أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم وجوه وحكايات من الرحاب

وجوه وحكايات من الرحاب - د. سامية الشيخ تنصح من لا يرضى بالخوخ:بكره ترضى بشرابه! - 2010-04-08


د.سامية الشيخ

 


د. سامية الشيخ تنصح من لا يرضى بالخوخ:
بكره ترضى بشرابه!

 

شخصية مثقفة مستنيرة، ترى وتحكم بحيادية وموضوعية، تتفهم الرأي الأول ولكنها تؤيد الرأي الآخر، إنها السيدة سامية الشيخ.... أستاذ مادة النسيج في كلية التربية الفنية بجامعة حلوان.

بدأت حديثها معنا مذكرةً جميع ملاك الرحاب بأن عليهم ألا ينسوا أنهم في مصر، قائلة: هل يعتقد من جاء ليسكن في الرحاب أنه انتقل إلى المريخ؟ نحن نعيش في مصر. فكيف لا تعجبكم الرحاب؟ إنها أفضل منطقة في مصر بالقياس بكل مناطق مصر الراقية.

وتسأل كل من يشتكي ويعترض: "أين كان يسكن قبل أن يأتي للرحاب؟" وكيف يقولون إن الرحاب انهارت؟ وتضيف: أنا لا أرى أي إنهيار فأنا في الرحاب منذ خمس سنوات وهي لا تزال جميلة.. أنا أسميها الرحاب حبيبتي.

"التريقة" وثقافة شعب

س: ما اعتراضك على المعترضين؟

ج: مع بداية انضمامي إلى رحابي، كنت أرى أن المنتدى يجمع الناس على معلومة جادة ثقافية ترفيهية، وشاركت بالكثير، حتى بدأ تفعيل قسم "ما يعجبني وما لايعجبني".. في البداية كان الأعضاء يكتبون الإيجابي والسلبي، وفجأة تحولت الآراء إلى  نقد دائم، كل المشاركات أصبحت لا تضم سوى الشكاوى والمبالغات في النقد للرحاب والقائمين عليها. حتى أحسست أني غريبة، هل أنا الوحيدة التي أرى أن الرحاب جميلة؟ هل جميع من في الرحاب كانوا يعيشون في أماكن راقية ثم جاءوا إلى الرحاب فصدموا بالواقع المر كما يزعمون؟ لا أعتقد.. فالرحاب بالفعل جميلة وعندما حاولت الدفاع عن وجهة نظري قوبلت باستخفاف و"تريقة" ففضلت الصمت والانسحاب، ليس ضعفًا او عدم قدرة على الرد وإنما احترمت نفسي!!. فلقد اختفى كل من يوافقوني في الرأي .. أو على الأقل احترموا نفسهم مثلي.. فنحن كشعب - حتى لو كنا على حق- نخشى أن نتكلم خوفًا من هجوم الطرف الآخر لو كان أكثر جرأة، فالحق يضيع أمام الجرأة والصوت العالي، هذه ثقافة شعب. ولهذا فضل الكثير من أعضاء المنتدى القدامى أن يبتعدوا ويتركوه لمن يظنون أن وجهة نظرهم  هي الوحيدة التي على صواب، والوحيدة التي تستحق النقاش،  ولا داعي لكتابة أي مواضيع أخرى" تافهة" بالمقارنة بما يكتبون.

س:وماذا عن السلبيات في الرحاب؟

ج: الرحاب جميلة، ولو فيها سلبيات تعتبر أقل السلبيات الموجودة في مصر، ويمكن علاجها بطرق أقل حدة. لقد وصل الأمر بالمعترضين لكتابة شعر في سلبيات الرحاب... ما هذا؟ مع أنني أرى أنهم لو شرحوا آراءهم بحيادية وموضوعية بعيدًا عن الطرق التفزيعية المبالغ فيها  سيكسبون التأييد، لأني لو قرأت نقطة واحدة غير حقيقية وغير واقعية ضمن أمور حقيقية، فذلك يُفقد الكاتب المصداقية وتجعله يخسر القضية. لنتكلم بموضوعية عن الصيانة ولنتكلم عن الأمن والبوابات ولكن "ماندخلش حابل مع نابل" فتضيع قضيتي، لو ظهر أن طلبًا واحدًا ليس من حقي فسيُنظر في بقية مطالبي بشك وأنها غير شرعية ومبالغ فيها.

س: أي أنك لا تؤيدين الطريقة التي يستخدمها المعترضون؟
 
ج: لست ضد أن يدافع كل واحد عن حقه، وربما لأنني لم أتعرض في الرحاب لأي شئ سيئ لهذا لا أشكو من الجهاز. ومع هذا فلا يمكن أن أحجر على رأي أحد ولا أسييء لأحد. ولكني أخشى من تجار القضايا والمشاكل الذين يضخمون الأمور ويبتعدون عن المصداقية. إن عدم المصداقية يجعلني لا أقرأ الجرائد ولا أشاهد القنوات الفضائية ولا نشرات الأخبار، فكل ذلك أصبح  كذبًا والأخبار تصنع بالفلوس .. أين الصدق؟ لماذا لم يعد أحد يدقق في كل ما يقال؟ يُكتب الخبر ويتناقله الناس دون تمييز.

س: بدون تضخيم .. كيف ترين الرحاب؟

ج: لن أتكلم عن السلبيات بل سأقول ما يعجبني في الرحاب؛ إنها منطقة آمنة إلى حد كبير، " لا أتكلم عن السرقة، فهذه حالات يجب أخذها بمنتهى الجدة والتعاون فيها بكل قوة" ولكني أقصد الحياة اليومية العادية، فأنا عندي "اتيليه" في الرحاب أعود منه إلى منزلي في الرحاب أيضًا الساعة  الرابعة فجرًا وكأن الرحاب كلها بيتي لا أخشى أن أسير في الشارع في أي وقت من اليوم. أمشي في الشارع وسط جيراني ومجتمعي الذي أعرفه، العمارات نظيفة، نور السلم يعمل، الحدائق جميلة، السلالم ممسوحة، أسعار الخضر والفاكهة والبقالة في السوق والمولات مثلها مثل مدينة نصر، وإذا كان هناك بعض التجار الجشعين فهذا دوري ألا أتعامل معهم. فمثلا انا لاأشتري من خضروات " فلان" لأنه باع أمامنا بسعرين مختلفين لنفس الفاكهة..وأعلمناه أمام الناس أننا لن نشتري منه لأنه يبيع بذمتين.
 
س:وماذا عن الجهاز؟


ج:عندما انتقلت للعيش في إحدى عمارات مدينة نصر .. كانت العمارة معظمها فاضية.. وكانت الفئران تهاجر من شقه لأخرى عندما يتم شغلها. وكان علينا مكافحة الفئران في العمارة ومايجاورها.
في الرحاب قسم البيئة يرش النمل والفئران باستمرار ولكن هناك من يبالغ في مطالبه، فمثلا إحدى المقيمات بالجوار كانت تشتكي من أن "برص" دخل الشقة، فقلت لها:  داخل  شقتك مسؤليتك أما خارجها فمسؤولية الشركة.
هناك سؤال أخر: هل شعر أحد في الرحاب بأزمة أنابيب البوتاجاز؟!

لب المشكلة

     أرى أن التقصير ليس من الجهاز الإداري ولكن من بعض العمال والقائمين عليهم، والعمالة المصرية  معروفه!!، ودورنا كإيجابيين أن نخبر الإدارة بأي تقصير يحدث. أصحاب الشركة (المنمي العقاري للرحاب) أكثر ناس "قلبهم عليها"، يفكرون في الصالح العام أما أي فرد سيأتي بديلاً لهم سيهتم بصالحه الشخصي والباقي" يتحرق"، عندما قررنا الشراء في الرحاب كان سؤال زوجي لمسؤل الرحاب: هل ستبنون وترحلون أم تبنون وتديرون؟ قالوا: سندير، فاشترى. اتحاد الملاك يمكن أن يدير عمارة لكن لا يدير مدينة . المدينة تحتاج إدارة صح، وهم من حقهم أن يكسبوا أيضًا. قرى كثيرة عندما يبني المقاول ويرحل تتحول إلى خرابة.

س: ما نتائج الشكوى المقدمة للنائب العام من وجهة نظرك؟

ج: أخشى أن عاقبة الشكوى للنائب العام ومحاولة تخفيض فروقات عوائد ودائع الصيانة ستقلل مستوى الرحاب، خاصة إذا كان هناك أحد له أغراض "أخرى" في المدينة، يرى أنها البيضة الذهب فيطمع فيها، وساعتها "اللي مارضيش بالخوخ حيرضى بشرابه"

س: وأخيرًا؟

ج: أنا أضحك عندما أقرأ تساؤلات المعترضين عن حديقة ليلاك والمحلات التي بنيت في الحديقة التي أمام البنوك، لا أعرف كيف يتدخلون في هذا؟ ما أراه أن حدودي هي شقتي، لو كنت قد اشتريت شقة في المهندسين مثلا هل كان سيحق لي أن أسأل صاحب العمارة ماذا تفعل في باقي الشقق، أو ماذا تكسب من المحلات الموجودة تحت العمارة؟

س: ألم تشتري الشقة بناء على مخطط فعلي للمدينة؟

نعم ولكن عندما كنت أسأل عن أي منطقة خالية كانوا يقولون: لا نعلم ماذا ستصبح. وأيضًا عندما اشتريت في عام  1998 لم يكن هناك فرق في السعر بين الشقق التي تطل على "الجاردن" أو"الوايد جاردن" أو "رود".. السعر كان ثابتًا لكل الطلات.  الذي افتعل الأسعار المتنوعة للوحدات حسب الموقع هم السماسرة والأفراد الذين اشتروا من أجل الاستثمار.. فوجدت الشركة أنها هي الأولى بالأستفاده من التمييز ... وهذا منطقي. 

00محمد مصطفى يقول لـ"الإيجابيين فى اتجاه واحد":أتركوها بسلام آمنين

 

عدد الزيارات 211

 

التعليقات
 


تامر
16/05/2010
مع كامل تقديرى للسيدة الفاضلة محور الحوار فانى ارى ان هذا الاسلوب فى التفكير يبعث على الاحباط. اما لا ادرى لماذا اصبح هناك هذا التقليد فى مصر ان كل من يحاول الاصلاح يحارب ويتهم بعدم الرضا والتمرد الى اخره من تلك القائمة. ان الله قد سخر اناسا ضحوا بوقتهم وجهدهم لمحاربة سلبيات سيكون من مصلحة الجميع التخلص منها!! لا ادرى لماذا نسخر من هؤلاء المصلحين ونقول لهم "بكره ترضوا بشرابه" وما الى ذلك. اضعف الايمان ان نترك هؤلاء الناس يحولون الاصلاح ما امكن بدون سخرية.
 



Aly Sharaf
17/04/2010
Dear Neighbours: Why every time someone asks for improvement of anything faces the answers "MAN YOU ARE IN EGYPT" or "THIS IS NOT EUROPE OR AMERICA". These are statements of negativities and designed to suppress any advancees in the Egyptian society, We must know that what is right is right everywhere snd all the time. Just like one wise commentotor on ths site wrote, it must be that "THE SKY IS THE LIMIT". All the best.
 



رحابي
16/04/2010
عزيزي د/ علي:

لا أعرف سبب عدم ظهور التعليق، لكني أرجح احتمالاً واحداً. وهو أن تكون قد كتبت تعليقاً طويلاً جداً، لدرجة أن السيشن قد ماتت أثناء الكتابة. معنى موت السيشن session هو أن الموقع يقوم بعمل لوج آوت لحضرتك بعد بقائك فترة طويلة بدون أن ترسل شيئا. حل هذه المشكلة، أن تكتب التعليق الطويل في ملف وورد مثلاً قبل عمل لوج إن، وبمجرد الدخول اعمل كوبي أند بيست من الوورد إلى هنا.

أما إن لم يكن هذا هو السبب، فأرجو من حضرتك إرسال التعليق لي على الميل لأحاول نشره من عندي وأرى إن كانت هناك مشكلة تقنية.

وأخيراً، ثق تماماً أننا لا نقوم بحذف أي مواضيع إلا بعد الرجوع إلى صاحبها. وهذا لم يحدث خلال السنوات الثلاثة الماضية سوى مرة أو اثنتين فقط وبعد الرجوع للكاتب.

في أمان الله
 



Aly Sharaf
15/04/2010
Dear Rehaby: I wrote 3 times trying to explain to Dr.Soma why we have some reservations and issues with the way that the JEHAZ is managing the city. Unfortionately, they were not published. Can you please e-mail me explaining the reasons. Thank you kindly.
 



soma
12/04/2010
والخير اكتمل بمشاركتك الجميله... انا طبعا معك في " ان عشقت اعشق قمر" وانا اول واحده بتعشق القمر :) .. انا على فكرة في كلامي قلت اننا من حقنا الدفاع وطلب مانراه في الصالح العام ... ولكن تحفظي هو في طريقة النقد واسلوب الطلب .. ودعيني اوضح الكلام ...مش لازم عشان اوضح نقص معين في مدينتي الجميلة اني اصفها بمكان عشوائي او اتكلم عنها بمبالغة تجعل من يسكن هانئا يبحث عما تقولين فلا يجده فيشعر بالأفتراء... وكلامي عن ان الرحاب افضل مكان مش معناه اني مش بحلم.. ولكن تعلمت ان احدد مطالبي ولا اتجاوز فيها حتى يمكن تحقيقها... وياستي تقبلوا تواضعي ورضايا بالقليل يعني مش لازم يكون رأينا واحد كل واحد حر في رأيه وانا ماتضايقتش من رأيك ... انت فاهماني !!! انا سعيده جدا بمداخلتك وان شاء الله كل الحبايب يجتمعوا مرة اخرى مادمنا نقبل بعضنا البعض تحياتي ولك كل الحب على مرورك الجميل
 



Amel
12/04/2010
أهلا بك يا سومة ومرحبا بعودتك مرة أخرى وعلى رأي المثل الخير على قدوم الواردين فقد عاد معك رامي وترايفل فأهلا بهما أيضا، لكن اسمحي لي أن اختلف معك في أن حدود شقتك هي كل ما يهمك لأنك تدفعين مقابل إضاءة الشوارع والحدائق ونظافتها ولك الحق في التمتع بكل تلك المناطق التي بيعت الرحاب على أساسها. لقد اشتهرت المدينة في الإعلانات بأنها مدينة متكاملة الخدمات وهذا معناه ان كل تلك الخدمات سواء السوق أو مناطق انتظار السيارات أو الصيانة أو أو أو كلها تدخل في السعر الذي حددته الشركة وقبلنا به. والأمر الثاني هو قولك بأن الرحاب هي أفضل مكان حاليا في مصر واختلف معك لأنه ليس من المنطق أن اقبل بما أراه رغم السلبيات لمجرد أنه أفضل الموجود. لماذا لا نطلق لأنفسنا العنان ونجتهد للوصول للأفضل فعلا وليس مجرد أفضل المتاح؟ لقد عشت في الخارج مثلك وكلانا تعلم تماما أن المنطق في الخارج هو(The sky is the limit) أي بالمصري ان عشقت اعشق قمر وليس مجرد المقارنة بين ما نجده وما هو موجود في مناطق أخرى. تحياتي لك مرة آخرى وأرجو ألا تبتعدي انت ورامي وترايفل وكافة من نفتقدهم عن الموقع لأن وجودكم هو ما جعل لهذا الموقع رونقا خاصا وجميلا.
 



soma
11/04/2010
شكرا أخي محمد وتحياتي لزوقك والحقيقة رحابي قام بالأمس بالغاء عضوية من تجاوز في رد فعله ... فلنتفائل وانا بصراحه لا احب ان اعيد قراءة ماسبق لأنه مكتوب باسلوب فج يستفزني ألا يعلمون ان قمة التغيير تأتي من الموعظة الحسنه الا يعلمون ان الحب يصنع المعجزات الا يعلمون ان الرسول عليه الصلاة والسلام وجميع الرسل والأنبياء عليهم جميعا السلام قد دعوا الى حسن الخلق ... والكلمة الطيبه كشجرة طيبه اصلها ثابت وفرعها في السماء شكرا جزيلا وصباحكم جميل جميعا
 



ايمن مقلد
11/04/2010
أختي الفاضله سوما اسمحي لي ان أعبر عن كامل احترامي وتقديري لشخصك الكريم وأدبك الجم حتي حين لم يصلك بوضوح مقصدي وكرم أخلاقك حين وصلك التوضيح وارجو ان تقبلي شكري وتقديري لشخصك الكريم وسعادتي بوجودك بيننا بالرحاب لنثبت للجميع ان الرحاب مدينه غنيه بسكانها ومستواهم ورقيهم وليس بفخامتها وتنسيقها وهدوءها فقط
 



ايمن مقلد
11/04/2010
ليس بالعين والبصر فقط يري الانسان ولكنها البصيره التي من خلالها يدرك المرء ويري ماحوله فكم من مبصرين لايرون تحت أقدامهم وكم من فاقدي البصر لديهم الرؤيه الثاقبه والعقل الراجح والفهم الصحيح لما يقصده الآخرون
 



soma
11/04/2010
شكرا استاذ ايمن مقلد وجزاك الله خيرا على ردك الكريم .. وعلى فكرة احنا نسايب :) فزوجي مقلد ايضا تحياتي وربنا يديم المعروف بين اهل الرحاب
 

ا د ساميه (سومه سابقا ) هونى عليك فقد اتفقنا ان هذا احد اهم الاساليب المتبعه لاسكات الراى المخالف لرايهم التقليل من شان المخالف فى الراى لعدم وجود حجه قويه لديهم مع العلم بان ما تم سرده من سيادتكم يظهر جليا من خلال اسلوب الحوار بدون سرد ولكن اين هى العين التى يبصرون بها وارجو ان تراجعى مقالات الاطراف الاخرى ستتعجبى تماما كيف ان الرحاب تمثل لهم مشكله ارجو الا تغضبى وان شاء الله نستطيع ان نتلافى جميع السلبيات الموجوده بالرحاب ولكن بالحب وبانتماؤنا الحقيقى اليها وان شاءالله لن يخذلنا ربنا ابدا .
 



ايمن مقلد
11/04/2010
حاشي لله لم أقصد نهائيا الدكتوره الفاضله ساميه الشيخ ولم أقصد أحد بعينه مطلقا ولكنني كنت احاول مجتهدا توضيح موقف كل طرف واشكرك بشده أختي الفاضله سوما علي تعليقك كي يدفعني للتوضيح وحتي لا نخطئ فهم بعضنا البعض عن دون قصد - وعلي فكره انا شخصيا اصنف نفسي من الناس اللي قاموا بتحسين مكان اقامتهم واكرر لك شكري فلولاك لما وضحت ولاسئ فهم مقصدي
 



soma
10/04/2010
فعلا الأختلاف في الرأي لايفسد للود قضية !! بس ده مش في مصر ... وياريت حضرتك تراجع نفسك في اول سطرين ... الدكتورة سامية فعلا منقولة نقلة حضارية كبيرة ... مش مصدقه روحها ياعيني انها عايشه في مكان زي الرحاب !!!!!! والله ضحكتني اللي حضرتك ماتعرفوش ان الدكتورة سامية مستشار في الأتحاد الأوروبي لتنمية المجتمع الدكتورة ساميةاستاذ بالجامعة تحضر مؤتمرات في جميع انحاء العالم أخرها مؤتمر في سيول "كوريا الجنوبية" بلاد يعيش فيها ناس لا يؤمنوا بدين سماوي لكنهم ينحنون لبعضهم البعض احتراما ... مش بيتطاولوا على بعض !!! الدكتورة سامية حاصلة على الدكتوراه من جامعة نيويورك بأمريكا وعشان تحصل عليها عاشت فيها سنوات. أنا اسفه جدا اني اضطريت اكتب الكلام ده ... السلام على من اتبع الهدى أ.د. سامية الشيخ
 



ايمن مقلد
10/04/2010
أفهم وأقدر تماما النقله الحضاريه التي طرأت علي الكثيرين ممن حضروا وسكنوا بالرحاب واستشعروا الفارق بين ما كانوا فيه وما أصبحوا عليه ونتيجه لانبهارهم بالحياه الجديده وتشبثهم بها غفلوا عن العديد من الحقائق التي لايمكن اغفالها وأولها ان ماينعمون به من نعمه ورفاهيه ليست منه ولا منحه أوصدقه من أحد انما هي خدمات مدفوعه الأجر اما مايتعلق بأننا في مصر معتادين علي أن ندفع ولا نحصل علي مقابل لما ندفع فهذه عيوب متآصله في نظام اجتماعي وثقافه شعب تعود علي عدم احترام حقوقه وارتضي بالحصول عليها منقوصه دائما وليس له حق مجرد الاعتراض أو ابداء رأيه وما عليه الا الرضوخ والاذعان والا اتهم بانه معارض ومايعجبوش العجب وعايز ياخد اكتر من حقه ولكنني اري انه مثلما تفهمنا وقدرنا شعور من انبهروا بنقلتهم الي الرحاب يجب ان نتفهم وجهه نظر الأخرين من قضوا سنوات طويله من عمرهم في مجتمعات خارج مصر وسط مجتمعات تحترم وبشده حقوق حتي الحيوان وبالتالي فمجرد انتقاص حق من حقوقهم يكون من وجهه نظرهم انتقاص من آدميتهم وعدم احترام حقوقهم كبشر ومن هنا يأتي اختلاف المنظور الذي ينظر من خلاله كل من الطرفين فهذا الطرف يري ان مجرد اعطاؤه جزء من حقه نعمه لم يعتادها وذاك الطرف يري ان عدم حصول القطه أو الكلب الذي يربيه علي حقه هو انتقاص كبير لحقوقه هو شخصيا وكلا الطرفان حكمت الظروف ان يسكنوا معا مدينه واحده وتفرض عليهم معايشه نفس الظروف يجب ان نحترم ونقدر كلا وجهتي النظر دون الدخول في شرح سلبيات المدينه التي يتفق عليها الطرفين ولكي أبسط الموضوع لأقصي درجه تصل لعقل كل قارئ اسوق مثالا بسيطا في حياتناوهو اسلوب تعامل موظفي الحكومه مع المواطنين فهذا قد يتغاضي عن اسلوبهم وطريقتهم الغير لائقه في كثير من الاحيان وذاك يري ان تعطيله لمصالحه دون وجه حق انتقاص من حقه كبني آدم وحدث مثالا عمليا يوم 31/3/2010 آخر يوم لتقديم اقرار الضريبه العقاريه وكانت الموظفه التي تواجدت بالمقر الذي تم توفيره بالرحاب عند مبني الجهاز تتعامل باسلوب فج ونبره عاليه وبعصبيه زائده وللأسف كان الأغلبيه مضطرين لقبول هذا التعامل الي ان تم تعنيفها وبشده من أحد السكان الموجودين ولفت انتباهها الي ان عنفها في التعامل لن يولد الا عنفا مماثلا فلتلتزم باداب التعامل ولتعلم انها موظفه حكومه تحصل علي راتبها من المال العام الذي كلنا شركاء فيه ومن لحظتها غيرت اسلوبها هناك من قبل وصمت ظنا منه ان ذلك معتاد عليه وآخر كرامته لم تسمح بذلك كلاهما من سكان الرحاب ولكل منهما كل احترام وتقدير ولكنها الثقافه المتآصله بداخل كل منهما والمجتمع الذي عاش فيه كل منهما سابقا فقط أردت التوضيح ليس دفاعا عن أحد ولا هجوما علي أحد ولكل طرف منا كل احترام وتقدير والخلاف في الرأي بين المتحضرين لا يجب ان يفسد للود قضيه
 



soma
10/04/2010
أهلا بيك يارامي .. انت فين ياسيدي وسايبنا الغريبة ان الناس فاكرة ان عدم الرد على الأهانات ضعف !!! مش عارفين انها مسألة تربية ... اشكرك جدا وياريت تفضل منور معانا كده على طول. تحياتي
 



ramy
10/04/2010
منورة يا سوماوكعادتك متحدثة لبقةتعرضين وجهة نظرك بكل إحترام وتجبري الآخرين على رؤية الرحاب من خلال نظرتك اليها. وحشتينا ووحشتنا تعليقاتك
 



soma
09/04/2010
اذا كنا لانحترم بعضنا البعض ... فكيف تطلبون ان يحترمنا الجهاز أو الحكومه أو حتى الشغالين !!!! عجبي!!!
 



lily
09/04/2010
الجارة الفاضلة ناندو ، أنا متفقة معاكي في كل كلمة إنتي قلتيها بل لدي المزيد من الشكاوى من الجهاز ومما ستصل إليه الرحاب لوفضل الوضع بنفس الوتيرة ، بس باخد عليكي مأخذ زي ما دة رأينا هناك كثير لهم رأي آخر وهم لم يهاجمونا بحق الجيرة وحق حرية الرأي كان نفسي إن موضوعك تتلغي منه 8 كلمات بالضبط لا تغير في رأينا حاجة ولت تغير من تسلسل الموضوع أبدا بس دة حق الجيرة علينا
 



nando
09/04/2010
الى العضو ترايفل:اهلا بك وسهلا بالرحاب فمازالت من اجمل الاماكن التى يمكن العيش بها على مستوى القاهره..فلا ننكر الجهد المبذول فى نظافتها وتجميل الاماكن التجاريه والشوارع الرئيسيه بها.. ولن نتقاعص عن حمايتها والحفاظ عليهاوعلاج سلبياتها, لانها مدينتا فلم نشترى فقط حيطان مسكننا مثلما قالت الدكتوره (وان لم تكن مدينتنا فلماذا اذن ندفع :اضاءة شوارعها,مياه حدائقها,امنها,نظافتها,ادارتها..الخ ؟) فالمشكله الرئيسيه التى بدأنا نعانى من توابعها( كالقاهره) هى غزو سيارات (غيردافعى الصيانه) للرحاب والخطوره : ان عددها فى تزايد مطرد مع ازدياد ( اعداد القاطنين بالتجمعات المحيطه ،وهروب سكان القاهره المختنقه زحاما ..الى اقرب متنزه مجانى ) كما و ان اعداد الرحابيون انفسهم فى تزايد مخًطط ليصلوا الى 200,000نسمه مع انتهاء تسليم الرحاب2، مما يترتب عليه الاتى: 1ـ اختناق منطقة السوق ،فلاتجد مكان تركن وان وجدته لاتستطيع الخروج حيث تجد من ركن وراءك ,ورفع فرامل اليد وحَبس سيارتك,واختفى..وتذهب لتبحث عنه بالمحلات وتحدث المشاجرات خاصة اذا كان لديك ظرف طارق ومستعجل , معدل حدوث ذلك اصبح خطير خاصة مع عدم تواجد امنى بالسوق(والعجيب ان هناك جراج مهجور بالسوق) فهل يدفع الرحابى(دافع الصيانه مسبقا) مره اخرى لاستخدامه؟ فى حين يرفض الاغراب(غير دافعى الصيانه) الدفع للركنه به, بل ويركن وراءك صف ثانى ليحبس سيارتك، ولايعتذر، بل يتعارك معك واحتمال يضربك كمان اذا كان مش عاجبك. 2ـ اصبح من سوء حظ بعض الرحابيين ان يكون ساكن امام حديقه كبيره ! ,فقد نزلت لاتريض بأحدى الحدائق فوجدت بواب عمارتنا سابقا جالسا فيها ,وقد جاء بميكروباص من مصر الجديده بعيلته واولاده وحلله ، لياكلوا فسيخ وبصل ويقضوا يوم مجانى بالقناطر الخيريه(متنزهات الرحاب).! 3ـزيادة نسبة حوادث السيارات، طبعا سمعنا عن الطفل الذى قٌتل ضحية احداها,وايضا زيادة نسبة السرقات ،والتعرض للفتيات،والمشاجرات،التلوث،وكل اعراض( مرض الزحمه) التى اصابتنا,وتــكاليـف الصيانـه,وزيادة نسبة اهلاك المدينه التى اصبحت تاكسى وليست ملاكى. 4ـ اصبحت الرحاب جراج عام ،ومؤمن مجانى على حساب الاماكن المخصصه للركن لدافعى الصيانه، حيث علمت من اصدقاء لى انهم عند سفرهم ياتون بسياراتهم للرحاب ليركنوها كلها هنا بأستثناء سياره واحده وهى التى سيسافرون بها.. اسبوع،شهر،سنه(وكاله من غير بواب). ..ارجوكم ..الــى كل من يحب حقا هذه المدينه وله فيها نـاقـه او جـمـل ،احـمـوا مدينتكم من هذا الغزو..حافظوا عليها جميله لنا و لاولادنا من بعدنا( فــــلا تنتـظروا حـتى تحرقنـا النـار..الا تروا الدخـان يتصاعـد مـن تحـت السـطح)؟؟؟
 



sherif_ashour
09/04/2010
تحيه ل سامية الشيخ ورحابى اناشخصياتعرضت للشتم لمجرد انى سالت عن الاهداف التى يسعى اليها الايجابيين فى اتجاه واحه(والله كان سؤال استفسارى)
 



lily
08/04/2010
ترايفل عاد من جديد .. يا مرحبا يا مرحبا ، وحشتنا ووحشتنا تعليقاتك ، سايب رحابي لمين؟؟؟
 



Trifle
08/04/2010
صباح الفل يا عم رحابي...مقالة الدكتورة سامية روعة و مقالة الأستاذ محمد جميلة...بس انا عاوز اسأل سؤال للناس المعترضة...هم شايفين فين أفضل مكان ممكن نسكن فيه لما الرحاب كلها عيوب...؟ انا بافكر اتجوز بس شكلي كده هاعدل عن قرار الأعاد في الرحاب فا ياريت الأعضاء الكرام يساعدوني... يا عم رحابي ماحدش عاجبه حاله و مايعرفش قيمة أمه غير اللي يعد مع مرات أبوه (بالمناسبة ده مثل شعبي لا تفتكروني باتكلم في السياسة:)
 



nando
08/04/2010
لمعلوماتك..ان كثير من الرحابيين اجانب او كانوا يعيشون بالخارج بدول متحضره ومنظمه ونظيفه ومش كبيرهم المهندسين زى مانت فاكره.. وهى ده الطبقه التى تشعر بالمشكله..لانها نزلت مش طلعت.. نقدنا للرحاب بهدف جعلهانموذج او بذره لمجتمع متحضر ومنظم (ومصر كلها تستاهل ذلك) وان تحافظ على مستواها حتى يستطيع ان يعيش بها ابنائناولا يهجروا البلد كما فعلنا نحن من قبل..
 

الدكتوره ساميه الفاضله من الواضح اننا اتفقنا على ان الاخرين يتبعون اسلوب ممنهج فى التطاول على كل من يخالفهم الراى بهدف ابعادهم عن الساحه وهو ما سبق واشتكيت شخصيا منه وعرضته على اداره الموقع ثم ياتى السؤال من اداره الموقع اين انتم لماذا لا تكتبون ولا يظهر رايكم الى النور الكره الان فى ملعب اداره الموقع ليتم رصد التجاوزات حتى يكون لكل راى حقه ويكون ذلك من خلال ايقاف العضويات المتجاوزه او خلافه او اى صوره تحفظ هيبه الموقع وصورته الجميله .. اما بالنسبه للموضوع فارى ان رايك فى الرحاب يتطابق تماما مع رايى وارى ان ندعو الاخرين الى الاستمتاع بالاماكن الافضل من الرحاب وترك الرحاب لنا بدلا من عمليه التخريب التى يحاولون تفعيلها الان شكرا للدكتوره ساميه
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا