أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - بالصور..جهاز المدينة يغلق البوابة 17 دون موافقة الملاك.. ولا إخطارهم - 2010-06-17


بوابة 17

بالصور..جهاز المدينة يغلق البوابة 17 دون موافقة الملاك.. ولا إخطارهم


كتب أحمد غانم

فوجئ سكان مدينة الرحاب مؤخرًا بقيام جهاز المدينة - ودون الرجوع إلى الملاك- بغلق البوابة 17 الفرعية، الأمر الذي يمثل ضررًا مبدئياً لكل من يحاول الوصول للمجموعات من 72 إلى 77 من الملاك وزوارهم (حوالي ألف شقة)، فيما يتوقع بعض الملاك غلق البوابة 13 الفرعية في القريب العاجل مما يضاعف عدد المتضررين.

ويؤكد المهندس  محمد عمر أحمد، أحد الملاك رفضه لهذا التصرف من قبل الجهاز قائلا: إن الجهاز مستمر في انتهاج سياسة فرض الأمر الواقع، ولا أستطيع استيعاب فكرة أن جهاز المدينة الممول من الملاك يتصرف كجهة حاكمة لا كجهة خدمية لهم حتى الآن.
بوابة 17

يذكر أنه عند إغلاق البوابة 16 في 15 أبريل 2006 والتى كانت تعد البوابة الرئيسية للمشاة والسيارات للقاطنين بالمجموعات من 72 إلى 77 و79 و81 تقدم 26 مالكًا بمذكرة لجهاز المدينة للاعتراض على غلقها وتم مقابلة السيد سامي زكي رئيس جهاز المدينة في حينها وتقديمها له لكنهم لم يتلقوا أي رد على المذكرة.

مرفق صورة لمخطط المرحلة الرابعة عند تعاقد الملاك موضح به وجود 4 بوابات (مؤشر عليهم بالدوائر الحمراء) تم غلقها جميعًا، وصورة من المذكرة الخاصة بغلق البوابة 16.

خريطة البوابات

المذكرة

 

عدد الزيارات 223

 

التعليقات
 


Kossama
06/07/2010
سعادة الستشار، هل من أخبار جديدة؟ لقد تم إستكمال أعمال الإغلاق للبوابة 17 الفرعية بالفعل، حيث تم توصيل السور والسياج الأخضر كما هو الحال بباقى أسوار المدينة. حتى الآن لم تغلق بوابة14 وقد تكون هى المنفذ الوحيد لنا. هل هناك ما نستطيع أن نفعله كمجموعة أم انه من الأحسن أن نتحرك كل بمفرده؟ هل لنا أى حق قانونى فى الإعتراض على ما تم؟ هل نجمع توقيعات ونذهب بها للجهاز؟ أم ماذا. أرجو النصيحة فى هذا الموضوع وتقبل خالص شكرى وتقديرى
 



M.Omar
04/07/2010
الأخو الأعزاء المشاركين بالتعليق أود أن أوضح بعض النقاط: 1- البوابة 17 الفرعية -وليست البوابة 17 الرئيسية-هي البوابة التي تم إغلاقها وهي بوابة الوصول المباشر للمجموعات 72-77. 2- بغلق البوابة 17 الفرعية سيحتاج سكان هذه المجموعات للدخول من البوابة 17 الرئيسية والالتفاف من شوارع ضيقةوطويلة ومواقع انتظار للوصول لوحداتهم. 3- قام الجهاز بغلق البوابة 13 الفرعية المماثلة للبوابة 17 الفرعية ثم أعاد فتحها بعد احتجاج السكان. 4- نحن لسنا ضد تأمين البوابات وما نطالب به هو فتح البوابة 17 الفرعية للسكان وزائريهم مع وضع بوابة الكترونية عليهاأو تحريك البوابة 17 الرئيسيةللأمام وفتح طريق مباشر منها للوصول للمجموعات 72-77. 5- لم يتم استشارة أي ممن أعرف من السكان بخصوص غلق البوابة 17 الفرعية. 6- ختاماًالعقد شريعة المتعاقدين وماقدمته الشركة من مخططات لنا عند التعاقد موضح به 4 بوابات لهذه المجموعات ووجود هذه المخارج السهلة من المدينة كان أساسياً في قرار الشراء في هذا الموقع. 7- مانتوقعه من جهاز المدينة هو خدمة الملاك وتيسير معيشتهم في المدينة وليس العكس. 8- سأكون ممتناًإذا رد جهاز المدينة وسأكون شديد الإمتنان إذا قام الجهاز بالاستجابة لرغبات السكان. مع خالص تحياتي
 



Kossama
30/06/2010
هل رد أى أحد من الجهاز على هذا الموضوع أم لا؟! حيث أنه من الضرورى جدا إجاد حل ومخرج لنا غير شارع محمد فريد الذى هو بدوره جراج مجموعة 75 وليس شارعبالمعنى الكامل. والمطلوب الآن إن سكان المجموعات من69 إلى 77 الخروج والدخول من هذا الجراج. كما أن السير منه وإليه من جميع الإتجاهات يمينا ويسارا حيث أن الطريقين المتقاطعين مع هذا المخرج هما طريقين فرعيين مسموح بهما بالسير فى الإتجاهين. وهذايشكل خطوره كبيرة خاصا مع عاملى توصيل الطلبات للمنازل وأوتوبيسات المدارس.
 



r_elgogary
22/06/2010
تعقيبا على نظم تشغيل البوابات المعد بمعرفة الأمن: - اغلاق البوابه 17 الفرعيه يضر بملاك و سكان المجموعات من 72 الى 77 -عند طرح الاستفتاء على الملاك لم يوضح لهم الضرر الواقع عليهم بانه سيتم اغلاق البوابات و الا لما وافق الملاك على الاستفتاء - الزائر القادم بدون تصريح يجب ان يدخل من البوابه المجاوره للمالك و ليس من البوابه 6 تفاديا للجهد الواقع عليه او على المالك و المشكلات التى قد يتعرض لها الزائر و خصوصا لو كانت سيده و معها اطفال فى المنطقه المظلمه المحيطه بالبوابه والبعيده عن العمار -من العجيب ان تكون النظم المفروضه بمعرفة الجهاز فى غير صالح الملاك و هو جهاز خدمى للملاك ممول من خلالهم -ان اغلاق البوابات الواحده تلو الاخرى بالمخالفه للعقود الموقعه مع الملاك يضر بسمعة الشركه صاحبة المشروع و يؤثر على استثماراتهاالاخرى نرجو أن يعيد الجهاز النظر فى نظم تشغبل البوابات بما لا يضر بمصالح الملاك و حتى لا نضطر اسفين الى القيام بحمله صحفيه واسعه تؤثر على استثمارات المجموعه صاحبة المشروع او اللجوء الى القضاء لاعمال ما تم الاتفاق عليه مع الشركه من واقع الخرائط.
 



المستشار
21/06/2010
الأحوة الأعزاء مازلت عند رأى أنه لم يكن هناك أغلاق نهائى للبوابة 17 .. وفى ضوء تعليقات الصديق العزيز ابن عثمان وحتى لايكون هناك اى نوع من سوء الفهم لحقيقة مايجرى .. سوف أتوجهه بسؤالى مباشرة مرة أخرى للسيد/ رئيس الجهاز..و سوف أقوم بنشر نص الخطاب فور اعداده فى هذا الموقع مطالبا الجميع الأشتراك معى فى استيضاح أى نقاط متعلقة بهذا الموضوع .. وللحديث بقية
 



ahmad79
21/06/2010
وبوابة رقم 1 تم علقها ايضا ...
 



ابن عثمان
18/06/2010
رفقاً بالمحرر

يا جماعة أنا بردو ما كنتش متأكد هل الغلق ده مؤقت ولا نهائي، فرحت بنفسي لبوابة 17 الرئيسية وسألت الأمن بتاعها وأكدولي إن الغلق ده نهائي مش مؤقت

أما بالنسبة للجملة الشهيرة اللي في آخر كل خبر إن الجهاز رفض يعلق، فأحب أقول إني عرفت إن فيه حوار تم من أيام بين أحد محرري الموقع ورئيس الجهاز - الحوار جاري إعداده للنشر دلوقتي - رفض فيه رئيس الجهاز تخصيص شخص من العلاقات العامة للرد على أي أسئلة من موقع رحابي.

أنا منتظر أقرأ تفاصيل الحوار ده، لإنه هيسلط الضوء على حاجات كتيرة قوي.

يا ريت يا محررنا العزيز ما تتأخرش علينا.
 



soma
18/06/2010
كلامك صحيح مستشارنا العزيز تحياتي
 



MARWA
18/06/2010
و ما المشكلة فى غلق البوابات حتى يتم تفعيل الخطة الامنية لتقنين دخول الغرباء فما فائدة البوابات المفتوحة على مصرعيها امام الغرباء خاصة مع بدء الاجازة الصيفية و التى تجعل المدينة تبدو مثل القناطر الخيرية, و ان كان لى سؤال لجهاز المدينة عن المبلغ الزهيد المحدد لدخول الغرباء ( 5 جنيهات ) لماذا 5 جنيهات فقط هل المقصود الحد من دخول الغرباء فعلا ام ايجاد مورد رزق جديد للجهاز. ؟
 



المستشار
17/06/2010
ماشاهدته هو مجرد اعلاق جزئى وعند مراجعتى لأفراد الأمن تبين أن هناك اعمال تطوير للبوابات لتفعيل ماانتهى اليه رأى اغلبية الملاك القاطنين فى ضوء استظلاع الرأى الأخير بشأن فرض رسوم انتظار لتقنين الوضع الأمنى للبوابات .. و بعيدا عن فكرة المؤامرة و التربص بالأخر فأننى ارى من وجهة نظرى ومن خلال سعة صدر القائمين على هذا المنتدى المحترم ان المقال افتقد الى الموضوعية و الحيادية لأنه اغفل الطرف الأخر المعنى بالموضوع ( جهاز المدينة) ولم بختتم المقال حتى بالعبارة المعتادة بأننا قد حاولنا مقابلة المسئول بجهاز المدينة ورفض الحديث معنا!!!أن ميثاق الشرف يدعوناجميعاللمصداقية وعدم اشاعة الفتنة واستعداء طرف على آخر وارجومن الجميع الوقوف الى جانب المسئولين لتفعيل منظومة البوابات بماتنعكس اثاره الأيجابية على الجميع بأذن الله مع خالص احترامى للمحرر و للجميع
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا