيه ناس كتير حتعارضها ولكن فضل الله ليس محصورًا على احد.. وليكن لي بها حسنة عند ربي، فما رأيكم؟

 وتناقش الأعضاء حول هذا الاقتراح الذي حاز على توافق كبير بين الرحابيين، فمثلاً علق العضو محمد الشافعي قائلاً: انا موافق جدا لأنهم في أول الامر هم جيراننا  وواجب علينا، وإن لم يكونوا كذلك، فهم ضيوف لدينا ووجب علينا إكرامهم، وإن لم يكن كذلك فهم إخواننا، فاختر ما شئت، وأنا لدي قريب يمتلك مصنع ملابس من الممكن أن اتحدث معه ليعطينا ما نحتاج مما يتبقي لديه إن رغب في التبرع أو بسعر رمزي.

وقال العضو حاتم محمد: استكمالا لفكرة الباشمهندس يوسف، ورد اقتراح من أحد الزملاء باقتطاع جزء من فروق الصيانة (بالعربي: الجباية) وتخصيصه لهذا الصندوق طالما أن الجهاز المفروض ياخد فروق الصيانة بالاضافة لوديعة الصيانة الشبحية ويصرف منها على العمال في الرحاب، خصوصا أنهم في بعض "تفنيطات" الصيانة حاطين بند زيادة لأن أجور العمالة ارتفعت عن السنين اللي فاتت، وطبعا واضح أن الفلوس مغطية العمال ومغرقاهم!!. ممكن نفكر في طريقة نثبت بها دفع المبلغ ده للصندوق (عن طريق وثيقة معتمدة من البنك عند الدفع في حساب الصندوق) وطلب خصمه من المنبع قبل تسديد الباقي من فروق الصيانة، وممكن يستثمر بشكل أو أخر ويصبح مورد رزق إضافي للعمال.
بينما قالت العضوة إيناس راشد: هي فكرة رائعة بس مش ده الحل...دى مسئولية الجهاز...كده هنريح لهم ضميرهم ليتفرغوا للنهب والسرقة.

إخلاء سبيل هشام طلعت
أما خبر احتمال إخلاء سبيل هشام طلعت مصطفي، فقد شغل العديد من الرحابيين، فقام العضو إيهاب الدسوقي بكتابة هذا الخبر: خبر اخلاء سبيل هشام طلعت كان منشور امبارح في اليوم السابع ضمن أخبار عاجلة. وقام الأعضاء بالتعليق على  الخبر، فقالت جيهان عمر: يبقى جالنا اللى حيمشيهم على عجين. وعلق يوسف حسن: واضح ان الخبر ده صحيح لان النهارده فيه مطب صناعي بقى له يجي أكتر من ٣ شهور مكسر والنهارده صلحوه وبعدين وانا راجع من الشغل على الساعة ٧ مساءا لقيت خير اللهم اجعله خير رشاشات الميه مفتوحه وتروي النجيلة اللي قدام البيت، يعني خير ان شاء الله. وأضاف العضو أشرف ماهر: الشارع الذي في مواجهة الأرض الفضاء في المرحلة الخامسة كان به تكسير بكل عرض الشارع، وقد تم تجريفه وتركه أكتر من شهر.. اليوم تم رصفه ومعدات الرصف كانت موجودة صباحا.

فوضى في السوق
أما العضوة هدى مصطفي  فقد عبرت عن استيائها من تردي أوضاع سوق الرحاب في الأيام الأخيرة حيث قالت:
ايه التهريج اللي بيحصل في السوق الأيام دي؟ الموقف الأول:على مخرج السوق اللي فيه "بست باي" الساعة 2 ظهرا.. امبارح وقفت - أنا وغيري كثيرين - نصف ساعة بسبب لودر كان بيحمل عربية نقل"قلاب" واقفة على مخرج السوق وقافلاه تماما.. ودور الامن كان ينحصر في أن يجعلنا ننتظر حتى ينتهي اللودر من تحميل كل كمية الزلط والتراب في عربية النقل. الموقف الثاني: اليوم عند مدخل السوق الآخر، وبالتحديد أمام جراند ماركت، سيارة نقل كبيرة "قلاب" تابعة لشركة الاسكندرية ماشية عكس الاتجاه والسواق بكل بلطجة داخل ومش عامل أي حساب ان فيه عربيات قدامه ماشية في اتجاهها الصحيح.. و برضه كان وقت الظهر تقريبا الساعة 1 ، مين الذكي اللي قرر ان شغل اللوادر وسيارات النقل الكبيرة " قلاب" يكون في عز النهار في السوق اللي هو أصلا مش ناقص زحمة ووقفة أكتر.

ورد عليها العضو يوسف حسن:  اعرف ان الائتلاف قدم للجهاز اكتر من ٣ سيناريو علشان ينظم السوق وحازوا علي ثناء السادة  مهندسي الإدارة الفنية ولم يكن منهم علي الاطلاق ما يحدث في السوق الآن، ولا استطيع أن أصف ما يحدث في السوق الآن إلا أنه غباء هندسي يترتب عليه عناد إنساني يؤدي إلي احتقان، وإن شاء الله سينفجر في وجه هذا العناد والغباء.

صناديق المهملات
وفي نفس السياق، عرض العضو محمد السبكي اقتراحاً حيث قال: نرجوا وضع صناديق المهملات الصغيرة ولتكن معلقة على أعمدة الانارة داخل السوق التجارى وكل واحد يرى انسان يلقى ورقة فى الشارع ينبهه بالقائها داخل هذا الصندوق لأن السوق اصبح يرثى له. ووافقه العضو عماد جمال قائلاً: تمام السوق أصبح يرثى له.

مصروفات الصيانة
أما عن مصاريف الصيانه، فقد قال العضو عمرو عبد القادر: ياريت الكل يمتنع عن سداد مصاريف الصيانه لأننا عايشين في مدينة عامة مفتوحة على البحري، تخيل أنك بتدفع قيمة إنارة الشوارع ومياه وصيانة الحدائق العامة وغيره .. وكل ده علشان الناس تيجي تتفسح وتهيص وتستفيد من المدينة!  أنا أعرف ناس يأتون من مدينه نصر علشان يفسحوا كلابهم في الحديقة ..  عاوزين يسيبوها مفتوحة  يبقى يصرفوا همه ولو عاوزين يقفلوها ويخلوها مدينة مغلقة علي سكانها زي ما كانوا بيقولوا احنا مستعدين ساعتها ندفع ضعف مصاريف الصيانة، وعلي فكره ده الحل الوحيد للضغط علي جهاز المدينة.
ووافقه الرأي العديد من الأعضاء، حيث قال العضو شريف عبد الرؤوف: بصراحة الموضوع زاد عن حده جدا، مش ندفع احنا الصيانة وناس من بره تيجى تستمتع بالمدينة ويسيبوها مزبلة بالمنظر ده. والعضو عماد جمال قائلاً:  لازم نتحرك...لازم تكون فيه وقفة قانونية...أحنا شغالين كلام والجهاز بينفذ اللى هوه عايزه.....لا ضاع حق وراءه مطالب.
وأضاف العضو عماد في نفس الموضوع قائلاً: أنا شخصيا و مجموعة كبيرة جدا من جيراني أصدقائي ومعارفي ممتنعين عن دفع الجباية المفروضة علينا غصب عنا وكأنهم أوصياء علينا وبلا مقابل. ممتنعين لأن هذه المبالغ رهيبة وفى زيادة تصاعدية بمعدلات عالية غير طبيعية. هذه العصابة من أصحاب المعاشات منعدمي الخبرة يتحصلون على مرتبات خيالية وكأنهم معارين لإحدى دول الخليج زمان، المدينة دى مدينتنا جميعا مش بتاعة حد تانى ولازم تكون الأفضل وبنزاهة وبشفافية زى ما احنا عايزين.

حملة جمع توقيعات من الممتنعين
وعرض العضو محمد يوسف فكرة أخرى لاقت إعجاباً بين الأعضاء قائلاً: دعوة لجميع من في الجروب وأرجو أن يتبناها الأدمن: جمع توقيعات (إلكترونية أو ورقية) من جميع الملاك الرافضين لدفع فروق مبالغ الصيانة السنوية، لإتخاذ الخطوات القانونية لوقف هذه المهزلة.

طلب لرئيس الوزراء لبناء سور
وفي سياق أخر، نشرت صفحة ائتلاف الرحاب صورة لمذكرة عرض مقدمة لرئيس مجلس الوزراء بخصوص الموافقة على إنشاء سور مباني حول مدينة الرحاب.
وكتبت الصفحة تفاصيل الاقتراح كالأتي: السادة والسيدات الافاضل، هذه هي المذكرة التي تم الاتفاق عليها في لجنة السور والأمن لرفعها الي السيد رئيس مجلس الوزراء نظرا لأنه المنوط بالترخيص للمدينة وهو الوحيد الذي له سلطة تعديل التوصيف. برجاء طباعة هذه المذكرة وتجميع أكبر عدد من التوقيعات عليها، وبالإضافة الي هذه المذكرة سيكون هناك ملف أمني وملف كروكي هندسي بالاضافة إلي طلب اخر ، ونعلم أن هناك أكثر من تساؤل سوف يثار عن التكلفة ومن الذي سيدفع ومسئولية من وهكذا، ونحب أن نطمئنكم أن هذه الأشياء أثيرت، وتوقيعكم لا يعني التزامكم بدفع أي مصاريف لإقامة هذا السور وإنما للحصول علي الموافقة ومن بعدها هناك اجراءات اخرى ولكل حدث حديث. ولاقت الفكرة ترحيباً شديداً من قبل الرحابيين.

إطلاق النار
حادثة أخرى شغلت سكان الرحاب في الأيام الماضية حين سمعوا دوي إطلاق نار بالرحاب، واتضح فيما بعد إنه كان بسبب مشاجرة وعراك بالمولوتوف والخرطوش عند بوابة 12 بين سائق أتوبيس الرحاب وبعض شباب المدينة.  حيث أوضحت الصفحة الوضع قائلة: أصيب محصل الاوتوبيس بطلق خرطوش وحالته مستقرة وتم نقله الى مستشفى البنك الأهلى. حدث تكسير فى أتوبيسات وتم نقلهم إلى قسم التجمع للمعاينة. أما بالنسبة للجناة فهم شباب لا تتعدى أعمارهم الـ20 سنة، وكلهم من المدينة تم القبض على حوالى 15 شابا من قبل أمن الرحاب و مجموعة الإنتشار السريع بالتعاون مع نقطة شرطة الرحاب. استخدام الجناة المولوتوف وطلقات الخرطوش فى الحادث. كل ما يتعلق بالموضوع انتهى تماما.
واستفز هذا الخبر الكثير من الأعضاء حيث قال على سبيل المثال العضو هشام صلاح: سائقين دون المستوى، وشباب غير مسئول، يجب تغيير السائقين وتربية العيال. والعضوة سهير البحراوي: الرحاب كمان لازم يكون فيها حزم وشدة من الأمن والسكان كمان.

حرق الزبالة
أما موضوع الدخان الناتج عن حرق الزبالة، فقد قال العضو وليد مرسي: اليوم الساعة 2 ظهرا كان الدخان الناتج عن حريق الزبالة في الأرض المجاورة للرحاب قوي جدا ورائحته صعبة لأنه ناتج عن حرق مخلفات طبية بلاستيك. واضح أن الشكاوي للجهاز أو للبيئة مش هتحل المشكلة. ومش معقول نستسلم لزبال جاهل يدمر صحتنا ويعكر الهواء النقي في الرحاب. أنا مستعد لعمل اي شىء يساعد في حل هذه المشكلة. ارجو من الأتلاف الترتيب لعمل شىء ايجابي وواقعي للقضاء علي هذه المشكلة لأنها بتزيد كل يوم وخايف لتتحول لمقلب زبالة ومحرقة رسمي.

وقال العضو طارق الوراقي في نفس السياق: تم عمل شكوى علي رقم شكاوى البيئة ١٩٨٠٨ التابع لوزارة البيئة برقم ١٤٧ بتاريخ ٢٧ يناير ٢٠١١ بخصوص رائحة الدخان المنبعثة من المنطقة الصحراوية شمال غرب الرحاب بالتجمع الاول. أدعو جميع سكان الرحاب المتضررين الي الاتصال علي هذا الرقم وعمل بلاغ آخر. كثرة البلاغات سوف تؤدي الي تحرك الأجهزة المعنية والحفاظ علي صحة وأرواح قاطني الرحاب.

ضباط من أجل الرحاب
وفي سياق أخر، كتب العضو أحمد متولي هذا الخبر: بالتعاون مع الائتلاف الكريم ستقوم مجموعة من ضباط القوات المسلحة القاطنين بالرحاب وهي مجموعة ضباط من أجل الرحاب لتمشيط الرحاب وعمل دوريات مفاجئة لكل من يعبث بأمن الرحاب سواء من العاملين بالأمن أو القاطنين أو غير الرحابيين لإنهاء الإشاعات والفوضى الموجودة بالمدينة وسيتم ادراج اسماء هذه المجموعة مع المسئولين عن الائتلاف والله الموفق.

نادي الرحاب
أما بخصوص نادي الرحاب، فكان للعضوة موني هذا الرأي: يا جماعة فيه مشكلة ومافيش حد بيتكلم عنها.. نادى الرحاب واهتمامه بالرياضة الى فيه يعنى انا حاسة ان النادي ده معمول علشان يبقى فيه حاجة اسمها نادى وفيه كذا رياضة علشان مبيعات الرحاب و"مدينتي" تعلى، لكن الأعضاء أو المشتركين في النادى يولعو مافيش أي اهتمام بأي رياضة خالص سواء كارتيه أو سباحة.. حتى مدرسة الكورة .. العدد كتير قوى على مدرب واحد وفريق الخماسي اللى كان أهه .. خلاص كله زهق وخرج.  أنا باتكلم عن الألعاب اللي قاسيت منها وفى الآخر اخدت بعضي ودخلت ابني نادى بره وهو دا اللى هما عايزينه.. بس لا.. انا لقيت ناس كتير زيى استسهلوا وخرجوا بره .. طب لحد امتى؟ النادي منفض.. والاسم نادي .. طب نقارنه بأي نادي؛ بلاش من القدام زي الصيد او الأهلي، طب وادي دجلة و بتروسبورت، ودول برضه اللى انا تعاملت معهم برضه احسن..  دا الاكاديمية الرياضية بتاعت (مدرسة) "تاجان" ابرك منه، وبياخدوا بطولات عنه،  طب نعمل ايه علشان النادي دا يتعدل شوية.

أمن الرحاب
أما موضوع أمن الرحاب، فدائماً له الأولوية بين الرحابيين، فمثلاُ قال العضو عماد جمال: لو سمحتم السادة الأفاضل قراء وعضاء ائتلاف الرحاب. أنا مش عايز "لايك"، عايزين أراء حضراتكم المحترمة عشان نبتدى نتصرف ويكون لنا وقفة جامدة ولما نقول جامدة يبقى فعلا وقفة جامدة لنا ولأولادنا، أين أمن الرحاب؟ ولا له أي لازمة.. يا جماعة أنا حاسس أنى ساكن فى منطقة بيئة، لا أمن ولا طرق ولا نظافة ولا زراعة ولا احترام لرغبات السادة الملاك، والرحاب فى النازل والبركة فى مجموعة اللصوص القابعين فى جهاز المدينة. كيف يصل بنا الحال لخطف أحد أولادنا من الرحاب؟ لو أستمرينا على سلبيتنا دى كملاك للمدينة يبقى عليه العوض ومنه العوض في أولادنا. لا للسلبية لا للاستسلام .. لا للخنوع. كلامنا هنا غير مؤثر نهائياً لازم ناخد أجراءات عملية.. هم يسرقوننا وأولادنا يتم خطفهم.

وأضاف العضو شريف عبد الرؤوف في نفس السياق: أنا من رأيى المتواضع إننا كمان لازم نعمل وقفة يوم الجمعة اللى جاي أمام الجهاز ونشوف حل فى موضوع الأمن ده يا إما نسيب الرحاب للبلطجية يعيثوا فيها الفساد. لو موافقين نتفق كلنا على ميعاد ونتقابل فيه وننسق مع بعض الوقفة حتبقى عامله ازاي بس بجد لازم نعمل حاجه... كده مش نافع.

البوابات الإلكترونية
وكتب العضو سامح فهمي شكواه من البوابات الإلكترونيه والأمن قائلاً:  آخر حاجة كنت اتصورها ان الرحاب يتسرق منها سيارات.. آمال فلوسنا اللي بتتصرف علي الأمن فين؟ والبوابات الفاشلة اللي بس بتعوق الدخول والخروج لساكني الرحاب! ايه اللي بيحصل ده ؟! ازاي ابقي راجع بالليل وعلشان افتح البوابة الخاصة بالملاك اقف بالسيارة بجانب الجهاز الخاص وافتح شباك السيارة واخرج الكارت الخاص بفتح البوابة ولو مش واقف كويس أو لسه تتعلم السواقة أو لو مؤاخذة زجاج السيارة بتاعك عطلان يجب عليك النزول للتعامل مع الجهاز لفتح بوابة المتولي!!! تخيل بقى كل ده ياخد منك كام ثانية مضيعة للوقت!! طبعا أنا مش بدور علي الكام ثانية اللي بتضيع مني أنا بدور طبعا علي الدقائق الضائعة لو أنا تالت أو رابع سيارة هتدخل الرحاب!
هنقول كمان، برجاء من جهاز المدينة والمهندس البارع صاحب الاختراع الوحيد علي مستوي مصر، العودة للاستيكر اللي حصلتم من ورائه ملايين الجنيهات وفتح البوابات تلقائيا بدون استخدام شباك السيارة!!
اما لو عاوزين تلموا فلوس تاني علشان تأخذ صورة فوتوغرافيه لسائق المركبة عند الخروج لمنع سرقة السيارات أنا مستعد ادفع واللي موافقني يدي واحد like.

حملة نصابون
وحول موضوع جهاز المدينة، قال العضو عمرو عبد القادر: أنتم عارفين حملة " كاذبون" بتاعة المجلس العسكري احنا عاوزين نعمل حملة "نصابون"  لجهاز المدينة ويتم عرض صور لكل السلبيات اللي في المدينة مع عرض بيانات عن حجم الأموال التي تم جمعها من الملاك كودائع للصيانة وغيره ويتم عرض هذه الحملة بأكثر من مكان وطباعة نشرات بها هذه المعلومات حتى يمكن تحفيز الملاك علي اتخاذ خطوات قوية مثل الامتناع عن سداد فروق الصيانة وعمل وقفات احتجاجية بالمدينة بأماكن مختلفة.

اختطاف طفل
ونشرت صفحة الائتلاف خبراً عن إختطاف أحد الأطفال بالرحاب الأسبوع الماضي،  فكتبت الصفحة: تم خطف ولد من مدينة الرحاب من قبل مسجل خطر، القوات المسلحة والشرطة تعقبت الخاطف وتم العثور على الولد. هذه المعلومات تأتينا عن طريق ممثلينا لذا لم يتم التحقق الكامل منها ولكن نحن فى انتظار التفاصيل.
وأضافت تفاصيل الحادثة:
 تفاصيل ما حدث في ليلة الامس، في حوالي الساعة ٩:٣٠ مساءا وفي اثناء دخول أحد أعضاء الائتلاف وهو السيد / ايهاب اسماعيل والذي نشكره علي كل تفاعلاته وايجابيته وفي اثناء رجوعه من عمله ودخوله من بوابة ١٣ وجد أن هناك هرج ومرج علي البوابة فترجل من سيارته واتجه إلي مكان هذا المرج فوجد والد الصبي الذي كان مختطفا وتحدث معه وعرف أن هذا الرجل يريد أن يغلق البوابة، فتحدث معه وكانت القصة كالتالي" في يوم سابق قام شابان بتثبيت ابنه (صبي في الـ ١٤ سنة) أمام مول ٢ بواسطه مطاوي، واقتياده مشيا علي الاقدام من أمام المول وحتي البوابة ١٢ (بوابة الباصات) والخروج به من المدينة دون تعرض أي من أفراد الأمن لهذين الشابين، ومن ثم اقياده إلي التجمع الخامس سرقة فلوسه والموبيل الذي معه وهناك تركوه.. والحمد لله عاد الصبي لأهله، وفي اليوم التالي تعرف الصبي علي من ثبتوه داخل المدينة يتجولون لاصطياد فريستهم التالية، ومن ثم هاتف أباه الذي حضر علي الفور هو وبعض أصدقائه وأبلغ الشرطة وقوات الجيش وبدأوا في مطاردة هؤلاء الاشخاص ( وكما علمنا هم أربعة اشخاص ومعلومين تماما للشرطة وعلمنا ايضا من الشرطة أن أحدهم يجلس في مدينة الرحاب أكثر من بيته وأن صورته موجودة في القسم، ونتصور أن جهاز المدينة علي علم به وهذا ما ذكرته الشرطة)، وتم القاء القبض على شخص واحد، و قد حاول والد الصبي أن يعبر عن سخطه من أمن المدينة ودخول الغرباء بهذه المحاولة لغلق البوابة١٣ وبحضور قوات الجيش واقناع الوالد بفتح البوابات هو ومن معه. وخلال هذه الاحداث كان أعضاء المجلس التأسيسي في اجتماعهم الأسبوعي، وكان السيد ايهاب قد أبلغهم بهذه التطورات وتم الاتصال منذ بداية الأحداث ومن ثم انتقل بعض أعضاء الائتلاف والانضمام اليهم، وإلي السيد ايهاب في قسم التجمع الأول التابعة له مدينة الرحاب حتي الساعة ٢ صباحا، وعلمنا هناك كل التفاصيل أعلاه وكذلك أن القسم سيقوم بالقبض علي بقية الأفراد، وجاري التنسيق مع الشرطة والقوات المسلحة لتنظيم حدث لتفعيل الأمن داخل وعلي بوابات المدينة، ونحن نشكر السيد ايهاب اسماعيل وكل رحابي ايجابي.

خبر سعيد .. الحكم على سامي زكي
أما الخبر الذي أسعد أعضاء الصفحة فكان الخبر الذي نشرته العضوة هدى شرقاوي لصورة الحكم الصادر ضد سامى زكى مدير الجهاز لقطعه المياه عن أحد السكان والذي ألزمه بسداد نفقات الاصلاح واعادة المياه.
وأضافت قائله: لا تدفعوا فروق الصيانه لحين عودة الخدمات الى ما كانت عليه أيام هشام طلعت، ولا تخافوا من قطع المياه لأن رئيس الجهاز سامى زكى حكم عليه بالسجن أو الغرامة وإعادة المياه والوضع الى ما كان عليه فى قضية رفعها أحد السكان من بضعة أشهر وهم يعلمون تماما الآن خطورة تكرار قطع المياه عن السكان لأنها مرافق عامة لا يمكن المساس بها، وايضا لتكون وسيلة ضغط لتحسين الأمن بعد حوادث خطف الأطفال والسيارات جهارا نهارا، ومنع دخول الزائرين إلا برسوم أو بكارت الزوار المسلم للملاك.
 
عودة لشكوى انعدام الأمن
وعلى صفحة جمعية تطوير، كتب العضو أشرف سري معلقاَ على انعدام الأمان بالرحاب قائلاً: انا شايف اللي بيحصل ده كتير علينا نحن أهل الرحاب.. فبعد حادثة اختطاف الطفل الصغير من أمام المول وأمام الجميع والخروج به في حراسة عمال الأمن دون أي مقاومة.. هذا ناهيك عن الإهمال في كل شئ حولنا.. فالرحاب أصبحت بلا أمن وبلا نظافة وبلا متابعة حدائق وبلا صيانة للصرف الصحي.. وبلا وبلا وبلا. أصبحت بلا الرحاب التي نعرفها، فإلى متي السكوت نحن أهل الرحاب؟  المطوب منا الآن وليس غدًا أن نقوم من سباتنا واهمالنا في حق مدينتنا والتي كنا نأمل ان تكون غير ذلك تماما، ليس لنا فقط بل لأولادنا في المستقبل.. ولكن هيهات هيهات بين الحلم والحقيقة، فلابد الآن أن تكون لنا وقفة حقيقية مع من تسببوا في أن يصل حال المدينة إلي ذلك. وانا أدعو نفسي وأدعوكم أن نقف وقفة رجل واحد وليكن ذلك يوم السبت القادم الموافق 4/2/2012 الساعة 12 ظهرآ أمام جهاز المدينة حتي يسمع صوتنا من أصبحوا لا يسمعون شيئًا من هذه الإدارة الهزيلة. ارجو أن يصل ندائي هذا إلي قلوبكم قبل عقولكم حتي يستجيب الجميع لمصلحة مدينتنا
والرجاء الاخير هو ابلاغ الجميع بهذه الدعوة لكل من يقرأ ندائي هذا.

اتحاد ملاك
وكتب العضو محمد سمير اقتراحاً للأعضاء حيث قال: يا جماعة الحل الأمثل هو إنشاء اتحاد ملاك (فعلي) لساكني الرحاب، ده حق قانوني لكل واحد فينا. ولابد أن نبدأ بجمع توقيعات ما لا يقل عن 10,000 مالك أو ساكن في الرحاب عشان موقفنا يبقى أكثر قوة، وجمع التوقيعات ده والله ممكن لأننا كلنا متضررين. يا ريت كلنا نتبنى الفكرة دي ونبدأ بيها.
حملة "حتشتغل"
أما صفحة إخوان الرحاب، فقد نشرت خبرا عن حملة توظيف للشباب تحت اسم "حملة حشتغل"،  وهذه مساهمة من حزب الحرية والعدالة في حل مشكلة البطالة.

رحلة إجازة نصف السنة
وعلى صفحة شركاء في الوطن، أعلنت الصفحة عن تنظيم رحلة بمناسبة أجازة نصف السنه، حيث كتبت على صفحتها: بمناسبة أجازة نصف السنة هنعلن قريبًا إن شاء الله عن القيام برحلة يوم 10 فبراير والتفاصيل كلها هنزلها قريبا بإذن الله. يلا كله يجهز نفسه ويفضى نفسه اليوم ده عايزين كل الناس تكون معانا علشان فيه حاجات كتير حلوة إن شاء الله.





 

عدد الزيارات 171

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا