أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - مجموعة طلعت مصطفى تقترض 855 مليون جنيه من البنوك - 2010-09-30


مجموعة طلعت مصطفى

مجموعة طلعت مصطفى تقترض 855 مليون جنيه من البنوك

تعكف عدة بنوك بقيادة البنك العربي الأفريقي الدولي، والتجاري الدولي على ترتيب قرض لصالح مجموعة طلعت مصطفى بقيمة 150 مليون دولار، (855 مليون جنيه مصري).

يأتي ذلك مع بدء وزارة الإسكان إعداد عقد أرض "مدينتي" الجديد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمجموعة بناء على قرار مجلس الوزراء الذي وضع مبلغ يقارب عشرة مليارات جنيه حدًا أدنى لقيمة الأرض.

وتستخدم مجموعة "طلعت مصطفى" قيمة القرض، حسب أحمس ربيع، مدير ائتمان الشركات بالبنك العربي الأفريقي الدولي، في تمويل توسعات فندق الفورسيزونز شرم الشيخ المملوك للمجموعة.

وأضاف ربيع لصحيفة "الشروق" أن سلامة الموقف المالي للمجموعة، وعدم تأثرها بالأحداث التى منيت بها خلال الفترة الأخيرة؛ إذ لم يتأثر انتظامها في سداد قروضها السابقة، هو ما دفع البنوك إلى عدم التردد في الدخول معها في عمليات تمويلية جديدة.

ورهن ربيع اعتماد القرض بالاتفاق النهائي المزمع التوصل إليه في الأيام المقبلة بين أكثر من بنك، لتحديد مدة القرض وقيمة مساهمة كل بنك مشارك.

ومن المنتظر أن توقع مجموعة طلعت مصطفى خلال الأيام المقبلة اتفاق قرض آخر يرتبه البنك الأهلي المتحد تبلغ قيمته نحو 135 مليون دولار، لتمويل صفقة الاستحواذ على كامل فندق الفورسيزونز القاهرة نايل بلازا، بعد اتفاقها على شراء بقية الأسهم فى الفندق من مجموعة "المملكة" المملوكة للوليد بن طلال منذ ما يقرب من شهرين.

وتضم قائمة البنوك الممولة كلا من: العربي الأفريقي الدولي، والأهلي المصري، والتجاري الدولي، وعودة، والتنمية الصناعية، وتنمية الصادرات، وبيريوس مصر، والاستثمار العربي، والمصري الخليجي، وبنك مصر، الذي تقتصر تعاملاته مع المجموعة على تسهيلات صغيرة لإحدى الشركات التابعة.

في السياق ذاته، قال مصرفيون على علاقة بملف المجموعة المصرفي إن البنوك المقرضة التى تقدر قيمة قروضها لها، بنحو 2.5 مليار جنيه، مطمئنة لإقراض الشركة التى تعد من أكبر الشركات العقارية في السوق، موضحة أنها قامت بدراسات جديدة للتمويل المقدم للمجموعة، خاصة المتعلق بأرض مدينتي عقب الأحداث الماضية.

واستبعدت القيادات المصرفية أن يتخارج بنك مصر في مجموعة طلعت مصطفى القابضة التي يساهم فيها بنحو 2.56% في المدى القريب تحت وطأة الأحداث التى تلاحق المجموعة.

 

عدد الزيارات 228

 

التعليقات
 


ايمن مقلد
05/10/2010
هذا الخبر تحديدا يعطي كل الحق للملاك الراغبين في فرض الحراسه علي ودائعهم المودعه لدي مجموعه طلعت مصطفي لفصلها تماما عن اصول المجموعه واداره هذه المبالغ اداره مستقله تماما عن الشركه فنحن كملاك لسنا مقرضين لمجموعه طلعت مصطفي يأخذون ودائعنا يديرونها كيفا شاءوا ويلقون لنا بالفتات ال 9% عائد الوديعه يابلاش في قرض أحسن من كده وملاك طيبين مابيفتحوش بقهم واللي يتجرأ ويعترض تتقطع عنه الميه - نحن بالغون عاقلون راشدون ودائعنا ملك لنا تركناها في أيديهم 10 سنين أثبتوا فشلهم في ادارتها حقنا الطبيعي نطلب حد غيرهم كحارس قضائي علي ودائعنا والا احنا اتحجر علينا ومالناش حق التصرف في ممتلكاتنا
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا