أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم تحقيقات و تقارير

تحقيقات و تقارير - عين الكاميرا ترى ما لا تراه عيون جهاز الرحاب - 2010-09-19


عين الكاميرا  ترى ما لا تراه عيون جهاز الرحاب

في شهر يوليو الماضي نشرت شبكة "رحابي . نت" تصريحات لرئيس جهاز مدينة الرحاب تباهى فيها بمستوى النظافة غير العادي في الرحاب، قائلا: الرحاب فيها 100 ألف ساكن.. لو كل ساكن رمى عود كبريت لتحولت إلى مزبلة.. أنا هنا أهدف لكي أعلم الناس ثقافة النظافة، ومع الوقت سيتعلمون عدم الرمي في الشارع".

وأضاف:" اللي عاشوا جوه الرحاب واستمتعوا بها هم دول اللي مش عاجباهم علشان خلاص عاشوا فيها.. لكن اللي بره هم اللي حاسين هي ايه الرحاب علشان شايفين أكوام الزبالة اللي في الشوارع".

ويبدو أن رئيس الجهاز يتحدث عن رحاب أخرى غير التي نعرفها، أو أنه لا يرى إلا شوارع معينة يتم تنظيفها بشكل استثنائي لأن كبار مسئولي الشركة يمرون بها.

وإذا كانت ميزة الرحاب عن خارجها- في نظر رئيس الحهاز-  أن سكانها لا يرون أكوام الزبالة في الشوارع، فنحن نهدى الصور التالية لرئيس الجهاز ليقول لنا بعد ذلك: ما الفرق إذًا بين الرحاب وغيرها بعد أن امتلأت الرحاب بالزبالة؟

وتوضح الصور أن كثيرًا من تلك الزبالة ليس من آثار السكان، فالرمال والحصى على سبيل المثال هي من بقايا الأعمال التي يقوم بها الجهاز، أو المقاولون الذين يكلفهم الجهاز بالعمل، وهي موجودة عند ساحة الانتظار التي تقع بين المسجد الأحمر والحديقة العامة، وهي منطقة لا توجد بها عمارات ليقال إن السكان هم الذين تركوا المخلفات.

كما أن المخلفات التي بالحدائق سببها في الغالب العمال الذين يسمح لهم الجهاز بدخول المدينة ثم يتركهم يفعلون فيها ما يشاءون.


إلى جانب أن الحدائق لا توجد بها سلال مهملات، ولا نفترض أن ل عامل أو حتى ساكن أكل ساندوتشًا أو شرب علبة عصير سيحتفظ بـ"الفوارغ" لحين العودة للمنزل!

وحتى زبالة المنازل تتناثر في الساحات، وصناديق جمع القمامة تفوح منها الروائح الكريهة وقد أصبحت مأوى للقطط، وربما الفئران، لأن القمامة يمكن أن تبقى فيها لأيام.


إذا كان عيون الجهاز لا ترى المستوى المتردي الذي وصلت إليه أحوال النظافة في الرحاب، فإن عين كاميرا "رحابي . نت" لا تكذب ولا تتجنى.

شاهد صور القمامة المنتشرة بالرحاب

القمامة في الرحاب

القمامة تملأ أركان الحديقة

علب الكشري ملقاة على الأرض

الرمال تنتشر في ساحة الانتظار أمام المسجد الأحمر

الحصى مبعثر فوق الرصيف

 

عدد الزيارات 163

 

التعليقات
 


alaa kodb
23/10/2010
انتم طماعين اوى قولوا الحمد لله عشنا وشوفنا الرحاب زى غيرها والفالف مبروك ولسه كتيييييييييير وياما فى الجراب ياحاوى
 



MAhmed_77
21/09/2010
الكل عارف وشايف وساكت والأمر وصل للأماكن الرئيسية إذهب إلى الرصيف أمام البنوك ظلت أكوام الرمل أمام أحد البنوك منذ فترة مدة طويلة والناس مستسلمة تنزل من الرصيف وتمشى فى عرض الشارع والموضوع أخد شكلاً تدريجياًوتجد الآن على جوانب الرصيف المناديل الورقية والزجاجات الفارغة .. الآن نحن نشمئز وتدريجياً سنعتاد على المنظر.. هى فلوس الصيانة بيعملوا بيها إيه؟؟
 



Aly Sharaf
19/09/2010
I read the president comment last July and found it very concided and has lots of ego. Instead of acknowleding the problem and find a solution for it, he blamed it on the residance and charge them with being dirty who need lesson in cleaning. I advice the president and his assistances to leave their airconditioned offices where they spend all day behind so many layers of secrataries who always answer that he is in a meeting all day long. He must walk through the city streets and see what this camera saw.
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا