أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم وجوه وحكايات من الرحاب

وجوه وحكايات من الرحاب - اللواء سيد يوسف علام: جهاز الرحاب آخر "جنتلة" - 2010-10-27


اللواء سيد يوسف علام

اللواء سيد يوسف علام: جهاز الرحاب آخر "جنتلة"


• بعد ظهور التشققات في شقتي خيرني الجهاز بين تصليحها وعودتي إليها بعد انتهاء التصليحات أو استلام شقة بديلة مع الإقامة المجانية بشقة تخص الجهاز لمدة خمس سنوات لحين الانتهاء من أعمال البناء.. لكني تمسكت بشقتي وعدت إليها
 
• من عاش بالرحاب لا يستطيع تركها.. و"مدينتي" عاصمة مصر القادمة

حوار- نسمة جاد
اللواء سيد يوسف علام، أحد سكان الرحاب، مرّ بتجربة مريرة بعد استلام شقته بالمرحلة الرابعة من جهاز المدينة؛ فقد فوجئ بوجود تشققات بالشقة، مما استدعى تركها، لكنه أشاد بحسن تعامل جهاز المدينة معه؛ فقد وفر له الجهاز شقة بديلة وتحمل كافة نفقات نقله، ولم يتركه إلا بعد إتمام كافة التصليحات المطلوبة داخل شقته.. اللواء سيد يحكي عبر سطور الحوار التالي تجربته مع الرحاب:

أين كنت تسكن من قبل؟
سكنت بحلمية الزيتون في مساكن أبو غزالة التابعة للجيش.

متى سكنت بالرحاب؟ وأين؟
منذ عام2005 ، بالمرحلة الرابعة، مجموعة(75).

لماذا انتقلت إلى الرحاب؟
جاءت فكرة سكني بالرحاب عن طريق اقتراح اثنين من أبنائي؛ أحمد ويسكن بالمرحلة الأولى أمام النادي، وهيثم ويقطن بالمرحلة الخامسة، ووافقت لعدة أسباب؛ فالمدينة مريحة، ونظيفة وتخلو من زحام القاهرة.

ما الفرق بين الرحاب ومحل سكنك القديم؟
سكني القديم كان مميزًا وهادئًا ومحاطًا بمجموعة من الفيلات، إلا أن أصحابها قاموا ببيعها منذ فترة وتم بناء أبراج مكانها فأصبح المكان مزدحمًا ولا يتمتع بالخصوصية، مثلما كان عليه. وحين فكرت بالانتقال وجدت أن مدينة نصر ومصر الجديدة لا تختلفان كثيرًا عن المنطقة التي كنت أعيش بها، ففضلت الانتقال إلى الرحاب حيث الهدوء والراحة النفسية.

متى بدأت ظهور التشققات بشقتك؟ وكيف تصرفت؟
بعدها بسنتين، فأبلغت الأستاذ خالد الشاعر مدير مكتب المهندس أحمد عفيفى عن تلك التشققات، وساعدوني على حل المشكل. في بداية الأمر طلبوا مني فرصة لتوفير شقة بديلة لأقيم بها طيلة فترة التصليحات، وبعد شهرين انتقلت إلى شقة تابعة للجهاز وتم نقل العفش عن طريق شركة نقل على أعلى مستوى، قامت بنقل كل متعلقاتنا وتركيب النجف، والتكييف، والأثاث، وقاموا بلف الأكواب وأطقم الصينى ووضعوها داخل كراتين، ومثلما أخذوها وضعوها هناك بنفس الشكل، حتى حقائب الملابس قاموا بتجهيزها كما قاموا تولوا تشطيبات الكهرباء والسباكة؛ وكل ما قمت به أني تركت شقتي في الساعة العاشرة صباحًا واستلمت الشقة الأخرى في الخامسة مساءًا، وبدت بنفس الشكل الذي كانت عليه الشقة الأولى، وكل ذلك في وجود خالد الشاعر، الذي لم يتركني لحظة في ذلك اليوم.

ما الموقف الذي اتخذه الجهاز تجاهك؟
لم يتخاذل الجهاز عن تقديم يد المساعدة في أي شييء أحتاج إليه، فلديه حوالي 8 شقق يمكن لأي ساكن في الرحاب الانتقال إليها في حالة حدوث مشاكل مشابهة أو غيرها، فقد وفر لي الجهاز إحدى هذه الشقق بموجب عقد إيجار بيني وبينه دون القيام بدفع أى مبلغ مالي نظير إقامتي فيها، كما تحمل كل نفقات نقل العفش من شقتي إلى الشقة البديلة والعودة مرة أخرى، وقد وجهت خطاب شكر للمهندس أحمد عفيفي، وخالد الشاعر وهشام وطارق طلعت مصطفى، فهذا التصرف لم أره من قبل إلا في أوروبا؛ ففي أي مكان آخر طالما اشتريت شقة، خلاص الموضوع انتهى، ولا تستطيع أخذ حقك، ولكن مجموعة طلعت مصطفى شركة محترمة تخاف على سمعتها وكيانها وتسعى للحافظ عليهما.

العمارة التى يقطن بها اللواء سيد بعد التصليح

كم استغرق وقت تصليح الشقة؟

استمر لمدة عام.


متى استلمت شقتك الأصلية؟
منذ حوالى ستة أشهر.

هل ظهرت هذه التشققات في شقق أخرى بالعقار؟
ظهرت في شقة بالدور الثاني وقام الجهاز بعمل نفس الإجراءات مع أصحابها، وعالجوا التشققات ورجع أصحاب الشقة مرة ثانية ثم باعوها.

هل علمت سبب ظهور التشققات؟
نتيجة عيوب بالأرضية، فحدثت عملية "ترييح" في الأرض، نظرًا لعيوب في التربة، ولم يشكوا سكان نفس المجموعة من ظهور تشققات بالحوائط.

هل عرض عليك الجهاز تغيير شقتك بأخرى أم اكتفى بأعمال التصليحات؟
بالفعل لم يفرض الجهاز أي شروط، فقد خيرني بين تصليح شقتي وعودتي إليها بعد انتهاء أعمال التشطبيات أو استلام شقة بديلة في الرحاب(2) سواء بالمرحلة 7 أو 8 أو 9 أو10، والإقامة بشقة الجهاز لمدة خمس سنوات لحين الانتهاء من أعمال البناء بموجب عقد إيجار بيننا دون تقاضي أي مبالغ مالية لحين استلام الشقة البديلة ولكني رفضت.

مجموعة 75 عمارة 2 حيث يقطن اللواء سيد بالرحاب

لماذا رفضت عرض الجهاز بتبديل شقتك؟
لأن شقتي بالدور الأرضي وبها حديقة وتطل على حديقة أخرى كبيرة أمامنا، ولا يمكن أن أستغني عن هذا المنظر، ولم تكن هناك شقق خالية بالرحاب (2) تحمل نفس المواصفات، فوجود الحديقة يعطيني إحساسًا بأنى أعيش في فيلا.

هل فكرت في ترك الرحاب بعد ظهور التشققات؟
بالطبع لا، فمن عاش بالرحاب لا يستطيع تركها، فأهم ما يميزها أنه إذا أردت التواجد في أماكن مزدحمة ودوشة أذهب الى الفود كورت، وإذا أردت الهدوء أجده بمنزلي.

ماذا ستفعل إذا ظهرت التشققات مرة أخرى؟
سأضطر إلى تبديل الشقة بأخرى.

ما أكبر ميزة تراها موجودة في الرحاب وتجعلك لا تفكر فى هجرها؟
أهم ما يميز مدينة الرحاب هو تلافى كل العيوب الموجودة بالقاهرة؛ من تلوث، وازدحام وعدم الشعور بالأمان بعكس الرحاب التي تحتوى على مساحات كبيرة من الحدائق، ونظافة كما يوجد رصيف أمشي عليه ولا يحتله الباعة الجائلون، لهذا السبب يصل سعر المتر بمدينة الرحاب إلى 5000 جنيه ويصل خارجها إلى 3000 جنيه، مع عدم وجود خدمات من أمن، ونظافة وحدائق؛ فالمبلغ المدفوع بالرحاب يشمل ثمن العقار والخدمة؛ فبالنسبة للصيانة مثلا، إذا انقطعت الكهرباء أو حدث أي عطل اتصل في أي وقت ويأتي عمال من الجهاز لتقديم المساعدة وحل المشكلة، ومقارنةً بمدينة نصر التي تقطن بها ابنتي، يجري الآن تركيب الغاز الطبيعي، ولم يتم تصليح الشارع لمدة ستة أشهر، بينما في الرحاب لم يستغرق الأمر سوى بضعة أيام بعد الانتهاء من أعمال التركيبات.

ما العيوب التي تراها بالمدينة؟
عدم مشاركة سكان الرحاب بتمثيل عدد من الملاك داخل جهاز المدينة، كنوع من اتحاد الملاك وهو ما أعتبره من أهم المشاكل التي ستتفاقم فيما بعد، فيجب أن تكون هناك رقابة وهذه مشكلتنا في مصر كلها.

ما رأيك في "مدينتي"؟
أراها عاصمة مصر القادمة، فهي مبنية على مساحة 9000 فدان، وستكون مدينة متكاملة بها عدد أكبر من السكان، وبالتالي ستصبح أكثر ازدحامًا من الرحاب، وما يميز الرحاب عنها أن مساحة الرحاب 1500 فدان فقط وبالتالي تتمتع بقدر أكبر من الخصوصية.

 

عدد الزيارات 194

 

التعليقات
 


soma
31/10/2010
د. علي فكرتني بالهلاوين .. كنت بعمل لأولادي الكاستيومز بنفسي ... وعندي صورهم حلوة قوي ... والشوارع مليانه عفاريت :) ... تحياتي
 



Amel
30/10/2010
لا يصح إلا الصحيح وطالما أن هذا ما حدث وتكرر فيجب الإشادة به. إن سعادتنا بمدينتنا ستكتمل عندما يسود مثل هذا الأسلوب في التعامل في كافة شئون المدينة.
 



Aly Sharaf
30/10/2010
Dear Dr. Soma: It is Halloween and the spirit of the devil is in the air. The reason your relatives got the good treatments is either because the are your reltives with your social status, or because they are the Ex-General neighbours. It is only a jock. Happy Halloween.
 



soma
29/10/2010
السلام عليكم د علي الحقيقة ان الموضوع ده حصل مع قرايبي كمان ... وغير ماحضرتك توقعت انهم بس بيعيروا اهتمام لشخصيات معينه !!! قرايبي أخدو شقه تانية في عمارة تانية خالص وكمان اختارو المساحه اللي هم عاوزينها بالسعر القديم المشابه لسعر شقتهم... اما موضوع جارك وفيلته فالله اعلم تفاصيله ايه .. انا اعرف ان كل اللي كانوا في العمارة اللي حصل فيها تشققات عن قرب وكلهم اخدوا شقق بديله والعمارة اتصلحت .. ده جانب ايجابي للجهاز حبيت اوضحه للأمانه
 



Aly Sharaf
29/10/2010
Dear All: This is a realy an inspiring story that proves that when we treat each others the way we want to be treated ourselves, we all come out winners. BUT, the main question is WAS THE EX GENERAL ABLE TO GET THE SAME TREATMENT IF HE WAS A NORMAL PERSON LIKE THE MAJORITY OF US?. THE ANSWER WILL BE no AND BIG no. after looking around to see that the ex generals occupy all the leading position in the country, one comes to believe that the only people who understand everything in the country are the ex generals. I also say this because my neighbour had a situation when her VILLA sinked and the JEHAZ charged her to transfer her to a different one. A battle that took more than 2 years. It is a stigma in the country since the begining of days. I remeber way back when a small army or a police officer use to go out to CINEMA in his uniform to entimidate people. This ended to some extent after the 1967 war. The point I like to point out is we must be treated equaly and the other is to put the right leader in the right position. I have all respect to all the Generals and Ex Generals in the battle fields not running the economy and governing all aspects of the country. All the best
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا