أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - المساحة تنتهي اليوم من إجراءات المعاينة الثانية بالرحاب - 2010-08-19


مهندسو المساحة

المساحة تنتهي اليوم من إجراءات المعاينة الثانية بالرحاب

كتب: أحمد غانم
انتهى مهندسو هيئة المساحة اليوم الخميس 19 أغسطس من أعمال المعاينة الثانية لعدد من شقق وفيلات الرحاب بغرض المراجعة تمهيدًا لإتمام إجراءات التسجيل بالشهر العقاري.

كانت أعمال المعاينة الثانية قد بدأت يوم الأحد الماضي بحضور جيلان حسن من مكتب إبراهيم خليل المحامي.

وقال إبراهيم خليل المحامي إن مهمة مهندسي المساحة حاليًا تنحصر في رؤية العلامات التي وضعها المهندسون السابقون للتصديق على تحديد مساحات الوحدات العقارية التي تمت معاينتها من قبل، وذلك لعدم وجود استمارة للموقع، كما يقومون بعمل "كشف التحديد" الذي تضع فيه المساحة الحدود والأطوال ومساحة العقار، وبعد ذلك يتم الرجوع إلى الشهر العقاري ودفع الرسوم المساحية ورسوم الشهر العقاري، وهم مختصون بفحص العقد أو الطلب مرة أخرى، ويسمى عندئذ "مشروع" ويعطيه الشهر العقاري رقمًا، ثم يطلب الخرائط أو قرار التقسيم ليطلق على المشروع بعد ذلك "مُشهر" وعند صدور "المُشهر" سنقوم برفع دعوى صحة البيع والنفاذ في المحكمة.

 

عدد الزيارات 241

 

التعليقات
 


Aly Sharaf
29/08/2010
Dear Mustashar: If you beleive that what is being done so far is wrong, can you be kind enough to tell us what is right?. You said and for many times that you care about your neighbors.
 



المستشار
29/08/2010
فى جريدةالأهرام و تحت عنوان " خير الكلام" استوقفتنى هذه العبارة " الخطاهو ثمة البشر جميعا.. اماالأصرار على الخطأ فهو ثمة...."
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا