أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم وجوه وحكايات من الرحاب

وجوه وحكايات من الرحاب - هشام علام .. وجه من الرحاب الغاضبة - 2010-03-21


هشام علام .. وجه من الرحاب الغاضبة

 

أ. هشام علام

 

هشام علام  رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الخاصة، ورئيس مجلس إدارة جمعية أبي بكر الصديق الخيرية بأسيوط وناشط بإحدى منظمات حقوق الإنسان.
تقدم ومعه خمسون من سكان الرحاب بإنذار  لجهاز مدينة الرحاب بتاريخ 20/2/2010  ركزوا فيه على عدة نقاط أهمها أنهم لن يسددوا "فروق الصيانة " (وهي المبالغ التي يطالب بها الجهاز مقابل الصيانة والتي تزيد على قيمة عائد الوديعة المالية المودعة باسم كل وحدة سكنية) إلا بعد  إفادتهم  رسميًا  بحجم  الودائع التى أودعت لدي المنمي العقاري، وبيان بالمصروفات منذ ايداعها حتى الآن، واسم البنك الذي توجد به الوديعة، والمحاسب القانونى الذي يراجع الحسابات الخاصة بها. 
هشام علام يشرح سبب تقديم  الإنذار الذي تبعته تداعيات انتهت بتقديم بلاغ للنائب العام:

 س:
ج: أنا أحب العمل التطوعي، وعملت به في مصر وخارجها، فقد كنت أمين صندوق العاملين المصريين بالرياض، وهو صندوق يهتم بمشكلات المصريين في الخارج، وبعد وفاة ابني أحمد (يرحمه الله) ازدادت رغبتي في الاندماج في هذا النوع من النشاط، فأنا أكره الخطأ والسلبية وأرى أنه يجب أن نقف ونقول لا للخطأ، فلو تحول كل مصري لإنسان فعال لأصبحت مصر بملايينها قوة كبيرة في العالم.

س:
ج: في عام 2002 م جئت إلي الرحاب برغبه شديدة في العيش في هدوء في هذا المكان.. المدينة في بدايتها كانت فعلا مدينة سكنية هادئة، ولم نشعر بمشكلات أو تقصير في الخدمات لأن عدد الملاك كان قليلا، ولكن مع تزايد الملاك أصبح القائمون علي صيانة المدينة غير قادرين علي مواجهة هذا العدد الكبير، رغم أنه من المفترض أنهم علي علم ودراية كاملة بعدد وحدات المدينة، والمفترض أن لديهم خطة متدرجه للحفاظ علي صيانتها.

س:
ج: واضح أنهم يرغبون في تحويل المدينة من سكنية إلي تجارية؛ والدليل كثرة المحال التجارية وتدمير الحدائق لينشئوا فوقها المحال التجارية وأسفلها جراج بالأجر، رغم عدم احتياج المدينة لجراج، وكذلك إعلانات الطرق التي اصبحت تنافس الاشجار علي الارصفة بل والسماح للمقاهي باحتلال الارصفه وتدخين الشيشة علي جميع ارصفة السوق التجاري. أصبح المالك لا يستطيع ان يتجول علي الرصيف بل مطلوب منه ان يجازف بحياته ويتجول وسط السيارات ... ما الفرق حالياً بين الرحاب والقاهرة المزدحمة؟ 


س:
ج: تلك هي مشكلتنا في الرحاب؛ فالجهاز يعلم أنه ليس هناك ترابط بين الجيران، وأن معظمهم سلبي لا يشتكي إلا إذا تضرر هو نفسه ولا يتعلم من الضرر الواقع على غيره، أنا أحاول أن أنبه الناس ألايسكتوا على حق لهم، أناشد الشيوخ في المساجد أن ينادوا بما يقوله الإسلام بحق الجار، يجب أن تكون هناك نداءات متكررة من المساجد لتعاون وتكافل الجيران، وعند وجود مشكلة بين الجيران لا تحول للقسم أو المحاكم كما يسعى الجهاز، لماذا لا يتدخل المصلحون لحل تلك المشاكل وديًا؟
كنت أتمنى أن يكون لما يسمى بالجهاز دور في التقريب بين الرحابيين، ولكن دوره قد اتضح أنه الجباية فحسب!

س:
ج: النادي أيضًا، بعد أن تدفع رسم العضوية بعشرات الآف، تفاجأ أن حجز كل لعبة بفلوس. إنه استثمار سيء السمعة، وإذا أردت استضافة بعض الأصدقاء تدفع ما يعادل استضافتهم في فندق خمس نجوم.

س:
ج: لسنا ضد أشخاص بعينهم، لا رئيس الجهاز ولا من بنى المدينة، ولكن نناشدهم أن يتعاونوا معنا ويحققوا رغباتنا المشروعة لنكون أفضل سند لهم لنجاح المدينة، فإذا ضربنا مثلاً بمصاريف فروق ودائع الصيانة، ماذا لو أرسلوا كشفًا تفصيليًا معتمدًا من محاسب قانوني يشرح لنا سبب المصاريف الزائدة، فإذا وجدناها لأسباب محسوسة نلمسها فعلا فإننا سندفع، أما إذا كانت المصاريف مجرد إدعاءات أو أوجه صرف لا نستفيد منها نحن الملاك، فهذا يعني استخفافًا بنا.
 
س:
ج: بدون أن نشكك في أحد، نريد أن نعرف أين الوديعة؟ وديعة الصيانة التي يصرفون منها على صيانة المدينة،  في أي بنك؟  لو أنشأنا اتحاد ملاك لكل عمارة لاستطعنا أن نحاسبهم والقانون أيضًا يحاسبهم. في البداية كانت الزيادة معقولة وكان هناك كشف شبه تفصيلي، هذه السنة ثار الناس لأن الجهاز أرسل ورقة اخطار دفع لنا (ونحن شركاء في المدينة) كأنهم يطالبونا بمديونية، الرقم المطلوب مبالغ فيه والطريقة المطالب بها سيئة.

س:
ج: وقصة البوابات.. انها قصة خداع، في البداية قالوا إنهم بصدد انشاء البوابات لمنع وتقنين دخول الغرباء من أجل حمايتنا وحماية أموالنا، وطالبونا بدفع 50 جنيه، ظننا أنهم حقا يفكرون لصالحنا، والمضحك أن الحاصل الآن أننا نحن الملاك من دفع لدخول المدينة والغرباء هم الذين يدخلون بالمجان .

 س:
ج: هنا كان لابد من وقفة، الآن أصبح لي حق عند الجهاز فهو يضرني، ولدي سؤال هل الشركة العربية تعلم بما يعمله الجهاز وتوافق عليه أم أن عليهم أن يبعثوا أشخاصا آخرين يتكلمون مع الملاك ليعرفوا شكاواهم؟ نحن جئنا لنرتاح في هذه المدينة الهادئة كما وعدونا في بداية إنشاء المدينة لجذبنا للشراء، ولكن وجدنا نوعًا آخر من المشاكل.

س:
ج: لا أسميه جهاز المدينة، فهو إدارة صيانة المدينة، وجوده من أجل أن يرضي الناس الملتزمة بدفع الصيانة ولكن ما نراه الآن أن الأمن متدنٍ، فكل عمارة لها مدخلان، كيف يكون هناك شخص واحد لكل 6 عمارات؟ الأمن ليس له دور طالما أنه غير قادر على أن يحميني من الجريمة أو السرقة لأن عددهم قليل.

س:
ج: اسلوب تنظيف العمارات يزيد القذارة ولا ينظفها، فالعامل يصب الماء دون مادة تنظيف من الدور الخامس بدون كنس فيتحول إلى طين يلوث الحوائط ولا ينظف الدرابزين، ولا الأبواب ولا الزجاج، ولا يزيل العنكبوت.  المضحك المبكي أن العامل خريج جامعي هل هو في المكان المناسب؟  يجب أن أحضر شخصًا مناسبًا وأعطيه دورة في التنظيف لأسند له مثل هذه المهمة . حامل القمامة ينزل من الدور الخامس يحمل كل الأكياس ويده الأخرى يستند بها على الحائط فيتسبب في تشويه الحوائط التي كانت نظيفة يومًا ما. والآن لا ُتجمع القمامة يوميًا.

س:
ج: ما تسمى إدارة حماية البيئة فحدث عنها ولا حرج، في حديقتي قطة ولدت سبعًا من الصغار، والكلاب تتجول في الشوارع  بلا رادع، و"العرس" أراها أمام مسجد أحمد عفيفي، والكل يشتكي من دخول الفئران لمنزله، ألا يأخذون منا المال تحت مسمى حماية البيئة؟ فأين العائد من هذه الأموال المدفوعة ؟ لقد دخل في منزلي فأر واختبأ خلف دولاب كبير فأحضرت شخصًا لفك الدولاب وإعادة تركيبه كلفني 200 جنيه حتى نخرج الفار من خلفه.

س:
ج: عدم المحافظة على المال العام للملاك بسبب سوء الصيانة، فمياه الري تغرق الشارع وتذيب الجبس الذي يلحم أحجار الرصيف، فالأرصفة مكونة من مادة سريعة الاستهلاك لرخص سعرها، مما يؤدي إلى ضياع الماء الذي ندفع ثمنه وانكسار الرصيف  وضرورة اصلاحه واحلاله بالاضافة الى الأذى الذي يتعرض له المارة وخاصة كبار السن، وعندما تشتكي لا يتصرفون بسرعة بسبب نقص العمالة وسياسة خفض المصروفات التي ينتهجونها، هم يدعون أن هناك عجزًا ، فليثبتوه لنا قانونيًا  ونحن نساعدهم على تغطيته، فأنا أريد النهوض بالخدمات لا التقليل منها حتى لو زادت المصاريف.

س:
ج: قطع الماء عن الملاك والمستأجرين تصرف مرفوض قانونًا؛  حتى الأحياء المشهورة بالفساد لم تفعل ذلك. نحن في بلد واحد تظله مظلة قانون واحد يقول إن قطع الماء عن المواطن يستدعي قضية أمن دولة، فلا يجوز أن تسير الرحاب بقانون خاص بها. كلنا تحت مظلة واحدة ليس هناك مواطن سوبر ومواطن عادي.

س:
ج: يجب أن يغيروا سياستهم حتى نساعدهم في نجاح المدينة، نحن لا نريدهم أن يرحلوا ولا نريد أن ندير المدينة؛ فهم الأقدر ولديهم الخبرة كما نظن، ولكن بشفافية. قدم لي خدمة أفضل أتعاون معك. لقد ناديت بضرورة وضع مطبات في شارع بديع خيري فالشارع خطير وطويل ومنحنٍ بشكل ممكن ان يؤدي الى حوادث أنا أقوم بدوري كمواطن إيجابي أنبهك لعيب أنت لا تراه، هذه مساعدة مني لك لنحقق الأفضل للمدينة .

س:
ج: اعتقد أن ما قلته لا يختلف عليه أحد، فهو رأي كل الرحابيين، نحاول أن نتكلم مرة واثنين وثلاث ولن نسكت حتى يستمعوا لنا مباشرة أو من خلال الإعلام والصحف، الأفضل أن نجد حلولا فيما بيننا بدل أن تسوء سمعة المدينة. آلاف الأصوات تشتكي ولا بد أن هناك من سيسمعهم. ماذا ينتظر الجهاز؟ الرحابيون لن يدفعوا مصاريف الصيانة، والضرر سيقع علي الجميع. أوجه نداءً للقائمين علي إدارة وصيانه المدينة أن يبادروا بالاستجابة للمطلب الشرعي للملاك بإرسال كشوف حسابات الودائع شاملة المصروفات والإيرادات حتي يشعر الناس بالاطمئنان والشفافية بين الطرفين قبل ان ينفد صبر الملاك.

 

 

 

 

 

عدد الزيارات 192

 

التعليقات
 


nando
10/04/2010
نظرا لاننى قضيت نصف عمرى اطوف العالم شرقا وغربا،مدن مغلقه واخرى مفتوحه, ورأيت كيف تدار تلك المدن,فشاركت كباقى الرحابيون هشام طلعت مصطفى الحلم فى عمل نموذج مصغر لتلك المدن داخل القاهره..وفجأه صحيت من الحلم ..ادعوا الله ان يخرجه لنا بالسلامه لنحول الحلم لحقيقه,فلا خليفه له,كان الرجل ذو فكر ثاقب وبعد نظر،فقد قدم الرحاب كموديل ناجح فى ديفيليه طامحا فى طلب العديد مثله داخل مصر وخارجها،فلم يكن طموحه مجرد ايجار شوية محلات ،اشك كثيرا فى استيعاب الاداره لفكر هذا الرجل ،ونعم الرجال..خساره لمصر ان تفقده ! فاليدخل من يدخل الى الرحاب ولاكن ممنوع منعا باتا تحويل الرحاب لجراج ومرتع لكل من هب ودب لتصير كشوارع القاهره:متهالكه وغير امنه تعمها الفوضى والمشاجرات، وزحمه بما تؤدى اليه من(زيادة نسبة الحوادث بكل انواعها من حوادث سيارات الى سرقات الى تعرض للفتيات..الخ،تلوث،عدم وجود ركنه واذا وجدتها لا تستطيع الخروج فتجد من قفل عليك بسيارته وحلنى عبال ما تلاقيه وغالبا لايعتذر فتحدث المشاجرات) الحل الوحيد الذى يرضى جميع الاطراف من السكان واصحاب المحلات ويقلل من مشاكل الاداره وايضا تكاليف الصيانه ويحافظ على الدعايه الحيه لشركة طلعت مصطفى (الرحاب) ولن يكلف الاداره شيئا غير : اولا : وضع ماكينة ساعه رقميه باحدى البوابات . ثانيا :عمل كروت زائرين مَرقمه ومختومه ومغلفه بها مشبك لتعليقها على الملابس(ID)خاص بالرحاب. ثالثا :دفتر مقسم لاربع خانات ، الخانه الاولى مقيد بها (ارقام كروت الزياره) متسلسله ، الخانه الثانيه ،يقيد بها ارقام (بطاقات او رخص )الزائرين، الخانه الثالثه يقيد بها زائر و(قيمة ما دفعه) عند خروجه، الخانه الرابعه يقيد بها ضيف ورقم (التذكره المجانيه) التى خرج بها. رابعا :عمل دفتر تذاكر مجانيه مسلسله مختومه (مثل دفتر تذاكر النادى) لكل مالكى الوحدات بالرحاب سواء سكنيه او تجاريه ,مستشفى ،بنك،مدرسه..الخ , و(للعداله)..يحصل كُلا منهم سنويا على عدد من التذاكر حسب نسبة مساهمته التى يدفعها فى فروق الصيانه السنويه (وبالتالى سنحل مشكلة تهرب البعض من دفع الصيانه). خامسا :توسيع دائرة( دورة مينى باص الرحاب) لتشمل دوره حول سور الرحاب الخارجى حيث يركن الزائرين ، في اوقات منتظمه ومحدده وثابته بحيث يسهل على الزائرين تذكرها مثلا كل ربع ساعه الساعه1:00ثم الساعه1:15ثم الساعه 1:30ثم الساعه1:45ثم الساعه2:00..وهكذا..وايضا زيادة عدد دورات المينى باص بين الاماكن التجاريه بعضها البعض ومعظمها فى منطقه واحده. * اذا تم عمل جراج خاص للزائرين,سيظل فاضى كذلك الذى امام البنوك..وسيكون هناك تكدس رهيب امام البوابات وبقربها وستتحول تلك المناطق لتصبح كشارع سيتى ستارز خاصة انه لايوجد مشكله فى وجود اماكن للركنه حول سور الرحاب الشاسع..فالكل يفضل ابو بلاش فيركن فى اقرب مكان خارج البوابه ثم يمر مترجلا من البوابه الى داخل الرحاب ليستقل المينى باص او حتى يتمشى. الحل الوحيد : بما انه ياتى الآن من الغرباء لزيارة الرحاب فئتين: الفئه الاولى:بدون سياره تاتى بالنقل العام والميكروباص بحلل المحشى لقضاء يوم بحدائق الرحاب ببلاش.! فقد وجدت بواب سكننا القديم وقد جاء بعائلته واطفاله وحلله (فسيخ و بصل )من مصر الجديده لقضاء يوم مجانى بحدائق الرحاب (القناطر الخيريه). الفئه الثانيه:تحضر بسياراتها (من المنتظر ازدياد عددها مع ازدياد أعداد ساكنى التجمعات المحيطه) وليس لديها بديل او منافس للرحاب حيث توفر لها: ***(تكلفة انتقال ذهاب وعوده للقاهره, وقت ضائع، ثمن الركن وصعوبته, مخاطر الزحام من امراض وسرقات وتحرش ومخالفات مروريه،ا لتعرض لمخاطر الحوادث حيث سجلت القاهره النسبه الاعلى فى العالم فى حوادث السيارات وقتلى الطرق)*** *ولحل مشكلة الركن حول سور الرحاب الخارجى مجانا..يجب ان يشتمل سعر تذكرة الدخول للزائر على ثمن الركن..فئذا ركن حول السور الخارجى او بالجراج المخصص للزائرين الغرباء.. سيًان.. ويمكن استخدام الجراج المهجور الذى تم انشائه بمنطقة البنوك لهذا الغرض فقط فى حالة اذا ما استطعتم عزله عن الرحاب (ممكن عمل نفق تحت الارض يصله بأقرب بوابه). كيف يعمل هذا النظام (سيناريو زائر الى الرحاب): 1ـ اركن سيارتى بالجراج الذى تم تحويل مدخله ليكون من خارج الرحاب،فئذا لم اجد مكان به او لم يكن متاح ،اركن فى اى مكان حول الرحاب ،وان لم اكن اعلم مسبقا بمواعيد مرور الباص لانها المره الاولى لى فسانتظر على الاكثر15 دقيقه بسيارتى حتى اراه يمر واشير له ليقلَنى(كما يمكننى استدعاء اى تاكسى من داخل الرحاب بالموبايل والارقام موجوده عالبوابه ). ـ2 اصعد الباص (مجانا حتى لا يحدث تكدس للسيارات التى تركن عند البوابه للتهرب من دفع تذكرة الباص والدخول مشيا) مقابل تسليم رخصتى او بطاقتى وانا على باب الباص للسائق (حتى لا يستغل اى عابر سبيل خارج الرحاب الباص للانتقال من نقطه لاخرى خارج الرحاب مجانا،والا فليدفع تذكره اذا طلب استرداد بطاقته قبل الدخول للرحاب). 3ـ يتحرك الباص الى البوابه المخصصه للزائرين لياخذ فرد الامن (البطاقات او الرخص) من السائق والاحتفاظ بها لحين خروج اصحابها, وقيد ارقامها كلا امام ارقام كارت الزائر المقيده مسبقا(وذلك للاستدلال عليه فى حالة حدوث اى مشكله بالداخل), يصعد فرد الامن للباص لآعطاء كل زائر الكارت المخصص له ،بلاضافه للتذكره المختومه بوقت الدخول ، و عند خروجه :اذا كان ضيفا فاليقدم التذكره المجانيه التى اعطاه اياها المالك،واذا كان زائر فليحاسب بالساعه ولتكن 10جنيه للساعه ,حيث يتضمن هذا السعر ثمن الركنه بالجراج اوعند السور الخارجى للرحاب ،والباص الذى يقله من باب سيارته الى المكان الذى يريده بالداخل والعكس عند خروجه) 4ـ لم تستغرقنى الرحله من سيارتى الى المنطقه التجاريه (مثلا) اكثر من دقيقتين فالشوارع فاضيه وليست كالقاهره او التجمع مما جعلنى احلم ان اكون عميله لشركة طلعت مصطفى واشترى منها وحده باحدى مشروعاتها حتى استمتع بكل هذا الهدؤ والمستوى الراقى والخصوصيه وايضا الخدمات التى ينعم بها الرحابيون..ان هذا لايوجد مجتمعا فى اى مكان اخر الا فى مشاريع شركة طلعت مصطفى ! ـ بالنسبه للمدارس:ومعظمها مدارس خاصه،ونحن الرحابيون حُرم الكثير من اولادنا من الالتحاق ببعضها لعدم وجود اماكن شاغره ..فليس لدى طلابها مشكله فلديهم باص المدرسه،ولدى المدرسه دفتر تذاكر مجانيه. ـ مراكز خدمة السيارات:ياخذ العميل ارقام موبايل مراكز خدمة السيارات من البوابه للاتصال بها لارسال احد عمالها لاستلام السياره من خارج البوابه من صاحبها وبدون ركوب صاحبها معه كذلك يتم حجز رخصة السياره على البوابه (حتى اذا ما دخل بعد ذلك صاحبها بتذكره فلا يمكنه سواقتها بالداخل لاهو ولا مرافقيه) وبعد الانتهاء من اصلاحها يسلمها له خارج البوابه. **ايا من ملاك الرحاب (محلات او بنوك او سكان او مدارس..الخ، يمكنه الحصول علي ضعف عدد التذاكر المجانيه التى يحصل عليها سنويا عن طريق دفع ضعف قيمة فروق الصيانه السنويه المفروضه عليه....وشكرا ايه رايكم,تيجى نجرب السيستم ده؟
 



nando
10/04/2010
( هل ستظل الرحاب دعايه طيبه ل TMG ) ؟وهل يجد زائر الرحاب اى حافز يجعله يشترى مسكن من(TMG )طالما يستطيع ان يستمتع بكل خدمات مشروعاته بمجرد ان يشترى مسكن ارخص كثيرا خارج مشاريعه(سواء مدينتى او الرحاب).. فقط يكون قريبا من ايهما ؟؟ الاجابه: ستكون..بالطبع لا.. اذا تجاهلت الاداره ايجاد اى حل للسلبيات التاليه: حتى تظل الرحاب حلم لكل زائر للعيش بها ..ونحن لن نتقاعص عن حمايتها والحفاظ عليها لانها مدينتا فلم نشترى فقط حيطان مسكننا مثلما قالت الست الدكتوره التى تتحدث بلسان الجهاز(وان لم تكن مدينتنا فلماذا اذن ندفع :اضاءة شوارعها,مياه حدائقها,امنها,نظافتها,ادارتها..الخ ؟) فالمشكله الرئيسيه التى بدأنا نعانى من توابعها( كالقاهره) هى غزو سيارات (غيردافعى الصيانه) للرحاب والخطوره : ان عددها فى تزايد مطرد مع ازدياد ( اعداد القاطنين بالتجمعات المحيطه ،وهروب سكان القاهره المختنقه زحاما ..الى اقرب متنزه مجانى ) كما و ان اعداد الرحابيون انفسهم فى تزايد مخًطط ليصلوا الى 200,000نسمه مع انتهاء تسليم الرحاب2، مما يترتب عليه الاتى: 1ـ اختناق منطقة السوق ،فلاتجد مكان تركن وان وجدته لاتستطيع الخروج حيث تجد من ركن وراءك ,ورفع فرامل اليد وحَبس سيارتك,واختفى..وتذهب لتبحث عنه بالمحلات وتحدث المشاجرات خاصة اذا كان لديك ظرف طارق ومستعجل , معدل حدوث ذلك اصبح خطير خاصة مع عدم تواجد امنى بالسوق(والعجيب ان هناك جراج مهجور بالسوق) فهل يدفع الرحابى(دافع الصيانه مسبقا) مره اخرى لاستخدامه؟ فى حين يرفض الاغراب(غير دافعى الصيانه) الدفع للركنه به, بل ويركن وراءك صف ثانى ليحبس سيارتك، ولايعتذر، بل يتعارك معك واحتمال يضربك كمان اذا كان مش عاجبك. 2ـ اصبح من سوء حظ بعض الرحابيين ان يكون ساكن امام حديقه كبيره ! ,فقد نزلت لاتريض بأحدى الحدائق فوجدت بواب عمارتنا سابقا جالسا فيها ,وقد جاء بميكروباص من مصر الجديده بعيلته واولاده وحلله ، لياكلوا فسيخ وبصل ويقضوا يوم مجانى بالقناطر الخيريه(متنزهات الرحاب).! 3ـزيادة نسبة حوادث السيارات، طبعا سمعنا عن الطفل الذى قٌتل ضحية احداها,وايضا زيادة نسبة السرقات ،والتعرض للفتيات،والمشاجرات،التلوث،وكل اعراض( مرض الزحمه) التى اصابتنا,وتــكاليـف الصيانـه,وزيادة نسبة اهلاك المدينه التى اصبحت تاكسى وليست ملاكى. 4ـ اصبحت الرحاب جراج عام ،ومؤمن مجانى على حساب الاماكن المخصصه للركن لدافعى الصيانه، حيث علمت من اصدقاء لى انهم عند سفرهم ياتون بسياراتهم للرحاب ليركنوها كلها هنا بأستثناء سياره واحده وهى التى سيسافرون بها.. اسبوع،شهر،سنه(وكاله من غير بواب). ..ارجوكم ..الــى كل من يحب حقا هذه المدينه وله فيها نـاقـه او جـمـل ،احـمـوا مدينتكم من هذا الغزو..حافظوا عليها جميله لنا و لاولادنا من بعدنا( فــــلا تنتـظروا حـتى تحرقنـا النـار..الا تروا الدخـان يتصاعـد مـن تحـت السـطح)؟؟؟ والحل سهل وسبق وان اقترحته كما ان هناك اجتهادات اخرى قدمها بعض الاعضاء بس الاداره تلحق تقرأهم قبلما تحرقنـا النـار جميعا..
 



hatemibrahim
09/04/2010
والله يا أستاذ لقد قلت ما أريد قول بالحرف الواحد ، وأزيد عليك بكثير كمان ، ومن الواضح أن إدارة الرحاب لها عيونها الخاصة ولا تري غير نفسها ، ومن الآخر الرحاب خدعة كبرى ، وهي مثل غيرها ، التفنن في الضحك على الناس ليشروا ، ثم البدى في أعمال النصب ، حالها حال 95% من مصر الآن ، يارب أحسن خاتمتنا ، وقنا عذاب النار... حسبي الله ونعم الوكيل ... يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون
 



atefahmed
28/03/2010
برافو يا استاذ هشام أوجزت مشاكل الرحابيين في ردودك المختصرة ربنا يوفقك ودائماً تكون قادر على فعل الخير
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا