أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم تحقيقات و تقارير

تحقيقات و تقارير - تسجيل عقارات الرحاب يثير حفيظة الجهاز - 2010-07-24


مهندسو المساحة يقومون بعملية القياس تمهيداً للتسجيل العقاري

تسجيل عقارات الرحاب يثير حفيظة الجهاز


• شهاب بيومي: على مدار خمس سنوات نجتمع مع الجهاز ومعي فريق كبير من الملاك .. أخذنا وعودًا ليس لها آخر حتى "زهقنا"
• التسجيل ليس له علاقة بدعوى فرض الحراسة على أموال الشركة ولا بأي قضايا أخرى مرفوعة.
• جيلان حسن المحامية: قطعنا نصف المسافة نحو التسجيل
• مهندس المساحة عماد البرديسي: دورنا يقتصر على الإجراءات المساحية .. والشهر العقاري هو المختص ببحث الملكية

كتبت نسمة جاد
يثور جدل حاليًا في مدينة الرحاب بشأن قيام ما يقرب من 40 من الملاك الرحاب باستكمال إجراءات دعوى التسجيل العقاري لوحداتهم، حيث يقوم مهندسو هيئة المساحة بعملية القياس ورصد اتجاهات ومواقع الوحدات (شقق وفيلات) المطلوب تسجيلها. التسريبات التي خرجت من الجهاز على لسان مسئول كبير فيه، تقول إن الملاك لن يستطيعوا استكمال إجراءات التسجيل، وإنهم يتعرضون لعملية نصب!!, في الوقت الذي يؤكد فيه محامي الملاك أن إجراءاتهم صحيحة وقانونية, فيما يقول الملاك إنهم لجأوا لذلك بعد أن ملوا من وعود الجهاز المتكررة.

شهاب بيومي؛ محاسب قانوني وأحد رافعي دعوى التسجيل يقول: بدأت أسعى إلى التسجيل العقاري منذ أن جئت إلى المدينة، ففي العقد المبرم بيني وبين الشركة العربية للتطوير العمراني، هناك بند ينص على أن إجراءات التسجيل العقاري للمشتري تتم من خلال الشركة، ولكن على مدار خمس سنوات، أي منذ 2005 وحتى نهاية 2009، ونحن نجتمع مع الجهاز مرارًا وتكرارًا، ومعي فريق كبير من الملاك بالرحاب، وأخذنا وعودًا ليس لها آخر، وفى كل اجتماع يعطينا الجهاز ميعادًا ويتم تأجيله من شهر إلى ثلاثة أشهر حتى "زهقنا" ، وتأكدنا أها وعود وفقط.

المحاسب شهاب بيومي أثناء قياس فيلته بالرحاب

الشركة مستفيدة من تأخير التسجيل

وأوضح شهاب أن التأجيل كان لمجرد الكسب المادي للاستفادة من عمولات البيع والشراء التى تحصلها الشركة أثناء هذه العمليه بنسبة 8%، لذا لا يرغبون في التسجيل، وهى النتيجة التى أراها شخصيًا، فنحن نتحدث عن مدينة متكاملة لم تُبنَ فى يوم وليلة، ومعلومة للجميع من أكبر رأس في الحكومة إلى أصغر رأس، أنها أرض شرعية مأخوذة من الدولة بأساليب شرعية من جهاز المجتمعات العمرانية، ولها أكثر من 10 سنوات، ونحن نتصرف على هذا الأساس. فلجأت وعدد من ملاك المدينة إلى القضاء والآن إجراءات الدعوى مستمرة، وتتم الآن إجراءات المساحة بصورة رسمية ومشروعة، وبمجرد أن تنتهى إجراءات المساحة تكتمل أركان الدعوى، ونستطيع إشهار عقودنا بصورة نهائية من خلال الشهر العقاري.

وقال شهاب: لم نجد أي رد فعل مباشر من قبل الجهاز حتى الآن، لكن وصلتني تسريبات من مجموعة من سكان المدينة على لسان رئيس الجهاز قال فها إننا لن نستطيع التسجيل، وإن المحامين يحتالون علينا، ويأخذون أموالنا! وبالتالي يلعب الجهاز على العامل النفسي للملاك حتى لا يلجأوا إلى القضاء.

وأوضح بيومي أنه يحمل على عاتقه قضية التسجيل وتشجيع ملاك الرحاب عليها، "لأني مقتنع بما أفعل، وأفضل الحل السلمي واللجوء إلى القنوات الشرعية كالقضاء، فنحن لسنا بلطجية أو فتوات للعراك مع مسئولي الجهاز الذين يحكمون المدينة بدون أساس أو شرعية.

وبسؤاله عن قلة عدد رافعي دعوى التسجيل العقاري يذكر "بيومي": نحن نعيش داخل مدينة واحدة، كلنا جيران، والجار يخبر جاره حتى وصل العدد إلى 40 شخصًا، وبكره نبقى 400، والأربعين هم مجرد عينة، وهناك عدد كبير من ملاك المدينة يريد الانضمام إلينا ولكني طلبت منهم الانتظار لحين انتهاءنا نحن، فقد بدأت إجراءات التسجيل منذ حوالي ثلاثة أشهر وستستمر ثلاثة أشهر أخرى، وبعدها يمكن تكوين مجموعة ثانية وثالثة لتقوم بنفس الإجراءات.

وعن صعوبة قيام الملاك أنفسهم برفع الدعوى القضائية وإجراءات التسجيل يقول "شهاب": يتولى الأستاذ إبراهيم خليل المحامي هذه الإجراءات، وهو محل ثقتنا ويباشر الموضوع نيابة عنا.

وعن سر التأخر في إقامة دعوى التسجيل من قبل الملاك يقول "شهاب": ينقسم هذا الموضوع إلى شقين أولهما أنه يشترط للتسجيل - بموجب العقود - أن يكتمل سداد ثمن الوحدة السكنية، وبالتالي ليس للجميع الآن الحق فى مطالبة الجهاز بالتسجيل، أما بالنسبة لي وعدد لا بأس به من السكان فقد سددنا أثمان الوحدات السكنية وليست علينا أقساط ننتظر سدادها، وبدأنا نجتمع مع المسئولين بالشركة أكثر من مرة ونطالبهم بالتسجيل للالتزام بما تم الاتفاق عليه، ومن هنا بدأت المماطلة، وشعرنا أن العملية ميئوس منها وضياع للوقت، فقلنا للجهاز: بيننا وبينكم القضاء، والشق الثاني هناك من يرى أن القيام بعملية التسجيل أمر مكلف.

وأضاف بيومي: فى الأول كنا نصدق الكلام والوعود التى تقال لنا من قبل الجهاز إلى أن يئسنا وعزمنا النية لجمع بعض المال لرفع الدعوى القضائية، وتتفاوت مصاريف التسجيل حسب المحامي الذي يتولى القضية وحسب الوحدة العقارية، فتسجيل فيلتي مثلا يتكلف 3500 جنيه، وهذا هو الحد الأدنى للتسجيل لأننا مجموعة كبيرة كما أن المحامي متعاون معنا جدًا.

ونفى بيومي أن تكون عملية الإسراع في التسجيل لها علاقة بالدعوى المقامة من بعض سكان الرحاب لفرض الحراسة على أموال الشركة، فهذه القضية متعلقة بأموال المدينة وطريقة إدارتها وإيراداتها ومصروفاتها التي لا يعرف أحد أين تذهب، وقضية التسجيل ليست لها علاقة بأي قضايا أخرى مرفوعة.

وأضاف "شهاب": لو كانت الأرض مسجلة بالشهر العقارى لما احتجنا إلى كل هذه الإجراءات، فكل ما كنا سنحتاجه هو نقل الملكية فى الشهر العقارى فقط بيننا وبين المنمي العقاري، ولهذا السبب كان يجب رفع دعوى صحة ونفاذ، ويقوم مهندسو المساحة بتحديد مساحة الوحدات العقارية، فهذا مبرر كافٍ للجوئنا إلى التسجيل العقاري فنحن أصحاب المصلحة.

شهاب فوزي يتابع عملية التسجيل لفيلته

الجهاز غير جاد

" شهاب فوزي"، مدير إحدى شركات خدمات البترول، يسكن بالرحاب منذ 2002 ، وقد انضم لقضية التسجيل العقاري، ويقول: لجأت للقضية لضمان حقي وتجنب الوقوع فى المشاكل الخاصة بالأراضي والتجمعات السكنية الجديدة، وكنت معتمدًا على المنمي العقاري الذى قمت بالشراء منه في إنهاء هذه الإجراءات بخطوات سليمة وسريعة، لكن اتضح لي أن الجهاز غير جاد إذ نسمع كلامًا كثيرًا دون فعل، وعلى هذا الأساس تجمعنا كملاك وقررنا رفع دعوى قضائية لتسجيل الوحدة العقارية لكل مالك ضمانًا للحقوق.

ويضيف فوزي قائلا: أجد سلبيةً من سكان الرحاب فى مطالبة الجهاز بتسجيل الوحدة العقارية الخاصة بهم حسب العقد المبرم، لأن معظمهم منشغل بعمله و"مش فارقة معاهم" لأنهم مقيمين ولا يفكرون فى البيع، ولا أعتقد أن هناك ملاكًا غير راغبين فى التسجيل، لكن البعض لا يرغب في الدخول مع الجهاز فى موقف عدائي، وهناك فئة أخرى ليس لديها وعي، وتفاجأ عند تفكيرها في البيع بوجود نسبة  8% مصاريف إدارية يطلبها الجهاز، فتحدث مشكلة بين البائع والمشتري بسببها، وقد تفشل عملية البيع، وعادة ما يتحملها المشتري، وهي فى النهاية خسارة للطرفين.

المحامية جيلان حسن

التسجيل في المدن الجديدة أسهل

وعن الخطوات التى اتبعتها المحامية جيلان حسن من مكتب الأستاذ إبراهيم خليل لتسجيل الوحدات قالت: أولا نقدم طلبًا في الشهر العقاري لتسجيل الوحدة العقارية، وتُرسل نسخة من الطلب إلى هيئة المساحة التي تبدأ بمزاولة عملها، وإرسال مهندسين للقياس وتحديد مساحة الوحدة العقارية وهو ما يتم حاليًا.

وبعد انتهاء المهندسين؛ تقوم المساحة بإرسال مهندسين آخرين للمعاينة مرة أخرى، ويرون العلامات التى وضعها المهندسون السابقون للتصديق على تحديد مساحات الوحدات العقارية التى تمت معاينتها من قبل، وذلك لعدم وجود استمارة للموقع، ويقومون بعمل كشف التحديد الذي يحدد فيه مهندسو المساحة الحدود والأطوال ومساحة العقار، وبعد ذلك يتم الرجوع إلى الشهر العقاري ودفع الرسوم المساحية ورسوم الشهر العقارى وهم مختصون بفحص العقد أو الطلب مرة أخرى، ويسمى عندئذ "مشروع" ويعطيه الشهر العقاري رقمًا، ثم يطلبون الخرائط  أو قرار التقسيم ليطلق على المشروع بعد ذلك "مشهر" وعند صدور "المشهر" سنقوم برفع دعوى صحة البيع والنفاذ فى المحكمة.

وأكدت "جيلان" أنها قطعت نصف المسافة؛ فدعوى الصحة والنفاذ تأخذ سنتين، مضى منها عام ونصف العام، وسيتم التسجيل خلال ثمانية أشهر على الأكثر حسب مرونة المصالح الحكومية، مشيرة إلى سهولة التسجيل العقاري بالمدن الجديدة كالرحاب قائلة: لا تأخذ وقتًا طويلاً بعكس العقارات القديمة فتكثر مشاكلها لوجود ورثة.

المهندس عماد البرديسي يسجل بيانات فيلا المحاسب شهاب بيومي

ويوضح"عماد البرديسي" أحد مهندسي هيئة المساحة الذي يقوم بعملية القياس: لا يوجد فرق فى تحديد مساحة الوحدة العقارية بالنسبة للمدن الجديدة والأماكن الأخرى.

وعن خطوات قياس الوحدة العقارية يقول البرديسي: كل مكان له طريقة عمل مختلفة؛ فالبنسبة للأماكن الجديدة مثل مدينة الرحاب لا توجد خرائط بخلاف البنايات القديمة التي لها خرائط ومراجع، وهنا نحن نبدأ من جديد، فنقوم بقياس الطول والعرض ونضع علامات ونرصدها بأجهزة على نقاط مثلثات أو GBS، وتحديد الاتجاهات الأربع للعقار حتى يتم رسمها على خريطة الجمهورية.

ويضيف البرديسي: القياس هنا يتم مرة واحدة للتسجيل، وفى حالة بيع الوحدة العقارية لشخص آخر، ويريد تسجيلها يستعين بمهندس المساحة حتى يرى إذا كان الوضع اختلف؛ بمعنى أن الفيلا سجلت على أنها دور واحد فهل تم بعد ذلك بناء دور آخر أم لا؟ فنقوم بعمل وصف جديد للوحدة العقارية ويطلق عليها "معاينة وصفية" ترصد أي تغيرات جديدة طرأت على العقار.

ويقول البرديسي إنه ليس من اختصاصنا بحث الملكية، إنما يقتصر دورنا على الإجراءات المساحية فقط، والشهر العقاري هو الذى يختص ببحث الملكية ومعرفة إذا كانت الأرض الأساسية مسجلة أم لا.

 

عدد الزيارات 183

 

التعليقات
 


nando
21/09/2010
السيد المستشار/ حقيقى أنا معجبه جدا ...بهذا الحوار الشيق..الساخن , والذى لولا سيادتك به لأصبح مملا وبعيدا عن تحفيز العقول للعمل.. فى مباراه مثيره جدا..أرجو ألا تغيب عنا..وحقيقى أنا بأحترم فيك إخلاصك .. وكنت أتمنى لو كان فيه أنتخابات لإدارة المدينه كنت سأنتخب سيادتك.. لأنك جارنا وعلاقة الجيره أدوم وأبقى من علاقة العمل..فأكيد كنت ستراعى مطالب جيرانك المشروعه وهتخاف عليهم ! على فكره أنا أيضا من مربى و محبى الكلاب ...وياعالم مش ممكن بالمستقبل يحصل علاقة نسب بين كلابنا وبعضها ! _أرجو أن أكون على صدر القائمه التاليه لمن يرغب بالتسجيل ..أصل بصراحه معاياشوية فلوس مش عارفه أضيعها فى أيه ؟.. ,,الشياطين ال13 يصلون لحل لغز السريه والكتمان والمماطله والتسويف لأكتساب الوقت والأسبقيه!!!! سر عدم تسجيل الشركه لنا حتى الأن: البــــــــنـد11 _ لمن ستسجل الشركه(لنانحن ملاك المدينه بما فيها من مشاع طبقا للعقد القديم) ...أم لنفسها(وهى مالكة المدينه الوحيده طبقا للعقد الجديد)..دا حتى المغامرين الخمسه حلوا اللغز
 



salah54
28/08/2010
تحية لكل الاخوه القائمين على التسجيل وانا اود ان اقوم بعملية التسجيل للوحدة الخاصه بى وانشاء الله اكون مع الدفعه الثانية بصراحه انا شايف الاخوه بالجهاز كأنهم هم من دفعو ثمن الوحدات واحنا ضيوف عندهم وبتكلموا من انفهم وعنجهيه على الفاضي الارض سوف تسجل والوحدات ايضا سوف تسجل رغما عنهم لان احنا سبب للمرتباتهم واناء الله نطلب تغير طقم الجهاز بالكامل تحياتي لجميع الشرفاء بالرحاب
 



Aly Sharaf
02/08/2010
Dear All: It is known fact that the difference of opinions is the secret of success in group setting. As one who has been living in a democratci society for years, I do respect EL-MUSTASHAR views. In fact it did gave us a chance to explain in details our own views. Thank you MUSTASHAR and keep presenting your thoughts without threats. All the best
 



ابن عثمان
01/08/2010
يا اخوانا لازم نفهم إن الناس مش اسطمبة واحدة، لازم نتفهم ونقبل إن ممكن يكون معانا سكان، زينا بالضبط، ومن نفس المستوى الثقافي والاجتماعي، ومش مشكوك في قواهم العقلية، ولا في ذمتهم، ويكون ليهم رأي مخالف لرأي الأغلبية من غير ما يكونوا عملاء للجهاز.
 



ابن عثمان
01/08/2010
الكلام ده ما يصحش يا د/ مرام. أرجو الرجوع لميثاق شرف الموقع. المستشار شخصية محترمة ومعروفة وليس عميلاً للجهاز كما تظنين.
 



Dr.Maram
01/08/2010
اول مره أقرأ شويه بموضوع التسجيل هنا بالموقع يمكن للأسف كما قال أحد الملاك عن عدم تفرغ بعض الملاك للموضوع وكذلك لعدم تفكيرهم فى موضوع بيع وحدتهم . ولى ملحظه سريعه للمستشار طبعا واضح من كلام المستشار ان ******* الجهاز .. ما اسهل التسجيل بالموقع بأكتر من اسم للمشاركه بنفس الفكر وكأنه من اكتر من مالك لاحظوا اللوجوا (الصوره الخاصه به) وطبعا بتوضح شخصيه كل واحد الداخليه ههه اخيرا ... ******
 



Aly Sharaf
28/07/2010
Dear H.M.H. I like to thank you for your thorough response to Mr. ALMUSTASHAR. I tried to answer him as much as I could and he seems to either ignoring my response or he can not read english. Unfortunately I do not have an Arabic Keyboard. Anyhow your response was excellent and so much detailed that he still thinking to answer you. I also thank him very much for giving you the chance to explain the reasons for our actions against ELJEHAZ. All the best. Aly Sharaf
 



moody
28/07/2010
تحياتى يا دكتور H.M، الرد أكثر من رائع ولا أعتقد أن هناك رد على أسئلتك ، كلامك شامل و كامل جزاكم الله خيرا و زادك خبرة و حكمة حقيقى أحييك و أتمنى دوام المشاركة فى الموقع بالتعليق و التوضيح أحمد مصطفى
 



Aly Sharaf
27/07/2010
Dear "Mustashar": I thought that you will be helpful enough to answer Mr. H.M.H. questions. I thought you realy care abour the wrong route we are taken to ask for our rights. I thought you are out to give your legal advices to your neighbors whom you cared for to death. What happen to all these feelings. They just evaporated when someone with wisdom and sence was able to answer your questions which you were dying to hear it. We will wait as long as it takes to hear from you. Dr. Aly Sharaf
 



H.M.H
27/07/2010
ألن ترد على أسئلتى يا سيدى المستشار..؟؟ حتى من باب إماطة اللثام عن اللبس الذى ريما يكون قد تولد فى خاطرى وخاطر بعض الأخوة بعد قراءة هذه التعليقات..؟؟ ألن تتفضل علينا بالنصيحة القانونية فيما يجب على الملاك فعله إزاء كل المخالفات القانونية التى تمارسها الشركة والتى أشرت إليها فى تعليقى السابق..؟؟ أفلا تبدى رأيك على الأقل فى مخالفات الشركة وعما إذا كانت قانونية أم لا...؟؟ عموما سواء أجبتنى إلى طلبى أو لم تفعل فلك كل الشكر والاحترام على حرصك على حقوق اخوانك فى الرحاب.... السلام عليكم ورحمة الله،،
 



المستشار
27/07/2010
الأخ العزبز HMH وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أولا أشكرك على مشاركتك الموضوعية ,,أما عن التحذير فهو لم يخرج عن نبل الهدف ، ولست نادما فلقد نجحت فى تسليط الضوء على ماأراه من وجهة نظرى القانونية غير مجدى فى ضوء المعلومات المتوفرة لدى فى كون الشركة المالكة لم تسجل ملكية أرض الرحاب بعد ولم بكن فى توجهاتى تثبيط الهمم أو أصابتكم بالأحباط وطالما أنتم على بينة ودراية بما أنتم مفدمون عليه فهذا هو المقصود.. وفديماأحدالحكماء قال لى نصيحة أجدها صالحة فى هذا المقام فى ضوء استقرائى لتعليقات السادة المشاركين قال : أنصح الشخص مرة و اتنين فأذا لم يستجب شجعه على ذكاءه المفرط 1111.. أماأنا فأقول لكم أنه فى انتظار ايام اكثر حكمة اقول لكم جميعا وداعامع خالص التقدير و الأحترام للجميع
 



H.M.H
27/07/2010
عزيزى السيد المستشار السلام عليكم ورحمة الله،، أناأحد المتابعين لما يكتب فى هذا الموقع رغم أنى لم أشارك بالتعليق من قبل. حيث أنى أحد المهتمين بموضوع التسجيل العقارى فأنا أتابع بمزيد من الإهتمام الخطوات التى قام بها بعض السادة الملاك من أجل تسجيل ملكيتهم والحفاظ على حقوقهم،، كما أتابع تخاذل مسئولى الشركة ومماطلتهم الواضحة فى هذا الأمر!! سبب تعليقى الآن هو تعجبى من اهتمامك الشديد بهذا الأمر وتعليقاتك التى (فى رأيى) تصيب أصحاب الحقوق بالإحباط ثم الاستسلام!! تعجبت أيضا من نوعية الأسئلة التى قمت بتوجيهها إلى السادة الملاك، ولا أرى لها أى هدف سوى إشاعة الإحباط فى نفوس الملاك وأيضا فى نفوس من يفكر فى الإنضمام إليهم!!! فى غمار محاولتى للرد على أسئلة سيادتك ستتفهم حتما لماذا تعجبت من نوعية أسئلتك ولماذا لا أجدها منطقية. السؤال الأول: بالنسبة للجهة التى تقوم بالتنسيق يا سيدى فمن الواضح جليا أن الملاك أنفسهم هم الذين يباشرون هذا الموضوع مع محاميهم الذى تم الاتفاق عليه بينهم. السؤال الثانى: تتسأئل عن الضمانات!! بوسعك يا سيدى الاتصال بالسيد المحامى (وعنوانه وتليفونه متاح للكل) لسؤاله عن الضمانات بنفسك،، أليس كذلك؟؟ ثم دعنى أسألك: هل تقدم أنت نفسك كمحامى ضمانات لعملاءك عندما تتولى قضاياهم؟؟ وهل ترد لهم أموالهم فى حال خسارتك لقضاياهم؟؟ هل يفعل هذا أى محامى؟؟؟ السؤال الثالث: ما الداعى لاستخدام ألفاظ خطابية مثل دم وعرق الغلابة؟؟ على حد علمى فإن المبلغ الذى سيدفعه كل مالك لا يتعدى 3500 جنيه،، هذا المبلغ لا يتناسب إطلاقا مع ألفاظ مثل دم وعرق الغلابة!! خاصة أنك تعلم أن أملاكهم تبلغ قيمتها السوقية الملايين،، ولعلك تعلم أيضا أن هذا المبلغ أقل من مصروفات الصيانة السنوية لوحدة واحدة!!! فأين الدم وأين العرق وأين الغلابة؟؟ السؤال الرابع: تتسائل عن اعطاء إيصال مقابل الأموال وعن وجود تعاقد ملزم برد المبالغ كاملة فى حالة الإخفاق!!!!!!!!! أنا شخصيا تعاملت مع أكثر من محامى ولا يقدمون أبدا مثل هذه الإيصالات أو الضمانات،، هل تفعل انت هذا مع عملاءك؟؟ هل توقع لعملاءك على تعاقد ملزم بأن ترد لهم أموالهم فى حالة الإخفاق (لأى سبب من الأسباب) فى قضاياهم؟؟ السؤال الخامس: أتفق معك فى أن القانون يشترط أن تكون ملكية البائع مسجلة لإتمام أجراءات التسجيل للمشترى،، ولكن هناك طرق قانونية لإجبار البائع على إتمام التسجيل وإلا تم اتهامه بالنصب والخداع فى العقود إذا ما ثبت أن ملكية البائع غير مسجلة!! أنا لا أدعى معرفتى التامة بالقانون ولكنى أكيد أن هناك أكثر من طريق لإثبات الحقوق لأصحابها ليس هنا بالطبع مجال مناقشتتها. أما وقد أجبت على أسئلتك دعنى أضيف لتعجبى من ردود سيادتك تعجبات كثيرة أخرى!!! من يقرأ تعليقات سيادتك المستمرة فى هذا الموضوع وتحذيراتك المتلاحقة ومطالباتك لرحابى بنشر تحذيراتك فى صدر الموقع حتى يراها كل ذى عينين يتبادر إلى مخيلته أنكم حريصون تماما على أموال السادة الملاك ومصالحهم،، وهذا بالطبع غرض فى غاية النبل. على النقيض تماما من هذا يحيرنى يا سيادة المستشار أنى لم أرى لكم أى تعليق بخصوص العمولة الغير قانونية التى تتقاضاها الشركة عن الوحدات التى يتم شراءها وبيعها فى الرحاب!! أى أن الشركة تحولت إلى سمسار بالعافية والغصب!!! هل للقانون رأى فى هذا الموضوع؟؟ أليست هذه الأموال (التى تبلغ عشرات الألوف من الجنيهات عن كل وحدة) هى أيضا من دم وعرق الغلابة!!! يحيرنى أيضا عدم اهتمامك بالتعليق على أن الشركة تجبر من يود شراء وحدة فى الرحاب (من مالك آخر وليس من الشركة) على الاشتراك فى النادى (مقابل عشرات الألوف)!! هل هذا عمل قانونى؟؟ أليس للقانون رأى فى هذا؟؟ يحيرنى كثيرا أيضا عدم اهتمامك (لا بالتعليق ولا بالعمل ) بموضوع الحديقة التى استولت عليها الشركة أمام أعين الجميع وحولتها إلى محلات!!! هل هذا قانونى يا سيادة المستشار؟؟ أليس ثمن هذه الحديقة من دم وعرق الغلابة؟؟؟ أليس للقانون رأى فى هذا؟؟ يحيرنى أكثر وأكثر سكوتكم بل ومشاركتكم فى موضوع البوابات!! وموافقتكم على سماح الشركة لكل مالك بعشرة كروت زيارة مجانية!!!!!!!! هل هذا قانونى يا سيادة المستشار؟؟؟؟ أين كانت آرائك القانونية ونصائحك للملاك عندما حاولت الشركة عن طريق الخداع تكوين اتحاد الشاغلين والاستيلاء على إدارة المدينة؟؟ يحيرنى يا سيدى أنك لا تطالب الشركة (بصفتك مستشار قانونى غيور على مصلحة الملاك) بإظهار الحقيقة حول أرض الرحاب وما إذا كانت مسجلة أم لا!!! هذا رغم علمى بأن لكم مواقف بطولية ضد الشركة أثناء المفاوضات بشأن أرض الكنيسة وبشأن محطة البنزين المجاورة لها!! فلماذا لا نرى هذه المواقف الآن؟؟ ولماذا لا تقدم لجيرانك واخوانك النصيحة القانونية السليمة بدلا من احباطهم وتثبيط هممهم؟؟ سيدى المستشار يحيرنى تماما أنك تقوم بتحذير اخوانك الملاك بشدة وإصرار من الاستمرار فى موضوع التسجيل بدلا من أن تقدم لهم النصيحة القانونية السليمة عن كيفية إثبات حقوقهم المشروعة!!!!!!! أنا أرى تناقض واضح فى المواقف لا يخفى على أحد،، وحتى تتمكن من إزالة اللبس وتفسير هذه التناقضات فإنى لا أرى أى داع لملاحقة رحابى وحثه على المشاركة فى إثناء الملاك عن المطالبة بحقوقهم المشروعة فى تسجيل عقاراتهم. أعتذر عن الإطالة وأتمنى لكم كل التوفيق والسداد السلام عليكم ورحمة الله
 



المستشار
27/07/2010
حالة من الصمت الرهيب.. خيمت فجاءه على اصحاب المصلحة و الجهة الراعية لهم..ليس لديكم اجابات على الأسئلة البسيطة تقولنها لسكان الرحاب البسطاء الطيبين الذين وثقوا بكم ..لاحول ولاقوة الا بالله .. طيب الربع مليون راح فين .. بخ!!!!!.. رحابى العزيز سيادتكم لكم دور فى هذا.. بعد العديد من المقالات و الأخبار التى بدأت بخبر بدأ تسجيل العقارات فى مدينة الرحاب الى أخر تلك الأخبار.. أرى أن لسيادتكم دور بنشر المخاوف و التحذيرات لعل فى هذا وقف لنزيف الأموال اللى حتروح على الناس هدر ومنعا لوقوع مزيدمن الضحايا..أنشر يارحابى فى شريط الأخبار مخاوفنا و تحذيرتنا لأيجاد نوع من التوازن المحايد و السؤال المطروح هل سيتحرك رحابى العظيم الشجاع قبل فوات الأوان ؟ ياريت علشان ننقذ الناس مع خالص التعازى القلبية للبسطاء منا الذين سقطوا فى فخ أوهام التسجيل .. أسألوا محاميكم الخاص
 



المستشار
26/07/2010
ولدى أسئلة محددة أرغب فى الحصول على أجابات محددة من السادة الأفاضل أصحاب المصلحة وذلك على الترتيب التالى : السؤال الأول : ماهى الجهة التى تتولى التنسيق بين السادة الملاك والسيد الزميل المحامى المباشر للأجراءات ؟ السؤال الثانى : ماهى الضمانات التى قدمتها للسادة الملاك لقاء ماقاموا بسداده من مبالغ فى حالة مااذا اتضح أن الموضوع عبارة عن وهم كبير ولم يتم التسجيل ؟ السؤال الثالث :هناك تسريبات تتحدث عن تحصيل مبالغ قاربت على الربع مليون سددت من دم و عرق الملاك الغلابه جريا وراء وهم التسجيل مامصير تلك المبالغ ؟ وهل هناك أمكانية لردها مرة أخرى للسادة الملاك فى حالة الفشل فى اتمام التسجيل ونقل الملكية ؟ السؤال الرابع : هل المبالغ التى تسدد من السادة الملاك يتم اعطاء ايصال مقابل لها ؟ وهل هناك تعاقد ملزم بأن هذه المبالغ تسدد مقابل اتمام أجراءات التسجيل وأن الجهة متلقية المبالغ تتعهد و تلتزم برد تلك المبالغ كاملة فى حالة الأخفاق فى اتمام الأجراءات لآي سبب من الأسباب ؟ السؤال الخامس : اذا كان القانون يشترط أن تكون ملكية البائع ( شركة الرحاب) مسجلة كيف سيتم التسجيل للسادة الملاك و الشركة المالكة لم تسجل عقدها بعد ؟ كانت هذه مجموعةمن الأسئلة البسيطةالتى اتمنى من السادة الأفاضل أصحاب المصلحة!! الأجابة عنها بكل وضوح لأنى أتصور أن هذا يصب فى مصلحتنا جميعا و أتطلع من الأخ العزيز رحابى أن ينشر هذه الأسئلة فى شريط الأخبار عملا بحق الرد و تعظيم الفائدة و يقينى بماهو معروف عن سيادته أن لن يخذلنى
 



moody
26/07/2010
كلام حضرتك صحيح يا أبو أنس فعلا خبر حفظ البلاغ كان معلوم للسيد المستشار قبل الجميع . يسعدنا وجود أى شخص من طرف الجهاز بالموقع حتى تكون هناك قنوات مفتوحة للتواصل و عرض و جهات نظر الطرفين الملاك وجهاز المدينة تحياتى احمد مصطفى
 



أبو أنس
25/07/2010
كلما تحرك سكان الرحاب خطوة لمحاولة نيل حقوقهم المشروعة، تطوع "المستشار" بتقديم نصيحة لا نتيجة لها سوى تثبيط الهمم ومحاولة اقناعنا بأنه لا طائل من كل هذه "الفلفصة" وأنه لا مقر لنا من البقاء تحت رحمة الجهاز " وماهي برحمة ولكنه التسلط والاستبداد والكبر والاستعلاء".. أنا لا أنكر أن لديه خبرات واتصالات واسعة، خاصة مع الجهاز، وقد كتب في هذا الموقع أن دعوى الحراسة سيتم حفظها، وكان ذلك قبل أسبوعين من تاريخ نشر الخبر، ولذلك فإنا أدعوه بكل صدق أن يكون مستشارًا للسكان وينضم للمطالبين بحقوقهم ويقول رأيه القانوني أمامهم
 



Aly Sharaf
25/07/2010
Dear Mustashar: 1- What you are saying is that TALAAT Mustafa Group sold all of us something they do not own!!!. This would be the biggest fraud case I have heard about. 2- The first paragraph in the Contract mention in details the the COMPANY WHICH IS THE OWNER OF THE REHAB AS A SELLER SALES UNIT( FIRST PARTY)... TO Second party...etc 3- The contract specificaly require that the company assist in registering the unit AS SOON AS the second party pay its price in full. 4- Your threats and warning must be kept on records as a clear threat to all of us and may be used in the future in the court of law. 5- We heard all of these excuses from the JEHAZ who I beleive that you represent their view trying to scare all of us. 6- We will not regret this action and if we loose as you wish we do, we have not lost that much since it is a group of decent honost people who are asking for our right. WE WILL NOT LOSE REGARDLESS OF ALL OF YOUR TACTICS. As an owner of many units in the city, I ask you to reconsider all of your tactics and if you are a MUSTASHAR as you claime you are, you must give the law and justice a chance. A wrong does not make anonther right wrong. All the best. Dr. Aly Sharaf.
 



المستشار
24/07/2010
لأن ملكية الأرض غير مسجلة وهذا شرط لأتمام عملية التسجيل أو لرفع دعوى صحة و نفاذ..وأنا أدعو القانونيين منا الى الأنضمام معىا لتحذير الناس .. حتى لاتكون فلوس وترمى فى الأرض على الفاضى ..وحد يكرهه أنه يسجل ملكيته و لكن فى الوقت الحالى الشركة المالكة لم تسجل ملكيتها لدى هيئة المجتمعات العمرانية بعد.. واللى يقول غير كده يتفضل يعرض علينا من خلال الموقع العقد المسجل لملكية الأرض .. أقروء المكتوب هنا بعناية و بتدقيق من خلال حوارات السادة ستجدون أن الأرض غير مسجلة .. أسألوا السادة المحامين الخاصين بكم و السادة المستشاريين المقيكون معنا .. لوكانت الملكيةغير مسجلة هل يمكن تسجيل العقارات؟ أنا أقول لالالالالالالالالالالالا وربنا يستر عليكم و على فلوسكم
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا