أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم تحقيقات و تقارير

تحقيقات و تقارير - الرحاب على الفيس بوك .. حصاد الأسبوع - 12 فبراير - 2012-02-12




الرحاب على الفيس بوك .. حصاد الأسبوع - 12 فبراير

حصاد هذا الأسبوع لأراء ومناقشات الرحابيين على صفحات الرحاب على الفيس بوك

كتبت- دينا صقر
قرارات اجتماع ائتلاف الرحاب
على صفحة ائتلاف سكان الرحاب  تساءل أعضاء الصفحة عما أسفر عنه الاجتماع الذي اتفق عليه سكان الرحاب للنقاش حول وضع المدينة ومشاكلها وكيفية حلها. حيث قامت صفحة الائتلاف بنشر ملخص لما دار في الاجتماع حيث قالت:
‎"مرة أخرى هذا ما تم الاتفاق عليه في اجتماع أمس.
أولا: لم يتم الاتفاق على عمل أي وقفات احتجاجية اليوم. ثأنيا: تم الاتفاق على الآتي:
1-    عدم دفع فروق الصيانة بتاتا (المقصود بفروق الصيانة هو "كل المبالغ التى يحصلها الجهاز سنويا و ليس فقط الزيادة التى تم إقرارها هذا العام")
2-    عمل حملة إعلامية داخل المدينة لتوعية باقي السكان.
3-    عمل وقفات احتجاجية أمام المركز الرئيسي لشركة طلعت مصطفي بشارع مصدق بالدقي عند الحاجة لذلك.
4-    انضمام باقي السكان للدعاوى القضائية المرفوعة من بعض السكان ضد الشركة.
5-    عمل لجأن شعبية عند الحاجة لضبط الأمن على البوابات.
 وأكرر شكري لكل من حضر هذا الاجتماع الهام، وكل من أراد المجىء لكنه لم يستطع لظروف تمنعه، وسيقوم الائتلاف بموافاة سيادتكم بكل التطورات تباعا".
وعلقت العضوة سهير البحراوي: المفروض أننا نطلب مقابلة طارق مصطفي وعرض مطالبنا قبل عمل أي وقفات أو حملات، وفي حالة عدم مقابلته نعمل ما تم الاتفاق عليه علشان يكون فيه تأييد من كل الملاك، وأهم الطلبات منع دخول أغراب للمدينة، ولازم يكون فيه حل لمستودع أنابيب الغاز، وكذلك موقف الباصات.
وقال عماد جمال: معكم للتخلص من شلة حرامية جهاز الرحاب.
وقالت مايسة عمر: موافقة .. وعلى فكرة أنا لم أدفع الصيانة السنه دى بسبب استغلالهم ملاك الرحاب، وأن ناس كثيرة تدخل الرحاب،  ولا يسألوا.. كنت امبارح جاية من مصر الجديدة و لم يسألني أحد إذا كنت من الملاك، وقف الباص قرب الرحاب ونزل واحد ساكن أمام الرحاب وبعد ذلك واحنا داخلين الرحاب وقف الباص وطلع الأمن يسأل من الزائر .. قلت له على اللى حصل .. قلت له لا ينفع ذلك أبدا. لم يسألنى اللى بيقطع التذاكر .. حتى لو كأن زائر كأن لازم يطلع كارت الزائر لأن احنا دفعنا فلوس كارت الزائرين .. أرجوكم غير موجود حزم في دخول ناس كثير في الرحاب.

الأمن
وحول موضوع الأمن، كتبت العضوة يارا ليما:
امبارح بالليل في حوالي الساعة 9:30 مساءا خرجت باتجاه النادي من ناحية امتداد الرابعة ثم مول 2 و حوالي 10:30 رجعت باتجاه بوابة 13 ثم إلى اتجاه بوابة 16، طوال الطريق لم أرَ سوى فرد أمن واحد و كأن داخل كشكه الصغير قاعد بردان ومتكتك ولابس زعبوط، هل هكذا يتم تأمين السكان في الليل؟!
وعلقت ياسمين محمد قائله: الوضع ده الساعة 10 مساءًا، أمال الفجر.. الأمن حيعمل ايه؟ طبعا مش حنلاقي حد على البوابات كمان.
وقالت هبة عبد الرحيم: أفراد الأمن اللي قاعدين عند بوابة 17 العربيات بتدخل أمامهم من غير ما يحاولوا يتحروا دول من سكان المدينة ولا لأ.. مش عارفة الحقيقة بياخدوا مرتبات على القعدة ولا على ايه بالضبط.

مسيرة تضامن مع ضحايا بورسعيد
وفي سياق أخر، علق أعضاء الصفحة من الرحابيين على المسيرة التي قام بها شباب الرحاب الأسبوع الماضي بالملابس السوداء تقديراً منهم لشهداء مذبحة بورسعيد والتراس الأهلي. حيث كتب العضو أيمن كيالي تعليقاً يبدي فيه اعتراضه على ما قام به الشباب حيث قال: أنا كنت في المسيرة أنا و زوجتي وأولادي.. ثم ردد الشاب اللي بيهتف ألفاظا خارجة جدًا بالأم، فسحبت نفسي أنا والأسرة ورجعنا.. عيب جداً جداً كده.. وللأسف الناس ردوا وراه ..منتهى الفوضى واللا مسئولية..لسه بدري جدًا للأسف.
ودار سجال بين أعضاء الصفحة بين مؤيد لكلام العضو أيمن ومعارض له، على سبيل المثال قال العضو يوسف حسن: السادة والسيدات الافاضل، بكل قلبي وعقلي ودمي، نزلت وأنا الرجل الكبير لأواسي نفسي أولا في أبناء لي لم أنجبهم وأواسي أصدقاء وأقارب وأتضامن مع عائلات ثكلى في أبنائها، وبدأت مع المسيرة والتي كنت أود أن أراها مسيرة شموع فقط، صامتة فقط احتراما لأرواح الضحايا، ولكن وجدتها هوجاء ولم يحترم من نظمها أرواح الضحايا، فخرجت آسفا علي نزولي وآسفا علي الضحايا رحمهم الله جميع واحتسبهم شهداء أن شاء الله، ولكن ألم يكن على المنظمين مراعاة أننا مدينة سكنية ونراعي حرمة المكان وحرمة الضحايا وعدم التفوه بهكذا هتافات وهكذا ألفاظ ، وما فائدة الشماريخ، هل هي احتفالية علي مأساة؟، أيها الأفاضل، مسيرة صامته بالشموع والاتشاح بالسواد مع عَلَم النادي الأهلي وعلم مصر وصور الضحايا كأن سيجعل الرحاب عن بكره أبيها تبكيهم كما بكوا يوم المجزرة، ولكن ثقافة الهوجاء والغوغاء التي تسود الأن لن تصل بنا إلي شئ. أبنائي ربما أكون أكبر منكم سنا ولكني فعلت مثلكم عندما كنت بسنكم ولكن يومنا لم نقل هكذا، أرجوكم ابقوها نظيفة، أقصد ثورتنا وثقافتكم وقلوبكم وعقولكم، رحم الله الضحايا واحتسبهم شهداء أن شاء الله.
بينما اعترض العضو ألفريد فكري قائلاً: استاذ يوسف أنا نزلت ومشيت في المسيرة بعد ما سمعت الأصوات وهى تتجاوز منطقه المطاعم، وشعرت بالأسى والحزن عندما شاهدت الشباب المشارك وهم في أعمار صغيرة معظمهم لا يتجاوز 20 سنة ورأيت حزنهم وفجيعتهم في فقدان زملائهم وأصدقائهم في مؤامرة و مذبحة بورسعيد، ورأيت منهم من هو مصاب في وجهه وعندما ســألتهم عرفت أنهم كانوا من ضمن التراس أهلاوي في الرحاب وكانوا ضمن جمهور الأهلي الذي تم اصطياده في بورسعيد للانتقام من شباب هذا الوطن، وأنهم رأوا الموت بأعينهم وهو يلتهم أعز أصدقائهم، وأنهم مروا بأوقات عصيبة وهم يرون المؤامرة التي تم نصبها لهم فتعاطفت معهم وتخيلت فجيعة كل أب وأم ثكلى فقدوا أبناءهم فلذات أكبادهم بسبب تقصير أمني  يصل لدرجه التواطؤ.
ورغم ذلك رأيتهم يمنعون زملاءهم من التفوه بالألفاظ الخارجة ويعترضون على هذا السلوك، وحاولت أنا أيضا، وبعض من الكبار المشاركين تهدئة فورة الحماس والغضب داخل هؤلاء الشباب، وتوجيه المسيرة نحو أهدافها؛ وهى إعلان الغضب على التخاذل الأمني وتقصير الجيش والشرطة في منع تلك الكارثة رغم كل المؤشرات التي كانت تشير إلى حدوثها.
وأضاف: ما أريد أن أقوله أنه مع كل اعتراضي على أي سلوك وألفاظ خارجة فلا يجب أن نكثر من إلقاء اللوم على شباب صغير بلا أي خبرة تعرضوا لموقف عصيب أشبه بالمعركة الحربية، ورأوا الموت بأعينهم وأن نطالبهم بعدم الإساءة لجلاديهم، وأن يلتزموا  بالمثالية في رد فعلهم. في النهاية هم بشر وشباب ذهبوا لمشاهدة مباراة كره قدم وعاشوا ساعات من الرعب في مواجهة الموت بمفردهم وعاد أصدقاؤهم في نعوش إلى ذويهم.
وقالت أنجي أنابه: أنا كمان كنت في المسيرة بس مفيش حد قال حاجه خارجة، ممكن جدًا الشاب دا انفعل شويه خصوصا أني عرفت بعد كده أن واحد من اللي بيهتفوا كان في أحداث بورسعيد، حضرتك مش غلطان خالص بس تخيل لو كنت تعرف الولد اللي قال لفظ خارج ده أكيد كنت هتنبهه وتلفت نظره وخلاص، ممكن حضرتك عندك خبرة في الدنيا اكتر فتقدر ماتتهورش وتنفعل زي الشباب الصغيرين وخصوصا في الظروف دي، احنا مش لسه بدري علينا ولا حاجه.. احنا بس مفيش حد عايز ياخد بايدنا. لو كل واحد ركز أن يساعد غيره بنصيحة بسيطة بأي طريقة؛ اجتماعيا وتعليميا واخلاقيا.. أي حاجه يعني هنتحسن اكتر.

مشاكل جهاز المدينة
وحول موضوع جهاز المدينة الذي يشغل بال معظم سكان الرحاب بشكل عام وأعضاء صفحة ائتلاف سكان الرحاب بشكل خاص، قال العضو عاطف مصطفي: عاجل لجهاز المدينة نريد العلم والافصاح من جهاز المدينة بالمستندات الموثقة بتكلفة النظام الأمني الإلكتروني العقيم للبوابات وكم عدد سيارات الملاك وقاطنى الرحاب التي تم دفع مبلغ 50 جنيها عن كل سيارة، ورجاء العمل والاهتمام بالبوابة رقم 6 الخاصة بسيارات النقل والتاكسى والعمال، والمفتوحة صباحًا سداح مداح دون التحقق من شخصية أي فرد، ومثلها بوابة رقم 14 التي هي أكبر اختراق أمني للمدينة لأن البوابة لا يعمل نظامها منذ تركيبه، وتم الاتفاق مع رئيس الجهاز الحالي على تشغيلها للدخول فقط ( بسبب ما يقوم به بعض قائدي السيارات بالخروج منها في الاتجاه العكسي للطريق للوصول لبوابة 13 ومحطة البنزين ولما تتعرض له هذه المنطقة على وجه الخصوص من مخاطر في حالات الطوارئ في حالة إغلاق البوابة نهائيا كما كأن مقررا من الجهاز ) ودراسة فتح بوابة للخروج فقط ( بوابة 15 أو 16 كما كأن سابقا ) للتيسير على الملاك وعلاج التكدس المروري على بوابة 13.
وعلقت ياسمين محمد قائله: الواحد مابقاش فاهم حاجة؛ الأول وافقنا ندفع فلوس زيادة عشان الخدمات والأمان.. دلوقتي مطلوب مننا ندفع بدون خدمات ولا أمان ولا تأمين!

تأسيس شركة خاصة بالأمن
وعرض العضو يوسف حسن اقتراحا على أعضاء الصفحة حيث قال:
عندي اقتراح وأود أن اشاركم فيه، وحيث أن الأمن الأن قد تزايدت مسئوليته (سور - أمن مجموعات وفلل - أمن بوابات - أمن سوق - مرور - أمن مولات - أمن باصات)، ورغم ذلك فإن ميزانية الأمن هي جزء من الودائع وفروق الصيانة، ونظرا لعدم معرفتنا لآلية الصرف وكذلك مدخولات المدينة، فإنني اقترح أن تكون هناك شركة منفصلة للأمن بميزانية منفصلة ويفصل الجزء الخاص من الودائع والخاص بالأمن عن باقي الخدمات وهذا سيعيطينا مايلي:-
١- التركيز وإعطاء الأمن أولوية مستقله بدلا من أن يكون الأمن بندا من مجموعة خدمات
٢- القدرة علي اتخاذ القرارات السريعة من خلال آلية سريعة بدلا من البيروقراطية
٣- تحسين الأوضاع الحياتية للأفراد وقيادات الأمن
٤- تمكين بعض الأفراد من الحصول علي ترخيص سلاح ويوزع السلاح علي هؤلاء الأفراد عند الحاجة.
٥- القدرة علي تدريب الأفراد من وقت لآخر علي أحدث أساليب أمن المدن حتي لو عن طريق استدعاء خبراء للأمن
٦- القدرة علي تطوير المنظومة الأمنية والاستعانة بالخبرات
٧- تواصل السكان مع قيادات الشركة
٨- توفير سيارات نظرا لترامي أطراف المدينة
٩- القدرة علي تغطية المدينة بشبكة كاميرات مراقبة وخلق مركز تحكم وسيطرة مستقل
١٠- السعي لجعل هذه الشركة لديها ضبطية قضائية محددة لمساعدة الشرطة.
هذا اقتراحي الشخصي الذي يحتمل الخطأ أو الصواب ونقاشنا لا يفسد للود قضية، في انتظار آرائكم، وشكرا.
ولاقى هذا الاقتراح القبول والإعجاب الشديد بين الأعضاء.

حملة عدم دفع فروق الصيانة
وفي نفس السياق دعت صفحة الائتلاف إلى اجتماع للاتفاق على حملة عدم دفع فروق الصيانة، حيث كتبت:
أيها السادة الكرام, لا يمكن السكوت على تدني الخدمة وعدم الشفافية من قبل الجهاز, لا يمكن السكوت على تدني خدمات الأمن في المدينة, لا يمكن السكوت على تدني الصيانة على جميع الأصعدة, لقد نفد الوقت, لذا وجب علينا أن نعلن عن بدء حملة عدم دفع فروق الصيانة وذلك بدءًا من يوم الجمعة القادم في حديقة مسجد طلعت مصطفي عند نخلة الائتلاف، نرجو من الجميع الحضور للأهمية .
وعلق محمد الشافعي:  أنا معكم...الوضع أصبح لا يحتمل ...ومتفق مع فكرة عدم الدفع.. لكل شيء مقابل، علينا أن نعرف أولا ماذا يفعلون بالوديعة ثم بعدها نعرف لم يطلبون فروق الصيانة.
بينما علق عمرو أحمد قائلاً:  عدم الدفع سيؤدى الى سوء الخدمات اكتر .. عاوزين وسيلة بناء وليس هدم.

أما عن موضوع الصيانة فقد كتب العضو ميكسي فاشون:
يا جماعة أنا روحت عشان اجدد النادي قالوا لي لازم تدفعي الصيانة وإلا مافيش نادي!!
وبعدين حاولت رايح جاي، لكن ما رضيوش يجددوا للأولاد اشتراك الرياضة اللي بيلعبوها
يعني ماسكينا من ايدينا اللي بتوجعنا..ايه الحل؟
وعلق الكثير من الأعضاء معترضين بشدة على مثل هذا الأسلوب، حيث على سبيل المثال قال العضو يوسف حسن: من فضلك، أولا النادي ده خاص ومنفصل تماما عن الصيانة ولو سمحت اعمل محضر بهذا الحوار في نقطة شرطة الرحاب، ولو عندك رسوم وايصالات الاشتراك في النادي بالقيمة الكلية ياريت تصورها وتضيفها للمحضر، وعلي فكرة لا ترضخ لهذا الاجراء البلطجي.
وعلقت العضوة هدى شرقاوي: التصرف العملي والقانوني هو : كل من تعرض لمنعه من تجديد اشتراك النادي عليه أن يحرر محضر شرطة بالواقعة وأخذ رقم المحضر... ثم يقوم الائتلاف بجمع هذه المحاضر وتقديمها لوزارة الشباب والرياضة وطلب وضع هذا النادي تحت اشراف الوزارة لأنه يمارس الضغط على الأعضاء في شئون لا تخصه ... وطلب أن يعين مدير النادي بالانتخاب من الأعضاء أسوة بباقي النوادي في الدولة ... وطلب تعيين جهاز رقابي وإشرافي من الأعضاء والوزارة معا.
بينما قال العضو حاتم محمد: السيد المحترم محمد عبد الله، فكرة أن الائتلاف عنده العصا السحرية اللي ها يضرب بيها تتحل مشاكل الرحاب مش واقعية.
المفروض أن السكان يتحدوا على هدف واحد ويتفاعلوا بإيجابية ويقفوا يطالبون بحقهم في مدينة منضبطة ومعرفة أين تصرف فلوسهم. من غير كده ما فيش حاجة هتتغير للأسف.

خداع الشركة .. والمعجزة في علم الإدارة
وفي نفس السياق، قال العضو بيس فوريفر:
خداع شركة طلعت مصطفي لملاك الرحاب. مع بداية كل عام يطالعنا الجهاز بمطالبة الصيانة عن الفترة التالية وإذا وجد العميل يسأل ويناقش ويحاول أن يفهم يبدأ الموظف في التلعثم وتبرير أن هذه مجرد فروق! فروق ايه يا ابنى عن فترة تالية؟. لا تجد اجابة و تبدأ رحلة البحث عن الحقيقة .. في النهاية تجد أنك تدفع مبلغ مقدر طبقا لمساحة الشقة أو الفيلا و لا تعرف أسس إعداد الموازنة التي بنيت عليها هذه الأرقام، وإذا قابلت مسئول الجهاز تفاجئ بأنه يقول لك: يا سيدي هذا المبلغ تحت الحساب، وبنهاية العام سوف نطابق ما صرف فعلا مع ما تم تحصيله ونرد لك الفرق إن وجد، ونطالبك بالعجز إذا وجد.. وتذهب وتنسى الأمر كله إلى أن تفاجئ بأن العام انتهى وجاءتك المطالبة الجديدة عن العام التالى.
الخلاصة أن الجهاز لم يحدث في مرة من المرات أن أعلن مصروفاته الفعلية مقارنة بالمحصل وأعلن عن وجود فروق بالزيادة او العجز، وهذا الامر يجعلني اتساءل عن العملاء الممتنعين أو غير الموجودين اصلا بالبلاد، من ينفق على مصروفات الصيانة على وحداتهم؟ ولن اتحدث عن القائمة الطويلة من المحظوظين ومن لهم اقارب في الجهاز الذين يعفون أساسا من مصروفات الصيانة.. إنني اتحدث هذه المرة عن معجزة في عالم الإدارة. لا أنكر أن الجهاز يحتوي على عباقرة سبقوا عصرهم و العصور التالية أيضا، فهؤلاء يستحقون جوائز عالمية، والسبب أنهم استطاعوا أن يكشفوا الطالع ويعرفوا المستقبل ويقدروا المصروفات بشكل متناهي الدقة عن فترات تالية، وهذا في علم المحاسبة والإدارة شئ يفوق الخيال وفوق قدرات البشر العاديين أمثالي.
وعلق مهيب غبري:  فين فلوس التذاكر اللي حصلوها أم خمسة جنيه ومازلوا يحصلوها؟ مش قالوا لنا أن التذاكر هتساعد في مصاريف الصيانة.
وأضاف محمد هجرس: انسى الكلام ده .. الشركة مالهاش كلمة .. عشان كده القرار الامتناع عن دفع فروق الصيانة لحد ما الشركة يبان لها صاحب نعرف نتكلم معاه.

حرائق الزبالة
وحول موضوع حرائق الزبالة، قالت ولاء عاطف:
حرائق الزبالة شغالة كل يوم وبصورة متزايدة، الموضوع ده مالهوش حل خلاص؟ نستسلم يعنى، و نبدأ ندور على أدوية توسيع شعب وعلاج أمراض الربو والرئة وتسمم الدم؟!
وعلقت أنجي انابه: أنا متأكدة ان اكتر من نص أطفال الرحاب بقي عندهم حساسية في الصدر.. اللي بنتي واحدة منهم ولو عايزين تتأكدوا اسألوا دكاترة الاطفال اللي في المركز الطبي.
وعلق حاتم محمد: واضح أن جميع الجهات المنوط بها الحفاظ على البيئة ومنع التعديات "مدية الطرشة" لكل الشكاوى. فيه اقتراح غريب شوية .. ايه رأيكم نشوف الفتحات اللي بيدخل منها بتوع الزبالة علشان يحرقوا الزبالة، ونصلح السور فيها، وبالتالي نمنعهم من دخول الأرض، ولو حاولوا يكسروا السور تأني أكيد ها يخدوا وقت، ممكن نشوف حد من البوابين أمام الفتحات يبلغ حد مننا ونشوف آخرتها ايه!
وفي نفس السياق، قال العضو وليد مرسي:
الائتلاف وعدنا بحل لمشكلة حرائق الزبالة.. فهل في أخبار جديدة ؟ عصر اليوم حوالي الساعة من 2 الي 3 كان دخان الحريق كثيف جدا بس الريح كانت في اتجاه مساكن التجمع الأول ... أنا مستعد لعمل أي شئ للمساعدة في حل هذه المشكلة.. مش معقول نستسلم لإرادة الزبالين.. علي فكرة كمين الشرطة كان واقف وقت الحريق وأنا ناوي بكرة اتكلم مع كمين الشرطة في الموضوع ده علي الأقل ياخذوا بالهم وهما واقفين وياريت كل سكان الرحاب يتكلموا معاهم.
وعلقت إيناس راشد قائلة:  اقتراح تاني لكل المتضررين... اجتمعوا ولو لمرة واتجهوا مباشرة لمكتب وزير البيئة وما تمشوش من هناك إلا اذا قبضوا على الزبالين دول! وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مستخف بصحة المصريين.. أكل ملوث وهواء ملوث وذمم ملوثة!!
وايضاً حول نفس الموضوع كتب العضو محمد قنديل هذا التعليق:
يا جماعة بخصوص الدخان لابد من التعاون للضغط على الجهات المسئولة لأخذ خطوات جدية. هناك رقم 19808 للإبلاغ عن كوارث بيئية ولكن للأسف لما اتصلت قالوا لي أنه 3 اشخاص فقط اتصلوا بخصوص الموضوع ده ومنهم واحد من مدينتي. أرجو أن يستقبلوا آلاف المكالمات لذا تحركوا بسرعة ولا تنتظروا حتي تنتشر الأمراض بين أطفالنا.

مشاكل السوق وعمال الدليفري
أما عن مشاكل السوق وعمال الدليفري، فكتبت العضوة عنبر الشهيدي الآتي:
يا جماعة هل أنتم راضون عما يحدث في شوارع وأسواق الرحاب من تعديات عمال الدليفري علينا وتعدي أصحاب المحلات بالسوق علينا؟ فلا يمكن لنا المشي علي رصيف ولا يمكن لنا معاتبة موتسيكلات الدليفري على السير بعكس الطريق ولا نجد من يدافع عنا ولا نجد من نشتكي له من الحال الذي آلت إليه أمور الرحاب. فأنا أدعوكم لعمل اجتماع فوري لمن يريد بحث هذه المشكلة لأن علي رأي المثل " ما حك جلدك مثل ظفرك فتولَ أنت جميع أموك" أنا سيدة من سكان الرحاب قد تم الاعتداء عليّ لفظيا اليوم من عامل دليفري ومن عامل ( بياع ) في السوق ولما اشتكيت للأمن قال لي ما تزعليش أنا حخليه يعتذر وإذا به يغمز الشاب ويقول له اعتذر للمدام. هل أنتم راضون عن هذه المهزلة؟
وعلقت فاتن فوزي: بالتأكيد غير راضين على مثل هذه الأفعال ولابد من ضوابط لكل من يعمل بالسوق التجاري وأبسط شئ هو وجود زي خاص لعمال الدليفري وأرقام للموتوسيكلات مسجلة داخل جهاز المدينة حتى نتعرف عليهم ونكتشف أي غريب ويمكننا تقديم أي شكوى في حال المخالفة.
بينما قال شريف عبد الرؤوف: على فكرة، و أنا آسف أني أقول كده بس موضوع الاجتماعات والحاجات دي ممكن تجيب نتيجة بره مصر بس دلوقتى مافيش غير الوقفات والمظاهرات واحنا يا هما وباقولها بأعلى صوتي (المدينة دى بتاعتنا).

حلقة سمك قرب بوابة 13
وفي شكوى أخرى قالت العضوة هدى شرقاوي: الحقوا قبل أن يتحول محيط الرحاب إلى "سوق سمك مثل سوق غمرة " لاحظت وقوف سيارة نصف نقل لبيع السمك في الميدان القريب من باب 13 يوميا منذ حوالى خمسة أيام وبدأ يحتل جزء من حديقة الميدان لوضع صناديق السمك.
وعلق شريف عبد الرؤوف قائلاً" لأ,, وأنت الصادق دى مابقتش عربية واحدة دى بقت عربيات كتير.. وللأسف اللى بيشجعهم هم السكان نفسهم اللى بينزلوا يركنوا عربياتهم ويبدأوا ينقوا السمك، وطبعا مافيش حد فاهم اذا كان السمك ده نضيف ولا فاسد ولا حتى فيه سم.. فنرجوا من الائتلاف عمل شئ في هذا الموضوع.
وحول نفس الموضوع العضو كريم أمجد سكان الرحاب بالأتي:
أنا بطالب سكان الرحاب المشهورين بالرقي يمتنعوا عن الشراء من الباعة الجائلين واللي بيقفوا في الطريق والميدان قبل الرحاب علشان احنا اللي بنشجعهم على كده وبعد كده هنندم أشد الندم لما نلاقيهم تفحشوا وجابوا أصحابهم وبقت عاملة زي سوق الخضار والسمك.
ونشرت صفحة الائتلاف خبراً لإزالة عربية السمك حيث قالت:
اليوم قامت حملة أمنية وكمين في الميدان مدخل الرحاب من طريق السويس وتقاطع دخول البوابة ١٣ ، ١٧ وكان كمين أزيل علي إثره السيارة بتاعة السمك اللي كانت بتبيع سمك في الميدان، وكأنت حملة أمنية بقيادة رتبة كبيرة لتفتيش السيارات وكذلك الأفراد وذلك في حوالي الساعة ١٢:٣٠ ظهراً.

افتتاح كنيسة الرحاب
وفي سياق أخر، ونشرت صفحة الائتلاف صوراً لافتتاح كنيسة الرحاب، وعلقت الصفحة على افتتاح كنيسة الرحاب الأسبوع الماضي حيث قالت:
افتتح اليوم الأنبا يؤأنس الأسقف العام والسكرتير الخاص للبابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كنيسة السيدة العذراء مريم والمعروفة أيضًا باسم كنيسة الرحاب وذلك في قداس الأحد اليوم الموافق 5 يناير 2012. ولذا يتوجه الائتلاف بمجلس إدارته ولجانه وأعضائه بخالص التهنئة لاخوتنا وجيراننا المسيحيين بافتتاح كنيستهم. ونتوجه بالشكر لراعي الكنيسة الأب تادروس والسيد ماجد منصور لدعوتهم الكريمة لنا بالحضور في هذه المناسبة السعيدة. آدام الله بيننا الحب والمودة والبر.

مستودع الأنابيب
أما عن موضوع أنابيب الغاز، فقد نشر العضو عمرو راضي صورة لمستودع الأنابيب معلقاً: سكان الرحاب لا يجدون أنابيب غاز والجهاز يفتح أبوابه لمن هم من خارج المدينة، ونحن ندفع الصيانة وندفع أكثر، من المستفيد من ذلك؟
وعلق العضو عمرو مصطفي قائلاً: أولا جهاز مدينة الرحاب فاشل في إدارته للمدينة بدليل تدني مستوى الرحاب. وائتلاف سكان الرحاب أيضا فاشل لأنه يتكلم فقط ولا يعمل على أرض الواقع شيئا. الحل يكمن في كلام قليل وفعل كثير.
وفي نفس الموضوع علق العضو خيري خليل قائلاً:
أود أن أتقدم باقتراح للائتلاف، وهو: مطالبة الجهاز بغلق مستودع الأنابيب الموجود بالرحاب وقصر أيام فتحه على يومين بالاسبوع..95% من وحدات الرحاب تستخدم الغاز الطبيعي
الناس اللى بتدخل الرحاب يومياً عشان تغيير الأنابيب معظمهم من التجمع الأول وللأسف هم صبيان المحلات وبوابين العمارات اللى بالتجمع أشكالهم صعبة ومشاكلهم كتيرة بدءاً من عدم احترامهم للمرور والركنات اللى في نص الشارع. صدقونى يا جماعة أنا ساكن عند المستودع وبشوف الكلام ده يومياً. غير أنك تديهم حجة يوميا من الساعة 7 صباحا حتى 12 ظهرا لدخول المدينة. شوفوا بقة السرقات والجرائم اللى ممكن تحصل واللى احنا في غنى عنها. اليومين اللى يفتح فيهم المستودع يكونوا لخدمة سكان المدينة اللى لسه بيستخدموا أنابيب واللى يفضل، ممكن ينقل لمستودع التجمع الأول اللى موجود في المجاورة 4 لتوزيعه هناك
برجاء التعليق على مقترحى.
وعلق العضو ميخا باسبيليوس: موافقك 100 في ال100 أنا كمان ساكن في مج 45 وأعاني نفس المعاناة.
بينما اعترض العضو محمد الغريب:  لا طبعا.. للأسف نسبة الغاز بالرحاب لا تتعدى 40% فقط لأن بيوت كتير لم يدخلها الغاز، بالإضافة لأن الغاز موجود بالشقة وكذلك الأنابيب ومستنين يركبوا الباقى بعد المقايسة والحل هو ان الأمن يمنع دخول الناس اللى من خارج الرحاب وأن جهاز التجمع الاول يعمل مستودع عنده.

شطرنج للتسلية
وعلى صفحة جمعية تطوير، كتب العضو عمرو راضي هذا الخبر:
اليوم ابلغت العقيد احمد عبدالشهيد مدير منطقة 4 بالرحاب عن جلوس فردين الأمن ويلعبون الشطرنج ( يعنى بيتسلوا) وقد قام بعمل مذكرة لعرضها على رئيس الجهاز فيما قام به أفراد الأمن من إهمال وترك أماكن الخدمة .. وربنا يستر علينا.
أما  صفحة إخوان الرحاب، فقد قامت بنشر صور اللقاء الأول للمتقدمين للوظائف ضمن حملة "شغلني" لتوظيف الشباب.
حيث كتبت: تم اللقاء الأول لما يقارب من 100 متقدم للوظائف ضمن حملة "هتشتغل" في مقر الحزب بالحدائق والزيتون. قام مدير التوظيف بشرح طبيعة الوظائف المتوفرة وشروط القبول وتفاصيل العمل والعائد المادي للوظائف. كما تم تحديد مواعيد للمقابلة النهائية للموافقين على طبيعة العمل وشروطه.

 

عدد الزيارات 213

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا