أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - "الأموال العامة" تدرس تقرير "المركزي للمحاسبات" عن أرض "مدينتى" - 2010-08-20


مدينتي

"الأموال العامة" تدرس تقرير "المركزي للمحاسبات" عن أرض "مدينتى"

يعكف فريق من المحققين بنيابة الأموال العامة العليا على دراسة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن أرض "مدينتي"، وهو التقرير الذى أعلن المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الانتهاء من إعداده الأسبوع الماضي.

وقد أُرسل التقرير إلى مجلس الشعب، مشيرًا إلى مخالفات قانونية جسيمة في العقد المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة طلعت مصطفى، وتتمثل تلك المخالفات في مخالفة قانون المناقصات والمزايدات، ومخالفة قانون مجلس الدولة، ومنح الشركة حق الشفعة بمساحة 1800 فدان في حالة التصرف فيها للغير، بالمخالفة للعقود المماثلة التي أبرمتها الهيئة.

كما أكد التقرير أنه قد تمت مخالفة الدراسة التي قامت بها هيئة المجتمعات العمرانية لتحديد القيمة الحقيقية لسعر الأرض، كما أن الهيئة تقاضت ثمنًا عينيًا مقابل الأراضي المخصصة للشركة دون سند قانوني يخول للهيئة ذلك، ولم تلتزم الشركة بتسليم حصة الهيئة من وحدات المرحلة الأولى للمشروع، والمقدرة بإجمالي 314 عمارة "7 آلاف و248 شقة"، حيث لم تتسلم الهيئة سوى 8 عمارات "192 شقة" بنسبة تقل عن 3% من المستحق لها عن هذه المرحلة، وخلص التقرير إلى مخالفات أخرى عديدة تستوجب تحديد المسئولين عنها.

وأوضح مصدر قضائي أن المخالفات التي أوردها التقرير تتعلق بالإجراءات المدنية في التعاقدات، وليست لها علاقة بطبيعة ما تحقق فيه النيابة من إثبات وجود إهدار للمال العام أم لا، وأضاف المصدر أن النيابة ستتخذ قرارًا في القضية بعد فحص تقرير المركزي للمحاسبات، سواء بحفظها أو التصرف فيها.

 

عدد الزيارات 190

 

التعليقات
 


Aly Sharaf
21/08/2010
Dear All: Kul Aam Wa Antum Bekair> Can someone let me know what would the status of all of our reservations at Madinaty, if the Talaat Mudtafa Group was found to be violating the contracts as charged?. I happen to have a reservation for 2 Apts.. to be handed over on July of 2011. Thank you and all the best. Aly Sharaf.
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا