أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم تحقيقات و تقارير

تحقيقات و تقارير - انقطاع المياه..أزمة سكان الدور الأخير في الرحاب - 2010-10-26


انقطاع المياه أزمة الدور الأخير بالرحاب

انقطاع المياه..أزمة سكان الدور الأخير في الرحاب

مدام نهى: أضطررت أن أكون كائنًا ليليًا.. لأن ضخ المياه بالليل أفضل
سكان ركبوا خزانات.. وآخرون يخافون من مشكلاتها الصحية.. وهناك من يفكر في بيع الشقة

كتب محمود رضا

رغم أن مدينة الرحاب تستقى مياهها عبر خطين أحدهما يغذي المراحل الثلاث الأولى، بينما يغذي الخط الثاني المرحلتين الرابعة والخامسة إلا أن هناك مشاكل شبه دائمة في الخط الأول؛ إذ يشكو سكان الأدوار العليا وخاصة الدور الرابع (الأخير) من عدم وصول المياه إليهم إلا نادرًا مما يضطرهم لتخزين المياه أو شرائها من السوبر ماركت، أما سكان المرحلتين الرابعة والخامسة فشكواهم أقل نسبيًا؛ فالمياه تصل ضعيفة لكنها لا تنقطع.

مدام نهى محمد عفيفى تسكن بالرحاب مجموعة 16، تستغيث من الانقطاع شبه الدائم للمياه في الدور الرابع وتقول: لجأت أكثر من مرة لجهاز المدينة كي يحاول وضع حل لي، ولكن دون جدوى حيث قالوا لي اتصلي برقم 125 الخاص بشبكة مياه القاهرة الكبرى للإبلاغ، وبعد أن اتصلت أبلغوني أن ضخ المياه لمدينة الرحاب يسير بشكل طبيعي جدًا ولاتوجد أدنى مشكلة تعوق بلوغ المياه لديك، فاتصلت بالجهاز مرة أخرى فإذا بالموظف يرد بمنتهى العجرفة وبأسلوب لا يليق بسكان الرحاب.

وتضيف مدام نهى: المياه تصل للشقة بصورة متقطعة، وأحيانًا لا أجد نقطة مياه تنزل من الصنبور مطلقًا، ويكون ذلك في أوقات حرجة سواء عند ذهاب الأولاد للمدرسة أو عندما يريد زوجي الذهاب لعمله. 

وقالت: حاولت التغلب على هذه المشكلة في شهر مايو الماضي عن طريق شراء كميات من مياه الفلاتر للاستعمال الشخصي، ولكن مع دخول شهر رمضان الماضي والحر المفرط، فضلا عن انقطاع المياه عدة أيام عن أغلب سكان المدينة، وجدت أني في يومين فقط استهلكت مياهًا تقدر بـ 450 جنيهًا مابين ديليفرى وسوبر ماركت، ولم يكن بوسعي تغطية كل هذه التكاليف على المياه، فكنت استغل الوقت الذي تأتي فيه المياه ليلا وأملأ "البانيو" وبعض الجراكن والزجاجات الفارغة، فإذا دخلت المطبخ تجد الأواني مليئة بالمياه وموضوعة على الأرض بشكل لا يطاق، فضلا عن وضع أطباق بلاستيكية كبيرة بالبلكونة كي تكفي احتياجاتنا، واضطررت لأن أكون كائنًا ليليًا؛ أفعل كل ماأريده ليلا لأن ضخ المياه بالليل أفضل من النهار.

وعن أسباب الانقطاع قالت مدام نهى إن هذه المشكلة لا يشعر بها كل سكان الرحاب، بل من يسكنون بالقرب من موقع بناء الرحاب (2)، وربما كان السبب فى ذلك سحب المياه فى عمليات البناء في الرحاب (2) أو التجمع الخامس، خاصة أن هناك بعض الوحدات التي تأخر تسليمها، ولكن يجب مراعاة احتياجات السكان بالرحاب والرد عليهم بنوع من الأدب.

عمارات الرحاب

خزان فوق العمارة

ويقول الدكتور عبد الرؤوف عبده عمار " طبيب بيطرى" من سكان المجموعة (13) إنه يسكن فى الرحاب منذ سنة 2005 ولكن المشكلة بدأت منذ 3 أشهر تقريبًا، حين وجد أن ضخ المياه ضعيف جدًا، وبعد فترة ليست كبيرة وجد أن المياه انقطعت عن أغلب سكان الرحاب لعدة أيام وعندما سأل الجهاز قالوا إن هناك ماسورة رئيسية حدث بها كسر كبير، لذا اضطروا لغلق المياه عن أغلب سكان الرحاب. استمرت المشكلة لعدة أيام، وفي هذه الأثناء كنا نذهب إلى مناطق بعيدة عن الرحاب لملئ الجراكن والزجاجات، وانتهت زجاجات المياة المعدنية من الرحاب لكثرة الاستهلاك، وقام مرفق المياه بجلب فناطيس مياه وكنا نذهب لملء الجراكن بالدور في منظر لايليق أبدًا بسكان الرحاب.

ويؤكد د.عبد الرؤوف أن هناك من اضطر إلى أن يترك المدينة ويقيم عند أهله حتى تنتهي هذه الأزمة ولكن بعد أن عادت المياه وجدت أنها ضعيفة جدًا، لذا اشتركت مع أحد جيراني وركبنا خزان مياه فوق العمارة، وبهذه الفكرة تغلبنا على ضعف المياه وبدأنا نشعر بارتياح شديد بعد تركيب الخزان الذي اشتريناه بـ 5500 جنيهًا، لكن المشكلة أن الجهاز لا يتيح للشقة أكثر من خزان يحتوى على متر مكعب واحد من المياه، وهذا لا يكفى أحيانًا.

وأشار د.عبد الرؤوف إلى أنه اشتكى للجهاز أكثر من مرة بسبب ضعف ضخ المياه لكن دون جدوى، وعندما وجد الجهاز أن أغلب السكان يتقدمون بشكاوى أراد امتصاص غضبهم بالشروع فى إنشاء خزان لرفع المياه.

وأوضح د.عبد الرؤوف أن مشكلة الخزان الموجود فوق العمارة تكمن في أنه يحتاج دائمًا إلى غسيل وأدوات معالجة من وقت لآخر، كما نحتاج لتركيب فلتر حفاظًا على الصحة، مناشدًا الجهاز مساندة السكان في تركيب الخزانات فوق أسطح العمارات لحل هذه المشكلة وإعادة ضبط ضخ المياه للمدينة كما كانت.

طلمبات المياه حل مؤقت يلجأ إليه السكان

محطة الرفع في الطريق

ويقول إيهاب شوقي الذي يقطن بالمجموعة (35) بالدور الرابع: أعيش في الرحاب منذ عام 2003 تقريبًا، وقد بدأت أعاني من هذه الأزمة منذ ما يقرب من 4 شهور، فقد ضعف ضخ المياه وخاصة بعد أن انكسرت ماسورة المياه التي تغذي الرحاب والمناطق المجاورة لها فى القاهرة الجديدة وتم إصلاحها إلا أن قوة المياه ضعيفة إلى الآن.

ويضيف شوقي: ذهبت بالفعل للجهاز لأخذ موافقة على إنشاء خزان كي أتخلص من المشكلة إلا أن المسئول قال لي: وفر أموالك لأننا فى طريقنا لإنشاء محطة رفع مياه، ستمد المدينة بالمياه المطلوبة وستزيد من قوة ضخ المياه في المواسير، لذا تراجعت عن إنشاء الخزان فضلا عن توفير تكاليفه الباهظة، وأتمنى أن يفي مسئولو الجهاز بوعدهمـ وبالفعل وجدت عمليات حفر عند بعض البوابات وتحديدًا البوابة رقم (9)، وعندما سألت عرفت أنه مكان لخزان المياه فاطمئن قلبي.

ويقول محمد شرف من سكان المجموعة (13) إنه وجد منذ فترة أن المياه تكون ضعيفة فى معظم الأوقات، لكن حاليا يشعر بتحسن في ضخ المياه ولا يدرى السبب في الحالتين: الضعف والقوة.

ويضيف: اضطررت فترة كسر الماسورة في رمضان الماضي لترك المدينة والعيش عند أختي بمصر الجديدة، ورجعنا بعد أن تأكدنا أنهم أتموا إصلاح الماسورة.

وأشار إلى أن الجهاز يحاول حاليًا تلافي الأزمة الماضية عن طريق وضع ملصقات أسفل العمارات ينبه فيها إلى أن المياه ستنقطع يومًا أو أكثر كي نكون جاهزين لذلك، ونخزن مياهًا تكفينا هذه الفترة، وهذه تعد خطوة إيجابية.

امتلأت العمارة بالسكان


وتقول السيدة عايدة محمد، ربة منزل تسكن بالدور الرابع بمجموعة (53): سكنت بالرحاب منذ عام 2006 ومنذ مايقرب من سنة وأنا أشعر بضعف في ضخ المياه، بعد أن شُغلت العمارة بالسكان، وقبل ذلك كانت أسرتنا وحدها في العمارة، فربما يكون هذا هو السبب.

وتضيف: ربما يكون للزيادة السكانية بالرحاب تداعيات سلبية على شبكة المياه بالمدينة، لكن لو صح ذلك فسيدل على سوء التخطيط للمدينة، فكيف ينشئون مدينة دون حساب لعدد الوحدات وكمية المياه التى ستستهلك فيها.

وتلفت عايدة النظر إلى احتجاز جزء من المياه المخصصة للمدينة والدفع بها للبناء وربما كان التأخر في تسليم وحدات بالرحاب(2) قد اضطرهم لسحب كميات من المياه بصورة أكبر والدليل على ذلك أن ضخ المياه ليلا يكون بصورة أفضل من النهار.

وعن شغل البيت واحتياجها للمياه تقول عايدة: أرجئ كل شيئ لليل، فأنظف معظم أرجاء الشقة ليلا فضلا عن غسل الملابس، لأن الغسالة الأوتوماتيك تحتاج إلى ضخ قوي للمياه، وإعداد الطبخ يكون أيضًا بالليل إذا كان يحتاج إلى مياه كثيرة، كما أقوم بتخزين المياه ببعض الأواني والجراكن تحسبًا لانقطاعها في أي وقت بالنهار.

وقالت: عندما سمعت أن أحد الجيران ينوي إنشاء خزان ذهبنا إليه لتشجيعه على هذه الخطوة وكدنا أن نشترك معه لولا أن البعض خوفنا من الأضرار الصحية للخزان.

ولم تُخفِ عايدة أنها فكرت في بيع شقتها بالدور الرابع والبحث عن شقة بالدور الثاني في أي مكان بالمدينة بسبب مشكلة المياه، لكنها وجدت أن الفارق المادي بينهما سيكون كبيرًا، لذا أقلعت عن الفكرة خاصة بعد سماعها أن الجهاز سيبني وحدات رفع مياه، وقرب حل المشكلة.

وعن الجهاز والشكاوى التي تقدمها له قالت عايدة إنها كثيرًا ما تتصل بالجهاز لوجود بعض الشكاوي التي تود إخطارهم بها إلا أنهم يتجاهلون العملاء بشكل لايطاق.

ويقول حسين شريف أحد سكان المجموعة (53) بالدور الرابع إنه يرى أن المياه ضعيفة معظم الوقت ولكن أحيانا يجد أنها في معدلاتها الطبيعية بالنهار.

 وعن السبب يقول شريف: لا أدري ما السبب الحقيقي وراء ذلك وربما تكون معدلات ضخ المياه لا تتناسب مع الاستهلاك، ومن الممكن أن تكون حصة سكان الرحاب تذهب لمكان آخر، ولكن المشكلة يشعر بها فعلا سكان الأدوار العليا ونحن أنتظر ربما تتحسن مستقبلا.

ولفت إلى أنه يضطر لتخزين المياه ليلا للتغلب على هذه المشكلة وتحسبا لانقطاع المياه نهارا.
ويشير شريف إلى أن الجهاز دائمًا ما يشغل "الأنسر ماشين" ويتجاهل شكاوى المواطنين، وهو ما يجعله يحجم عن تقديم شكاوى كتابية، مبررًا ذلك بقوله "الشكاوى الشفهية تلقى تجاهلا بهذا الشكل فما بالك بالمكتوبة"

وقال شريف إنه فكر نتيجة ضعف ضخ المياه في تركيب خزان لكنه تراجع خشية تداعياته الصحية قائلا "أفكر حاليًا أن أبيع شقتي وأبحث عن شقة داخل الرحاب ولكن في أدوار منخفضة لو سمحت ظروفي المادية.

وعلى العكس من الشكاوى السابقة، تقول زوجة المهندس شريف عمر من سكان المجموعة (37) إنها تسكن بالدور الرابع ولا تشعر بأى ضعف في ضخ المياه، بل بالعكس تؤكد أن المياه طبيعية جدًا عندها وتعزو السبب في ذلك إلى أن العمارة التي تسكن بها خالية من السكان، لذا ربما يكون ذلك سببًا لوصول المياه إليها بشكل جيد.

 

عدد الزيارات 205

 

التعليقات
 


yasser -007
28/10/2010
يا أستاذ أيمن ماحدش قالك ما تحاربش الفساد و لا حاجة حارب زى ما إنت عايز ... لكن أحب أقولك إن الموضوع و لا فيه فساد و لا غيره الموضوع كله إن إحنا و جهاز المدينة المفروض إن إحنا بنكمل بعض علشان المدينة دى تفضل جميلة و مريحة زى ما هى و زى ما كل الناس اللى بتييجى من برة الرحاب شايفاها يعنى إحنا بندفع لجهاز المدينة و الجهاز بيمدما بالخدمات ... لو فيه تقصير فى أداء الخدمة نعترض و لو فيه إجادة فى تقديم الخدمة نشكر ... إما نعترض و خلاص على أى حاجة و على كل حاجة يبقى ده إسمه حاجة تانية غير الحرب على الفساد اللى حضرتك أعلنتها على الفاسدين و المفسدين فى الأرض دى حاجة إسمها تلكيك و تكسير مجاديف و دى طبعا حاجة تدعو للإحباط و تدعو إن الجهاز ما يعملش حاجة لأنه لو ما عملش مش عاجب و برضه لو عمل مش عاجب .... طيب يعمل ليه بقى ؟ أما إن حضرتك شايف إن دى حرب على الفساد فكل واحد حر فى إنه يوجد لنفسه القضية اللى يحارب علشانهابس يا رب يكون إختياره صح مش مجرد إشباع رغبات و إحاسيس إن الواحد قوى و الباقى ضعفاء أو إن الواحد بيعمل اللى غيره ما يقدرش يعمله
 



ايمن مقلد
28/10/2010
خالص التحيه للاستاذ ياسر علي وجهه نظره التي وضحها والت أتفق معه فيها وارجو الايفهم توضيحي لوجهه النظر هي هجوم علي أحد ولكن احساسنا بالظلم في جميع مناحي الحياه في التعليم والعلاج والمرور وكل ما له علاقه بالدوله لم يجعل بداخلنا اي مجال لتقبل أي ظلم آخر فمحاربتي للفساد داخل مدينه الرحاب هو في حقيقه الأمر صرخه ضد كل الفساد الموجود بالبلد وماحياتي بالرحاب الا ايمانا بأنها من أحسن الأماكن الموجوده بالقاهره وما استماتتي وقتالي الا حرصا علي هذا المكان من أن تفسده سلبيتنا فمصر في الماضي كانت شئ آخر وكنا نفخر بأننا مصريين ولكن ماذا حدث هل يرضيك ما وصل اليه حال بلدي وبلدك هل يرضيك ما وصل اليه سلوكنا كمصريين هل بالله عليك تفخر بأنك مصري مثلما كان يفخر اباؤنا وأجدادونا أن رأينا الخطأ وسكتنا عليه نكون موافقين عليه ويصبح الخطأ هو القانون وصاحب الحق هو المتحذلق المتحفلط الغير مقبول أو محبوب في عموم المجتمع فلنحارب الفساد أينما كان ولنحرص أن تظل مدينتنا أجمل وأحلي مكان بمصر والا لن تصبح كذلك لو تركنا طيور الظلام يفعلوا بها ما فعلوه في مصر كلها
 



yasser -007
28/10/2010
الأستاذ / على شرف بعد التحية .... أنا لا أقصد إطلاقا ان أهاجم السيد / أيمن مقلد و لكن نحن فى مصر و ليس فى أمريكا فإذا كان هناك مجتمع جديد ناشئ بفكر جديد فى مصر و لا يوجد له مثيل أو سابقة فلماذا لا نقوم بتشجيعه بدلا من الإنتقاد على طول الخط كما لو كان لا يوجد بالرحاب أى شئ يستحق الشكر أو الفخر به يا أخى الفاضل كنا نسكن فى السابق فى مصر الجديدة و مدينة نصر فى ارقى الأحياء و كانت مليئة بالمشاكل و العيوب و لم نكن نجد من نشتكى له أو نلجأ إليه لحل هذه المشاكل و كنا نقوم أيضا بدفع مبالغ كبيرة حتى تكون حياتنا بهذه المناطق مريحة مثل ( أجرة الزبال و بواب العمارة و أجرة اخرى للبواب لمسح العمارة و نظافتها) ثم قررت الدولة إضافة مصروفات جمع القمامة على فاتورة الكهرباء ( و لا كان فيه جمع قمامة و لا غيره ) و كل المصروفات دى كانت تدفع شهريا و لو حدث أى تقصير فى الخدمة لا نجد من نشتكى له . أنا اتفق معك فى الرأى أن من يدفع حق خدمة لا بد له من الحصول عليها وأنا لست مدافعا عن جهاز المدينة و لكن أليس هناك فعل واحد من الجهاز يستحق الشكر أو التقدير بدلا من الإنتقاد عمال على بطال
 



ايمن مقلد
28/10/2010
د/ علي شرف آخر الرجال المحترمين
 



soma
28/10/2010
مساء الخير د علي انا معاك طبعا في رأيك في الأستمرار في طلب الأفضل في الرحاب ... ولكن انا الحقيقة مع الأستاذ ياسر أيضا في الحد من الشكوى عمال على بطال ... صحيح ان الأحلام حدودها السماء ولكن اذا اردت ان تطاع فامر بالمستطاع ... عند انشاء الموقع وقسم يعجبني ولا يعجبني ... تم الأتفاق على أن يكون النقد من باب البناء وليس من باب الهدم والتطفيش ..... وحتى نكون منصفين يجب ذكر الحلو قبل الوحش وحضرتك اول من يقوم بذلك النقد البناء نظرا لخلفيتك الثقافية يجب ان يتعلم الناس ان يشاركوا في موضوعات الحب كما يشاركوا في موضوعات الشكاوي .. والمبالغة في الكتابه صفة غالبه فالذي يدخل الموقع لا يرى في الرحاب الا عيوب ومشاكل ... ياترى هل هناك اي مميزات في الرحاب كي نسكن فيها ؟؟؟؟ أم ان كلها عيوب فنتركها ونرحل ؟؟؟!!!! لو حكمت من خلال الموقع والموضوعات المنشورة فيه .... الرحاب مستنقع مشاكل .. ياترى دا من باب خزي العين عشان الحسد والا ايه ؟؟؟!!!!
 



ايمن مقلد
28/10/2010
ماتقوللي أسيب البلد أحسن طالما مش عاجباني - اسيب المكان واهرب ده اسلوب العاجز الضعيف اللي للاسف منطق الاغلبيه هو السكون والاستكانه والخنوع والا ما وصل حال المصريين في بلادهم الي هذا الهوان - ولكن محاربه الفساد هي فرض وواجب علي كل مسلم بل وكل انسان يحترم نفسه لكن للاسف مشلكلتنا كمصريين اننا من جوانا مش قادرين نحترم نفسنا طيب عايزني اسيبها وأروح فين ماهو برضه لمكان كله فاسدين طالما فيه مصريين هذا الزمان طالما وجد الفساد ولا استثني نفسي فالفساد في حياتنا كالماء والهواء اصاب كل انسان علي ارض مصر ماتقوللي سيب الدنيا طالما مش عاجباك احسن والله الواحد من جواه بيستنكر وجوده في هذا الزمن الغابر اللي رجاله أصبحوا أشباه رجال لا عاد ليهم موقف ولا عندهم نخوه ومش بايدي اخلص من حياتي لأن ده كفر في ديني لكن علي اقل تقدير أحارب الفساد اللي أنا شايفه حتي لو الدنيا كلها وقفت ضدي علي اقل تقدير حاحترم نفسي ولا يهمني احترام الاخرين فهم اساسا لا يعنوني لانهم يعيشون علي هامش الحياه مثل القطيع لا لهم موقف وعلي طول موافقين ومهللين ومطبلين ومع الرايجه مش بذمتك ده حقيقتنا كمصريين مستكتر ليه ياأخي يكون لي موقف ورأي هل لمجرد اني بعمل حاجه انت مش قادر تعملها ابقي عدوك وعايزني اسيب المكان وكمان ايه اللي عملته غلط علشان عايزني اسيبها هل لمجرد ان كل اصحاب المواقف واللي لسه عندهم كرامه يمشوا ويسيبوها علشان اللي تنازلوا عن كرامتهم ورجولتهم من زمان مايوجعهمشي قوي ان لسه في الزمن ده رجال مش مجرد جنس مكتوب في شهاده الميلاد كتب علينا القتال في الحق ومحاربه الفسد جهاد وقتال فرضه الله علينا ولن يثنيني او يوقفني أي متخاذل أو ضعيف همه ثقتي وايماني بالله وفي عداله ما أدافع عنه هي سلاحي وليذهب مادون ذلك الي الجحيم غير مأسوف عليه
 



Aly Sharaf
28/10/2010
Dear Mr. Yasser: Please do not take this as I am trying to defend Mr. Aymen Meklad. Mr. Meklad is very capable of answering for himself. BuT , please permit me to disagree with you concept and choice for the following reasons: 1) Seeing what is wrong and keep silence is a social illness that the Egyptian scociety is suffering from. The wrong became normal and sometimes becomes right. You see this on the streets and among people. 2) Giving such choice to Mr. Meklad and lots of the unsatisfied residence is not fair. They paid high prices for a unit along with its services. If the services are not performed, we need to politely ask for it. 3) The priniciple of "MY WAY OR THE HIGHWAY" is not very democratic and stand in the way of the development of any society. 3) Your choice if it is given to all the residence with ease to leave, blieve me, you will see El-Rehab half empty. All what you have to do is to look at the survey on the front page of this site to see the satisfaction level. At last, I have been living here in the USA all these years cristisizing whoever needed to be critissized from presidents to my local congressman, I never haerd anyone telling me to go back to Egypt if you do not like it here. We need honorable people like Mr. Meklad to keep the JEHAZ on it toes and if cannot perform, they are the ones who should leave. All the best
 



yasser -007
28/10/2010
يا أخ أيمن حرام عليك ... هو إنت مافيش حاجة عاجباك فى الرحاب خالص ... نفسى مرة أسمع منك كلمة شكر فى المدينة ... و بعدين يا أخى لو هى مش عاجباك كده بيع شقتك و سيب المدينة و دور على سكن تانى أحسن من الرحاب لو لقيت و لا تضايق نفسك من المدينة و الجهاز و المشاكل اللى إنت عايش فيها دى ... و أعتقد إن إنت حققت إستثمار كويس جدا فى شقتك لما تيجى تبيعها
 



Aly Sharaf
27/10/2010
The real reason for a week water pressure and the occasional shut off is the type of pipes that the company used to connect the water to all units. The company, just like all contractors used iron casted and zinc pipes. They corrode from the inside and sediments in the water get adhered to the inside of the iron pipes. What they must have used is copper pipes like what they use everywhere and in hotels. In fact the use of Iron Casted and zinc pipes is outlawed here in the USA. They only use the copper pipes for water connections. I got to know this when I had a proplem in my Villa and the plumber came and used a machine that blowed forced air in the pipes and cleaned it, then the flow came back to normal. So, the solution is to change all these pipes to copper which is more expensive or instal a centeral water filteration system at the enterance of the building to clean the water from all the sediments which may cause all these problems.
 



ايمن مقلد
27/10/2010
طيب مش لما هم عارفين وفاهمين كده كويس مش كانوا يراعوا الوضع ده عند الانشاء ولا يبيعوا الوحدات ويجروا ويسيبوا الناس تتحرق - أو علي أقل تقدير زي ما في الاول كان المتر بيتباع سعره علي اساس تميز الموقع فهل ياتري اللي عندهم عيوب في موقعهم راعوا هذه العيوب ووضحوها للناس من البدايه ماهو المميزات نذكرها وناخد عليها فرق تميز والعيوب نغفلها علشان ماتأثرشي علي السعر وفي كل الاحوال ده اسمه خداع او غش او عدم شفافيه ووضوح وطبعا ده حاجات كلها مجتمعنا ماعادش بيعترف بيها كجرايم لان لو حاسبوا مرتكبي هذه الجرائم علي جرايمهم حيقف الشعب المصري كله في قفص الاتهام وحنحتاج حد نظيف يحاسبنا عرفتم ليه رغم ذل الاستعمار الانجليزي كان فيه خير وبركه لان الفساد ماكانش منتشر بالشكل ده عرفتم ايه الوسيله المناسبه لينا علشان نتحكم بيها
 



غانم
26/10/2010
فعلا اللي بنى مصر مهندس تبة
 



ابن عثمان
26/10/2010
أنا اتصلت بأحد الأصدقاء اللي شغالين في شركة اسكندرية للإنشاءات علشان أفهم منه ليه بعض العمارات فيها مشاكل والبعض التاني ما فيهوش،

فكان رده: فيه فعلاً فرق في المناسيب ما بين بعض العمارات يصل لحوالي 10 متر

والعشرة متر دول يعملوا فرق ضغط واحد بار

فرق المناسيب معناه إن مثلاً عمارة مبنية على تبة عالية وأخرى مبنية على سهل منبسط

فيكون الدور الأول في العمارة الأولى مساو للدور الثالث مثلاً في العمارة التانية
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا