أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - "طلعت مصطفى" تشتري حصة الوليد فى "فورسيزونز القاهرة" - 2010-09-03


مجموعة طلعت مصطفى

"طلعت مصطفى" تشتري حصة الوليد فى "فورسيزونز القاهرة"

أعلنت شركة "طلعت مصطفى القابضة" أن الشركة "العربية للفنادق والاستثمار السياحي التابعة لها قد وقعت اتفاق استحواذ على حصة شركة "المملكة القابضة" المملوكة لرجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال والبالغة 43,7% في فندق "فورسيزونز القاهرة - نايل بلازا" بقيمة إجمالية بلغت 145 مليون دولار.

وذكرت الشركة، فى بيان لها، أن حصتها في "فورسيزونز القاهرة" تصبح 100% بعد الصفقة، وأن عملية الاستحواذ تأتي تماشيا مع إستراتيجية المجموعة التى تهدف إلى زيادة حصة الدخل الثابت والمتكرر في إجمالي الإيرادات المجمعة عن طريق عدد من البدائل منها الاستثمار المباشر في أصول قائمة ومربحة لزيادة القيمة المضافة لمساهمي رأس المال والحد من المخاطر.

وتمتلك المجموعة حاليًا 875 غرفة فندقية عاملة و1725 غرفة تحت الإنشاء، في ظل خطة تهدف إلى رفع عدد الغرف العاملة إلى 5 آلاف غرفة خلال السنوات الخمس المقبلة.

من جهتها، أعلنت شركة "المملكة القابضة"، أن القيمة الكلية لفندق فورسيزونز القاهرة وفقا للصفقة تقدر بنحو 332 مليون دولار، بمكرر ربحية يعادل 13، قبل احتساب الضرائب والفوائد والاستهلاك في 2009.

كانت مجموعة طلعت مصطفى قد استحوذت في مايو من العام الماضي على كامل أسهم فندق فورسيزونز شرم الشيخ بعد أن اشترت حصص شركائها، وعلى رأسهم المملكة القابضة، والبالغة 39,3% في صفقة بلغت قيمتها 57 مليون دولار.

ويتجاوز رأسمال مجموعة طلعت مصطفى القابضة 20 مليار جنيه موزع على 2,013 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

 

عدد الزيارات 216

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا