أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - إبراهيم خليل يعد مذكرة دعوى الحراسة استعدادًا لجلسة 9 أغسطس - 2010-07-27


إبراهيم خليل المحامي

إبراهيم خليل يعد مذكرة دعوى الحراسة استعدادًا لجلسة 9 أغسطس


كتب: أحمد غانم

بدأ الأستاذ ابراهيم خليل في إعداد المذكرة الخاصة بدعوى الحراسة استعدادًا لتقديمها إلى محكمة الدقي للأمور المستعجلة في جلسة 9 أغسطس المقبل، والتي يُتوقع أن تكون الجلسة الأخيرة قبل النطق بالحكم.


وقال المحامي إنه استكمل نسخ ملف دعوى الحراسة بالكامل من المحكمة، وأنه سيتابع القضية بعد أن وكله الملاك رافعو الدعوى بدلاً من زميله الأستاذ منتصر الزيات الذي اعتذر عن المتابعة نظرًا لانشغالاته وسفره المستمر.

كان الملاك قد طالبوا في دعواهم بفرض الحراسة القضائية المستعجلة على خزينة الشركة العربية للتطوير العمراني (المنمي العقاري للرحاب) إحدى مجموعة شركات طلعت مصطفى بما تضمه من أموال الملاك وودائعهم لديها، وكافة الإيرادات التي في ذمتها الناتجة عن استخدامها للملكية الشائعة، وذلك دون المساس بأصل الحق حتى ينتهي النزاع رضاءًا أو قضاءًا، وتعيين حارس قضائي عليها تكون مهمته استغلال الشركة وإدارتها إدارة حسنة، وتحصيل ريعها وتوزيع صافى الريع على الملاك بالتساوي بعد سداد مصاريف الإدارة الضرورية، وتقديم كشف حساب مؤيد بالمستندات مع حفظ كافة حقوق الملاك الأخرى.

وبرر الملاك الذين رفعوا الدعوى لجوءهم للتقاضي بأن الشركة رفضت كل المحاولات التى قاموا بها للتفاهم معها، حيث امتنعت عن عرض ميزانية مصروفات الصيانة على الملاك طوال أكثر من عشر سنوات رغم المطالب المتكررة بذلك، كما امتنعت عن الافصاح عن رقم الحساب الذي توجد به ودائعهم، وما تحقق من إيرادات من خلال إدارة المناطق المملوكة على المشاع لملاك الوحدات.

وأكد الملاك في دعواهم أن بقاء أموالهم وودائعهم تحت يد الشركة المدعى عليها يهدد مصلحتهم وأموالهم المودعة

 

عدد الزيارات 237

 

التعليقات
 


H.M.H
30/07/2010
السيد المستشار... السلام عليكم ورحمة الله،، أنا لم أنكر عليك أن تكون ضد الحراسة وتأكد أن الجميع ضد الحراسة وضد اللجوء للمحاكم وتأكد أيضا أن لا أحد يريد الانهيار والخراب والنهب... لا افهم ما سر هذه التهمة الشنيعة التى تلصقها الحكومة أيضا بكل من يعارضها .....!!! يا سيدى المستشار لا يصح اتهام اخوانك وجيرانك "بالأنانية المطلقة" عندما يبحثون عن الحقوق (خاصة وأنك خريج كلية الحقوق)... لماذا تصر يا سيدى على تصوير الأمر كأنها حالة غضب عابرة وكأن الملاك هم مجموعة أطفال..!!!! وهل كنت أنت شخصياً انغعاليا وساعيا للخراب عندما وقفت أمام الشركة فى كل المحافل القضائية "وغير القضائية" بهدف الحصول على أرض الكنيسة وايقاف بناء محطة البنزين....؟؟؟ ألم يساندك الجميع للحصول على الحقوق..؟؟ هل نسمى الدعاوى القضائية التى توليتها ضد الشركة حينها سعى للخراب...؟؟؟ أم أن هناك حقوق سوبر وحقوق عادة؟؟ أين هو اتحاد الشاغلين الذى تتحدث عنه...؟؟ هل تعلم عنه شيئا؟؟ هل ترى أن الطريقة التى اتبعتها الشركة لإنشاء اتحاد الشاغلين كانت طريقة شرعية ومتفقة مع القانون...؟؟؟؟ لماذا تفترض أن الحراسةتقترن بالهدم والتدمير..؟؟ وإذا كان الأمر هكذا فلماذا وضعت فى القانون..؟؟ ثم أين هو البناء والتعمير يا سيدى المستشار؟؟ هل تسمى الاستيلاء على الحديقة بناء وتعمير..؟؟ هل تسمى الزحام والدوشة والبوابات المفتوحة ليل نهار بناء وتعمير..؟؟؟ هل تسمى هذا السوق القذر الملئ بالمخالفات والقاذورات بناء وتعمير..؟؟؟ هل تسمى غصب الملاك على دفع 8% للشركة بناء وتعمير؟؟؟ هل تسمى السخان المقرف الذى وضعوه فى أحد الميادين بناء وتعمير..؟؟؟ سيدى المستشار من حقك أن تمتنع عن ابداء رأيك القانونى فى مخالفات الشركة وأنا شخصياً لا أريد احراجك فى هذا الأمر...،، ولكن لا يصح خلط الأمور... خاصة أنك من الملاك وفى نفس الوقت خريج كلية "الحقوق"........ وهأنا أسمع الكلام وألقى التحية،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 



المستشار
30/07/2010
وأنت تسألنى عن الحل البديل و قبل أن أجيبك أسألك أنا هل أنت مع الحراسة ومايستتبعها من انهيار كامل فى الخدمات وخراب و نهب لاحد له؟ هل يدفع شعور الغضب لدى البعض من الأضرار بجيرانك ز استثمارتهم بهذه المدينة أنطلاقا من المقولة الشهيرة التى تقول أنا ومابعدى الطوفان وبما تحمله من انانية مطلقة؟ وأما عن الحل البديل فأنا قلته وهو اتحاد الشاغلين الذى الهدف منه الأدارة والتشغيل لجميع مرافقنافى ضوء ماتنتهى اليه قرارات الجمعية العمومية لجموع الملاك ؟ وماالمانع أن أسأل طالما أن فى هذا الصالح العام و أسألك أيهما ترى أنها فى صالحنا البناء أم الهدم و التدمير برفع دعوى الحراسة؟ أخيرا لاتنسى أن نلقى التحية فى ختام تعليقك فنحن جميعا ملاك نختلف نتفق و لكن هذا لاينسينا ابدا محبتنا و جيراتنا مع خالص تحياتى و تقديرى لسيادتكم
 



H.M.H
29/07/2010
وما هو الحل البديل فى رأيك يا سيادة المستشار..؟؟ هل الحل هو فى الرضوخ لكل قرارات وتحكمات الشركة المحروسة...؟؟ لا أعتقد أن أحداً يعلم ما تم بخصوص اتحاد الشاغلين،، سوى الشركة بالطبع...!! فلماذا لا تسأل السيد حمدى لاشين (كما سألته من قبل عن موقف التسجيل العقارى)،، ربما حصلنا عن طريقك على إجابة لهذا اللغز الذى تبقيه الشركة سراً عن الجميع..!!
 



المستشار
28/07/2010
وانا ضد الحراسة .. لأنى أرى فيها الخراب و الدمار على مدينتنا الجميلة ..أسالوا النقابات ماذا فعلت به الحراسة,, قد يتصور البعض منا أن هدم المعبد فوق الرؤوس هو الحل .. ماذا حدث فى اتحاد الشاغلين هل حد عنده ىخبار مع تحياتى
 



Aly Sharaf
27/07/2010
I like to take this opportunity to thank Attorney Ibrahim Khalil for taking over this case. I would like also to thank the group of four for reacting peompltly to Mr. El-Zayat declining his continuation to represent us in this case. This effeciency must not let passed without a sincere appreciation to each one of the group. All the best. Aly Sharaf
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا