أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم تحقيقات و تقارير

تحقيقات و تقارير - الرحاب على الفيس بوك .. حصاد الأسبوع 28 فبراير - 2012-02-28




الرحاب على الفيس بوك .. حصاد الأسبوع 28 فبراير
كتبت-دينا صقر
على صفحة ائتلاف سكان الرحاب، نشرت الصفحة  ما توصل إليه الأعضاء في اجتماع النادي، حيث قال العضو إيهاب إسماعيل: مرة أخرى، للأعضاء الجدد على الصفحة، هذا ما تم الإتفاق عليه كوسائل للضغط على جهاز المدينة فى الإجتماع الذى عقد بنادى الرحاب:
1-    عدم دفع فروق الصيانة بتاتا حتى يتم تحقيق مطالبنا (المقصود بفروق الصيانة هو "كل المبالغ التى يحصلها الجهاز سنويا و ليس فقط الزيادة التي تم إقرارها هذا العام")
2-     عمل حملة إعلامية داخل المدينة لتوعية باقى السكان
3-     عمل وقفات إحتجاجية أمام المركز الرئيسى لشركة طلعت مصطفى بشارع مصدق في الدقى عند الحاجة لذلك
4-    انضمام باقى السكان للدعاوى القضائية المرفوعة من بعض السكان ضد الشركة أو رفع دعاوى قضائية جديدة ضد الشركة.
5-     عمل لجان شعبية عند الحاجة لضبط الأمن على البوابات.
ملحوظة: تم الدعوة للخطوة رقم واحد، وبالفعل امتنع الكثيرون عن الدفع، وجاري الآن الإعداد للخطوة رقم 2 وهى الحملة الإعلامية الميدانية لتوعية باقى السكان.

متابعة حالة الاختطاف والفرح البلدي
أيضا، شارك الإئتلاف فى متابعة حالة إختطاف الصبى محمد أ. وكنا مع والده حتى تم القبض على أحد الخاطفين ويدعى باسم، وكنا معه ندعمه أثناء عمل المحضر فى قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان، وتابعنا معه ودعمناه حتى تم تحويل المتهم إلى النيابة وحبسه على ذمة التحقيق أربعة أيام ثم خمسة عشر يوما. وتابعنا موضوع الفرح وقمنا بإبلاغ الجهاز ونقطة شرطة الرحاب لكنهم للأسف لم يقوموا بواجبهم المنوط بهم وقمنا من جانبنا بتوثيق الواقعة بالصور والفيديو.

خطوات تصعيدية ضد جهاز المدينة
 ثم نشرت الصفحة استطلاعًا للرأي فيه: جيراننا الأعزاء ، بناء على ما تم الاتفاق عليه فى اجتماع النادي والنخلة 3 ، هل ترون أنه حان الوقت لأخذ خطوة تصعيدية اخرى؟
وكانت ردة فعل أغلبية الأعضاء إيجابية، فعلى سبيل المثال قالت العضوة سالي كامل: نعم بالتأكيد .. وسنظل نصعد الأمر حتى نحصل على حقوقنا فى عيشة آمنة وحضارية .. وأكرر حقوقنا وليست مطالبنا.
وقال صالح يسري:  لازم مدير الجهاز يمشي .. كفاية قوي عليه كده. من المفضل أن يكون الشخص الجديد من سكان المدينة.
بينما علق ناصر النجار:  أنا شايف نطلب مقابلة رئيس الجهاز ونحدد احنا الموعد أو المدة، أقصاه ٣ أيام مثلا ، إذا لم يأت منهم رد وذلك المتوقع، نطلب مقابلة العضو المنتدب للمجموعة، ونترك صورة من مطالبنا موجهة الي رئيس مجلس إدارة المجموعة، وموقع من أكثر من ألف مشترك، ونوضح أن هذه عينة من سكان الرحاب، ولابد أن يدرك أن الرحاب بالكامل مع المطالب.

اجتماع طارئ مع مجموعة طلعت مصطفى
وفي نفس السياق نشرت صفحة الائتلاف التالي: الإخوة سكان مدينة الرحاب الأفاضل، مرت أشهر قليلة منذ أن اجتمع المؤسسون اجتماعهم الأول الذي تعاهدوا فيه على ألا يعلو صوت فوق صوت الحق، وأن العمل من أجل هذه المدينة هو غايتنا، وأن الحق الأصيل لكل السكان أن يعمل جهاز المدينة لصالحهم ومن أجل خدمتهم. وقد انتهجنا في الأشهر الماضية الاسلوب الهادئ واستنفدنا كل لغات الحوار البناء مع جهاز المدينة، ولكن لا حياة لمن تنادى. وقد عقدنا عدة اجتماعات معكم فى الأسابيع الماضية لتقرير التوجه العام في المرحلة المقبلة وكانت النتائج أن قد تحددت عدة خطوات لتصعيد الموقف قد ذكرت قبلا، حيث بدأنا فى تفعيل وزيادة وعي السكان بالامتناع عن دفع أية فروق فى الصيانة إلا عند توافر الخدمات على المستوى المطلوب، ونكملها بإذن الله .
وإيمانا منا بلغة الحوار الهادئ المثمر، اتممنا عدة اتصالات مباشرة بمجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى فى الاسابيع الماضية، وقد اتفقنا على أن يكون هناك اجتماع طارئ يحدد موعده الأسبوع القادم بين ممثلى الإئتلاف ورئيس المجموعة ونائبه ومجلس الإدارة لمناقشة ما آلت اليه الأمور في المدينة من سوء الخدمات والتدنى العام في المستوى الإداري والخدمي والأمني الذي لا يخفى على أحد.
بعقد هذا الإجتماع يتحدد على إثره الخطوات التي سوف ننتهجها مستقبلا ونلتزم بتصعيد الموقف في حالة عدم اتمام هذا الاجتماع.

نظافة السيارات
حول موضوع نظافة السيارات، قال العضو أحمد عدوي:
طبعا بعد ما الجهاز زود نظافة السيارات من 40 غلى 50 حنيه أنا طبعا قلت أنا لو غسلتها مرتين في الأسبوع من بره ومن جوه هيكون أحسن طبعا، وامتنعت عن الدفع ولن أكون سلبيًا وأخضع لأمرهم الواقع ... نداء ورجاء إلى كل محبي هذه المدينة ألا يشترك فى الاستنزافات الواقعة علينا.

العمال أخذوا الفلوس ثم اضربوا عن العمل
وفي نفس الموضوع كتب العضو محمد الشافعي:
شيء ظريف، بعد ما جاء العامل ليحصل على شهرية جراج السيارة (غسل السيارات) والذي زادت فيه 10 جنيه لتصبح 50 جنيه...اختفى العامل ومن وقتها لم يظهر ولا يوجد أحد ينظف السيارة
ذهبت اليوم للجهاز، وسألتهم أولا لم هذه الزيادة وأنا في الأصل أحصل على خدمة سيئة بالإضافة إلى أنه ليس تصرفا سليما أن ترسل الإيصال يوم 15 في الشهر لتحصل على الشهرية بتلك الزيادة..
أيضا أين العامل؟ ...لقد توقعت أن الزيادة يقابلها تحسين في الخدمة التي في الأصل لا تؤدى، فأنا لا أرغب في تحسين أنا أرغب في عمل عادي.
فرد علي: بالفعل الزيادة لتحسين الخدمة (طبعا أنا مش عارف يحسنها إزاي يعني؟! يعني مثلا بدل ما أنه ما كانش بينضفها هيبقى ينضفها؟!
المهم، قال لي: ولزيادة مرتبات العمال، فقلت له وأين العمال؟...قال : عاملين إضراب..قلت له: يعني خدوا الفلوس وراحوا عملوا اضراب!
قال لي :هم لو مارجعوش.. هنجيب ناس تانية وهنتحمل الفترة اللي مااشتغلوش فيها!

فاكرين نفسهم تي أي داتا
الأشد من كده واتفرجوا على العرض الجميل اللي بيقدمه جهاز الرحاب...فرصة يا جدعان
لو دفعت ثلاثة شهور مقدم هتاخد سعر الشهر بـ 40 جنيه ..أي المجموع 120 جنيها ..شوفتوا الفرصة الجامدة....يعني هم زودوا...وعايزينا ندفع مقدم خدمة مابناخدهاش.. بحيث بقى نقضيها خناقات.. فاكرين نفسهم تي اي داتا. بجد ده اسمه قرف ونصب واحتيال.
وعلقت بسمة مجدي: احنا نستاهل اكتر من كده مادام ساكتين ومش بناخد موقف من شركة النصب العلني دي!!
وأضاف حاتم محمد: فكرة مشروع نظافة السيارات البديل للهزيل الحالي فكرة مطروحة من فترة، وهي في رأيي البديل الوحيد للمهزلة الحالية، لكن لابد من تفرغ لإدارة هذا المشروع ووضع خطة تنفيذ واضحة ومحددة التفاصيل، بما فيها الأتي:
-  جلب العمال وتوفير السكن والطعام لهم وتدريبهم على أعمال التنظيف بسرعة وكفاءة لقليل الهادر من المياه وإنجاز السيارات في زمن منطقي، مع الحصول على النظافة المطلوبة
 - بحث المرتب المناسب مع الزيادات الدورية والمكافأت
-  إيجاد نظام لجمع الأموال ومتابعة التسريبات منها ووضع لائحة ثواب وعقاب واضحة وتفعيلها بصرامة
- إيجاد آلية لتفادي المشاكل مع الجهاز لسحب العملاء منهم وتكبيدهم خسارة عظيمة!
-  نقاط أخرى عديدة يمكن مناقشتها تفصيليا مع من سيقوم بتنفيذ هذا المشروع.

إضراب عمال الجراج
وكتب العضو رفعت ماهر خبراً حول إضراب عمال الجراج حيث قال: عمال الجراج عاملين اضراب من يومين ومش هيرجعوا إلا عند تلبية مطالبهم.
وأضافت صفحة الائتلاف تفاصيل أكثر عن الإضراب حيث قالت:
أيها السادة, تحدثنا مع بعض من قيادات إضراب عُمال الجراج وأكدوا لنا عودتهم غداً لعملهم وحملونا أمانة توصيل طلباتهم وسماع أصواتهم. المشكلة باختصار أن مرتب عامل الجراج لا يزيد عن 800 جنيه، وكل ما يطلبه هؤلاء العمال هو أن توفر لهم الإدارة العدة والصابون!! الذي يدفعونه من جيوبهم الخاصة, أما بخصوص الزيادة في المرتب فقد وعدهم رئيس قسم الجراج بأن الزيادة على السكان ستساهم في زيادة مرتباتهم، وإضافة عمالة من أجل راحة العمال الحاليين من تنظيف 50 سيارة وتجميع زبـالة 5 عمارات بالإضافة إلى كنس الباركنج يوميا . أيها السادة المشكلة ليست مشكلة هؤلاء, كوضوح الشمس إنها مشكلة إدارة.
وعلق على الخبر العضو أحمد عدوي: المشكلة مش إدارة وبس، المشكلة أن العمال طماعين.. المشكلة فى الطمع..  انا اتكلمت مع العقيد اللى ماسك المجموعة قال لى احنا زودناهم مرتين وأنا مصدقه، لأني أنا باتعامل مع  العمال وبكرمهم يوميا، ومع ذلك بنزل الصبح بلاقى العربية زى ما هي مااتلمستش.
وقالت شيرين النجار: والله أنا بعد ماباتحرك بالعربية على الدائرى ياتمنى ان العامل مايغسلهاش علشان أنا بقف وبانظفها بنفسي تانى لأني مش باشوف من زجاج العربية كويس.
بينما قال العضو شريف مقلد: طماعين إزاي يعني, هو لما واحد ياخد 800 جنيه وطالب يجيبوا له صابون وفوطة ويعاملوه كبني آدم يبقى طماع؟, يا سيدي 200 عامل في 50 سيارة = 10000 مشترك, إذا ضربت ده في 50 جنيه اشتراك يبقى المجموع 500000 جنيه شهري مضروب في 12 شهر يعني 6 مليون جنيه سنوي . تكلفة الخدمة من عُمال وعدة تساوي 800 جنيه مرتب مضروب في 200 عامل مضروب في 12 شهر تساوي حوالي 2 مليون جنيه,, فين باقي الـ 4 مليون جنيه  الفرق؟.

السير عكس الاتجاه
وفي سياق أخر، كتب العضو عمرو زكريا تعليقاً حول سير السيارات عكس الاتجاه بالرحاب، حيث قال: يا جماعة عايزين نشوف حل في السير عكس الاتجاه الاي انتشر في الرحاب وخصوصا من الموتوسيكلات الديلفري, لازم كمان يبقي فيه ضوابط لاختيار هؤلاء "الطيارين".
وعلق أيمن مقلد قائلاً: امبارح للأسف شفت عربية الشرطة عند مدخل السوق والسائق رجع بظهره علشان يدخل السوق من الفتحة الوحيدة المخصصة.. إذا كان عربية الشرطة بتخالف وعمال التوصيل بيزيلوا الحواجز.. أنا كل ما اشوف عامل بيخالف اشوف محله ايه واروح أبلغ صاحب المحل إن لم يكف عماله عن كده ستتم مقاطعته. ياريت يا أدمن يا حلو ياجميل تسمح لنا كل واحد يشوف عامل دليفري بيخالف يذكر اسم المحل ويتعمل قائمة بالمحلات اللي عمالها بيخالفوا وناخد موقف جماعي بمقاطعتهم.. كده صاحب المحل حيعرف يجبر عماله علي احترام القانون في المدينة لما يتضرر هو شخصيا .. يمكن يستهزأ لما واحد فقط اللي يقول له كده لكن نتفق جميعا ويكون لنا موقف جماعي موحد.

وباصات عكس الاتجاه!
وفي نفس الموضوع قال العضو أحمد داود:
سؤال موجه للسادة العاملين في الشركة ... ألا تختبرون السائقين التابعين للشركة؟ ... اليوم في تمام الساعة السابعة إلا عشر دقائق، السيد المحترم سائق ميكروباص الشركة ذات اللوحات المعدنية رقم (ق ر 9215 ) يقوم بالسير عكس الاتجاه في الميدان الذي أمام المدرسة الفرنسية بدلا من لف الميدان والدخول في الحارة البطيئة للمرحلة الرابعة ... للأسف لم استطع اللحاق به لاستوقفه ومعرفة اسمه .... الواضح من رقم السيارة انها تتبع محافظة الجيزة وهذا معناه أنها تابعة للشركة ويحتمل أنها تقل بعض العاملين بالشركة ..... ياسادة لا يصح ما يحدث منكم " إذا كان رب البيت بالدف ضارباً ... فشيمة أهل البيت كلهم الرقص " ...... برجاء التنبيه علي السائقين التابعين لكم بعدم السير عكس الاتجاه .
وعلقت نهلة دايهوم: بصراحة.. السكان كمان بيمشوا غلط، حتى السوق فى الملفات. بجد أنا في مرة سوف اتخانق مع أى حد قادم أمامي.

تشطيبات الوحدات
وفي موضوع آخر، كتب العضو عمرو عبد الحميد تعليقاً حول التشطيبات السيئة للوحدات السكنية، حيث قال: نتيجة للتشطيبات السيئة للوحدات السكنية تسربت مياه على سقف حمام الجار بالشقة أسفل شقتي ولا أعلم هل من سبيل مع الجهاز لحل هذا الأمر ام سأتحمله أنا طالما استخدمت الشقة؟. إن كان أحد يعلم ارجو إفادتي . وعلق العضو عاطف مصطفى: نفس الحدث وكانت على مقربة من حريق لولا ستر ربنا علينا فقد كانت المياه المتسربة من الشقة العليا من خلال مجرى أسلاك الكهرباء بغزارة كسيل من الأمطار على الحمام الصغير لمدة 3 أيام لسوء التشطيب وعدم الضمير.. وأقسم بالله أن هؤلاء عديمو الضمائر سوف يقفون أمام الله يوم لا يكون هناك ظل إلا ظله ولا أدرى ماذا سيكون جزاؤهم. وحضر السيد الدكتور سباك الجهاز وقام بالفحص الخارجي وقال لي هناك مشكلة في حمام الشقة العليا وتسريب مياه غزير داخلي ( داخل الحوائط والأرضية ) وهى عموما مياه حلوة ( كان عايزها مجاري) وهى ليست من مهام الجهاز الأعمال الداخلية بعد الاستلام وعليكم استدعاء أحد من الخارج وطلبنا منه أن يقوم بالإصلاحات اللازمة لأن (فرعون أدرى بهرمه) وعلى حسابنا الشخصي فرفض. وأرى كثيرا من عمائر المرحلة الرابعة مشوهة من الخارج أيضا بسبب سوء السباكة .
سيدي الفاضل عمرو معذرة ولاسبيل مع الجهاز لأن من شطب لك الشقة هم عمال من الباطن ليسوا تابعين لشركة طلعت مصطفى تبدأ أعمارهم من11 و 12 ربيعا ليس لهم من المهارات الفنية والمهنية، وبيوتنا بجميع غرفها معوجة الحوائط وتملأها الشروخ ومخللة السيراميك لعدم وجود أسمنت مع الرمال بأسفله، وعندما نمشى على أرضها يهتز العفش، وأقسم بالله، وغيره كثير من هبوط لبعض العمائر إلى آخره، واذهب إلى المرحلة أعتقد التاسعة تحت الإنشاء وشاهد أطفال البناء والتشييد والتشطيب.

فصول محو أمية
وعرضت العضوة آية حمدي اقتراحاً بعمل فصول محو أمية بالرحاب، حيث قالت:
عايزين نعمل فصول محو أمية للعمال اللى في الرحاب لأن منهم كتير أميين. دى مسئوليتنا.

باص الرحاب .. خدمة عامة
وحول المشاكل التي يواجهها سكان الرحاب، كتب العضو ماجد ناجي هذا التعليق:
مساء الخير على كل الموجودين.. أنا بصراحة بقالى يومين بدور على أي حاجة إيجابية تكون حصلت في الرحاب لكي أنشرها علشان ألطف من جو الصفحة الملتهب ده مش لاقى، لذلك سامحوني مضطر أنشر هذا الخبر لأن الموقف ده حصل قدام عيني مع إنى ماكنتش عايز أنكد عليكم و هو:
1-    النهارده خرجت بره الرحاب مستخدما الباص.. وصلت الموقف قبل ميعاد تحرك الباص بـ10دقائق ففكرت أذهب لـon the run  في البنزينة لشراء بعض الأشياء.. طبعا خرجت ودخلت من بوابة الباص مفيش حد قابلنى خالص وأنا راجع نفس الموضوع ماحدش قال لى أنت معانا في الرحاب ولا لأ .. كمان لاحظت دخول ناس آخرين استقلوا الباص للوصول للبلد.
2-     عند عودتي للرحاب وده الأهم ركبت آنسة من سراي القبة وجلست، بعد مسافة قصيرة أصبح الباص ممتلىء عن آخره وجميع السكان اللى ركبوا لاحقا اتحشروا في الباص حتى الماظة لأخذ الدعم.. المهم أن الآنسة اللى قلت لكم عليها نزلت أمام بوابة13 واتجهت ناحية منطقة الفيلات اللى أمام الرحاب يعنى مش من السكان ولا من الزائرين, وشوف حضرتك بقى لما تبقى راجع من شغلك تعبان وعايز تروح وتفضل متهربد فى المواصلة اللى هاتروحك نازل طالع والمفروض انها بتاعتك انت والفروض برضه ان حضرتك اللى دفعت ثمن الباص ده, ومالكش مكان فيه علشان مكانك اخده واحد تانى ليس من حقه استغلال هذة الخدمة. وطبعا إدارة النقل نايمة فى العسل لغاية لما الباصات بتاعتنا اتحولت لهيئة النقل العام علشان واحد من التجمع يركب الباص من سراي القبة لغاية بيته بـ3 جنيه.. يابلاش.. وحضرتك تخبط راسك في الحائط . ياجماعة الشقة في الرحاب كان سعرها 7 أو8 أضعاف ثمن مثيلتها فى التجمع علشان الخدمات اللى بيستأثر بها سكان الرحاب وحدهم، قول لى دلوقتى ايه الفرق؟ ويجعلة عامر. آسف للإطالة.

هل يتحول الحلم إلى وهم؟
وعلق هاني عمر: للأسف انا حاسس أن الشركه خدعتنا في كل حاجه خاصة بالرحاب ...من ‘نها مدينة خاصة وبها أمن وخدمات للسكان والملاك فقط ..وبادجات للعربيات وكارنيهات للقاطنين وفي مقابل ده دفعنا دم قلبنا في تمن الوحدات وفي الآخر تحول الحلم إلي وهم كبير وشويه شويه إذا استمر الوضع كده ممكن ناس كتير من السكان يهجروا المدينة ... حسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب.

المحصل لا يسأل عما يثبت
وأضافت علياء جبريل: الاسبوع اللي فات كنت راكبة الباص وكان في الكرسيين اللي ورايا شابين جايين يتفسحوا ويقابلوا صاحبهم اللي في الرحاب. وسمعت واحد منهم كلم صاحبه اللي في الرحاب علي الموبايل بيسأله عن سعر التذكرة لو هو قال للمحصل إنهم ملاك. وفعلا لما جه المحصل كالعاده طلعت له ما يثبت إني مالكة أما الشابين فقالوا له إنهم من سكان الرحاب دون أن يسألهم عن ما يثبت ذلك. وياما قابلت مواقف زي كده بالضبط. صحيح حاجة تنرفز.

خلع قيادات الجهاز
وحول استياء الأعضاء من جهاز المدينة، قال العضو أحمد متولي:
الإخوة الأحباء.. برؤية متواضعة.. القائمون علي الجهاز هم مجموعة من الفاسدين ونحن كطبيعة شعب نخاف من التغيير ولكننا جميعا وضعنا أموالا كثيرة لنحظي بحياة كريمة وقبلنا الجهاز كقائم علي إدارة أعمالنا بأموالنا، ولكنني أرى استهزاء واستخفاف من جهاز الرحاب بالسكان وإقامة أعمال تجارية من شأنها أن تؤدي بالرحاب في النهاية إلي منطقة عشوائية فإنني لي رأين والأمر شورى، أن يقوم الائتلاف بعمل طلب موقع من معظم أعضاء الائتلاف أو وقفة عند مصدق لإقالة ناجي التوني وسامي زكي واللواء ياقوت واللواء الطونباري والعميد مجدي وتعيين رئيس الجهاز من سكان مدينة الرحاب ونائبه وعليهم تطهير الجهاز تدريجيا وتكوين لجنة من الائتلاف لمتابعة اعمال الجهاز وتكون جهة رقابية لمنع حدوث الفساد مرة أخرى، وأمركم شورى بينكم، والله الموفق.
وعلق عماد جمال: أرى التغيير الكلى و ليس الجزئى لجهاز مدينة الرحاب. يجب أقتلاع الفساد من جدورة، تفاحة واحدة تتلف كرتونة تفاح.

لقاء مع الشركة
ونشرت الصفحة ملخصاً للاجتماعات التي عقدها سكان الرحاب ونتائجها قائلة:
الإخوة سكان مدينة الرحاب الأفاضل، مرت أشهر قليلة منذ أن اجتمع المؤسسون اجتماعهم الأول الذي تعاهدوا فيه أن لا صوت يعلو فوق صوت الحق ، وأن العمل من أجل هذه المدينة هو غايتنا، وأن الحق الأصيل لكل السكان أن يعمل جهاز المدينة لصالحهم ومن أجل خدمتهم. وقد انتهجنا فى الأشهر الماضية الأسلوب الهادئ واستنفدنا كل لغات الحوار البناء مع جهاز المدينة ولكن لا حياة لمن تنادى. وقد عقدنا عدة اجتماعات معكم فى الأسابيع الماضية لتقرير التوجه العام فى المرحلة المقبلة وكانت النتائج أن قد تحددت عدة خطوات لتصعيد الموقف قد ذكرت قبلا ، حيث بدأنا فى تفعيل وزيادة وعي السكان بالامتناع عن دفع أية فروق في الصيانة إلا عند توافر الخدمات على المستوى المطلوب، ونكملها بإذن الله . وايمانا منا بلغة الحوار الهادئ المثمر، اتممنا عدة اتصالات مباشرة بمجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى في الأسابيع الماضية، وقد اتفقنا على أن يكون هناك اجتماع طارئ يحدد موعده الأسبوع القادم بين ممثلى الإئتلاف ورئيس المجموعة ونائبه ومجلس الإدارة لمناقشة ما آلت إليه الأمور في المدينة من سوء الخدمات والتدني العام في المستوى الإداري والخدمي والأمني الذى لا يخفى على أحد. بعقد هذا الإجتماع يتحدد على إثره الخطوات التي سوف ننتهجها مستقبلا ونلتزم بتصعيد الموقف فى حالة عدم اتمام هذا الاجتماع.

التصعيد المؤلم
وحول هذا الموضوع اقترح العضو يوسف حسن فكرة التصعيد حيث قال:
هل سمع أحد منكم عن خطوات التصعيد المؤلم؟ اتصور أن هذا ما سيكون في حالة فشل او عدم الاستجابة لمطالبنا، وعلى فكرة، التصعيد المؤلم غير عنيف ولكنه هادئ جدا وقوي جدا وخطواته دائما تضرب في الصميم. هل من أفكار؟ أنا هنا اخاطب كل السكان المحترمين الذين أتوا لهذه المدينة حبا في الهدوء والجمال والنظافة والرقي وأحاول أن أعمل عصف ذهني لتنفيذ هذا التصعيد وأنا لدي أفكار ولكني أود أن نتشارك حتى تكون الصفحة ليس فقط للشكوى ولكنها أيضا للحوار. جيراني الأعزاء إن فكرة التصعيد المؤلم تقوم علي إيلام المنافس بخطوات عملية تفقده ما يتمتع به، خطوة خطوة، إذا لم يستجب لما تريده وكل هذا في إطار اللا عنف وكذلك عدم الإضرار بمكتسباتنا وحقوقنا، فهيا بنا وليعصف كل منا ذهنه في أفكار خارج الصندوق.

حدود الحركة ضيقة
وكان للعضو أحمد عبد المحسن هذا الرأي:  انا متهيأ لى ان حدودك "باتكلم كسكان الرحاب" فى التصعيد محدودة جدا وليس لك قوة قانونية فى أى إجراء. بمعنى أنت ممكن ما تدفعش الصيانة بس مش ممكن تجبره على احترام القرار ده لأنه ببساطة ممكن يقطع عنك المياه مثلا، وده، قانونا حقه. بمعنى انك لا تملك سلطة قانونية أو صلاحيات أوسع لأى تصعيد.. أنا مش عارف انا كلامى صح ولا أنا فهمي محدود؟
وعلق العضو عاطف مصطفي قائلاً: بالقانون واجراءاته1:
1- توظيف مكتب استشارى قانونى ملم وذي خبرة بقوانين المجتمعات العمرانية لمراجعة المخالفات وحصرها والتعامل معها خلال القضاء المستعجل
2- توظيف محاسب قانوني لمراجعة حسابات جهاز المدينة وايراداتها ومصروفاتها لكشف الحقائق المرة.

اجتماع بشأن غسل السيارات
وآخر ما توصلت اليه صفحة الائتلاف في موضوع نظافة السيارات، كتبت الصفحة: انتهى منذ قليل اجتماعنا مع السيد المحترم سيد محمود المسئول عن نظافة السيارات وقد ذكر عدة نقاط مهمة وسنوافيكم بتفاصيل الاجتماع حال تفريغ وتنقيح المحتوى في نقاط تفصيلية واضحة لحضراتكم كما جاءت في هذا الاجتماع، ونود أن نسجل شكرنا واحترامنا للأستاذ سيد لصراحته وشجاعته وكذلك لسرده كل الأمور دون مواربة.

وأضاف العضو عاطف مصطفى في نفس الموضوع: تحية للسيد الفاضل مصطفى صبري ولقد تقدم بأحد الحلول التي سوف تحوذ إعجاب الجميع وعلى رأسهم جهاز المدينة من خلال مداخلته القصيرة والتي تحوي فى مجملها الفكر والعلم والتحضر والإيجابية ( يجب الاستعانة بعربات مخصوصة لغسيل السيارات كحل عملي بدلا من الاعتماد الكلي علي المجهود اليدوي للعمال) ففي حالة ما إذا كان هناك 10,000 مشترك يعني 500,000 جتيها مصري شهريا يعنى 6 مليون جنيه سنويا و200 عامل بالمسكن والمأكل والملبس والمواصلات فيمكن شراء عدة سيارات مجهزة لهذا الغرض وتوظيف عدة أفراد من المناطق المجاورة للقيام بالعمل وعدد محدود من الإداريين للمتابعة والصيانة والاستغناء عن كل هذه المهاترات من مئات العمال والمشرفين والمحاسبين والإداريين وعشرات الشقق المستأجرة والأتوبيسات المستغلة بدلا من نقل السكان ومئات الجرادل والفوط المتعفنة. وكنت لا أريد أن استبق الأحداث حتى نتيجة الاجتماع المقرر، ولكن الأستاذ مصطفى صبري مشكورا عرض عرضًا قيمًا وعمليًا واقتصاديًا وحضاريًا.. سيدى أحييك ( بعض الأحيان يقوم التحضر بالقضاء على الأيدي العاملة المتذمرة على الرزق للأسف).

 

عدد الزيارات 224

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا