أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - بدء تشغيل النظم الالكترونية لبوابات الرحاب - 2010-10-31


بوابة 13 شهدت زحاما شديدا

بدء تشغيل النظم الالكترونية لبوابات الرحاب

كتب- أحمد غانم
بدأ جهاز مدينة الرحاب منذ أمس السبت 30 أكتوبر 2010 تشغيل النظم الأمنية لبوابات الرحاب مما أحدث نوعًا من الزحام عند البوابة 13 الرئيسية.

وقال المستشار سامي أمين ناشد المحامي إنه لاحظ ازدحامًا شديدًا عند البوابة (13)، ولذا فهو يناشد سكان المدينة عدم التكدس بمدخل بوابة 13 والدخول من البوابات الأخرى كـ (9 و 17).

كارت الزيارة

وكان جهاز مدينة الرحاب قد بدأ في تسليم كروت الزيارة، والبادج الالكتروني الإضافي (تحديث بادج السيارة لمن سبق له استخراج البادج من قبل)، اعتبارًا من 11 أغسطس الماضي ولايزال التسليم مستمرًا حتى الآن.

وطلب الجهاز من المعنيين التوجه لمقر الجهاز لملأ الاستمارات واستكمال الإجراءات، على أن يكون استخراج كروت الزيارة للمالك أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي، أو المستأجر المسجل لعقد الإيجار لدى جهاز المدينة، مع تقديم صورة رخصة السيارة لاستخراج بادج السيارة الإضافي ويتم تسليم البادج والكروت في اليوم التالي لتعبئة الاستمارات.

وسيق لجهاز المدينة أن وجه خطابات للملاك والقاطنين في 20 يونيو الماضي تدعوهم إلى التوجه للجهاز لاستلام "استكرز إضافي" وتصاريح الزائرين بحد أقصى 10 كروت، أما من لم يسبق لهم استخراج الاستكرز فعليهم استخراج "كارنيهات المدينة" وتصاريح الزائرين، لكن الاستكرز والتصاريح لم تكن جاهزة حينها. 

وسبق أن أعلن جهاز الرحاب عن بدء التشغيل المبدئي لخطة تنظيم البوابات في يوليو الماضي، على أن يكون أغسطس موعدًا بدء التشغيل الفعلي لكافة البوابات بعد تحديد استخدامات كل بوابة ووضع اللوحات الإرشادية اللازمة لذلك.

وأعلن الجهاز أن المبالغ التى سيتم تحصيلها كمقابل انتظار من الزائرين لمدينة الرحاب بعد تطبيق نظام الدخول برسوم، سيتم ادراجها فى حساب التحصيلات الأخرى مثل ( شبكات المحمول- اعلانات الطرق- بيع القمامة - نظافة السيارات) لتساهم فى تحسين خدمات المدينة وصيانة مرافقها لما يسببه الزائرون من استهلاك وتلفيات لهذه المرافق.

وقال الجهاز في رده على استفسارات الملاك التي حملها المستشار سامي أمين إنه عند حدوث تعديلات بشأن البنود التى تضمنها استطلاع الرأي الأخير الخاص بالبوابات فإنه سيرجع إلى السادة الملاك، ويوافيهم ببرامج ومراحل التنفيذ فور الانتهاء من تلك الأعمال.

وأكد بيان الجهاز أن باصات المدارس وتلك التي تنقل العاملين في الجهات المختلفة فقط هي التي ستدخل إلى المدينة لنقل القاطنين وأولادهم للمدارس والجامعات وجهات العمل، وأنه سيتم عمل تصاريح خاصة بتلك الباصات بناءًا على خطاب موجه من تلك الجهات إلى جهاز الرحاب، موضحًا به اسم السائق، ورقم السيارة، وأيام العمل،..........الخ)، ولا يسمح بدخول هذه الباصات أيام العطلات أو الأجازات الرسمية.

وأوضح الجهاز أن مبلغ الخمسة جنيهات الذي سيتم تحصيله، خاص بالسيارات الملاكى فقط ويكون الدخول محددًا  بمدة 3 ساعات فقط، وفي حالة قضاء وقت أطول يتم احتساب مدة أخرى، أما باقي السيارات فسوف يتم التعامل معها وفقًا لنوعيتها وبفئات مختلفة، وسيتم تحديد بوابة 6 للتعامل معها، وذلك لضمان سهولة دخول الملاك وزائريهم وعدم التكدس على البوابات.

وأكد الجهاز أن القرارات التي أسفر عنها استطلاع الرأي صادرة عن جموع الملاك القاطنين بالمدينة وليس للجهاز أي تدخل فيها، وأنه تم تطبيق المعايير العلمية في كافة مراحل استطلاع الرأي بدءًا من تصميم النموذج وحتى استخلاص النتائج.

كارت الزيارة من الخلف موضح به التعليمات

وفي سؤال عن الفرق بين الكروت الممغنطة التي قام الملاك بلصقها على زجاج السيارات الخاصة بهم وسددوا مقابلها مبلغ خمسين جنيهًا للكارت الواحد، وبين الكروت المجانية المزمع اصدارها للأقارب من غير الدرجة الأولى، قال البيان إن الكروت الممغنطة يتم صرفها لمالك الوحدة السكنية فقط وفقًا لتراخيص السيارات التي يقوم المالك بتقديمها وصورة منها عند استلامها، وأن الهدف منها هو راحة الملاك وتمييزهم، وهي تتيح للسيارة الدخول من حارة الملاك بأي بوابة، والتي تفتح تلقائيًا بمجرد الاقتراب منها، أما كروت الزائرين المجانية فسيتم تسليمها لمالك الوحدة ويكون مدونًا عليها بياناته وبيانات الزائر ورقم سياراته، ويقوم هو بمنحها للأقارب ويتم الدخول بموجبها من الحارة المخصصة للزائرين بعد الإطلاع عليها وتحت مسئولية المالك.

وفي رده على سؤال بشأن مصير المقترحات التي ذكرها الملاك والتي دونت في خانة (أخرى)، ولماذا لم يتم عمل جولة ثانية من الاستقصاء تضاف فيها الآراء الجديدة، قال الجهاز إن كافة المقترحات التي تفضل الملاك بها موجودة لدينا وقيد الدراسة، وسوف يتم تنفيذ ما يصلح منها لما هو مطابق للواقع العملي بعد استطلاع الرأي بشأنها.

وعن سبب استبعاد المستأجرين والملاك الذين لم يسددوا نسبة الـ 8%  للشركة مقابل نقل الملكية من الإستبيان، أكد بيان الجهاز أن استطلاع الرأى اقتصر على الملاك كونهم يمثلون الغالبية العظمى من إجمالي عدد الوحدات الشاغلة بالمدينة، بالإضافة إلى كونهم المعنيين بالحفاظ على استثماراتهم داخل المدينة، وبالنسبة للمستأجرين فلا يمكن الاعتماد على آرائهم كونهم قاطنين مؤقتين بمدة عقد الإيجار، أما بالنسبه للملاك الذين قاموا بشراء وحداتهم من المالك الأصلي بموجب توكيل فلا توجد عنهم بيانات لدى جهاز المدينة.

وأكد الجهاز أنه جارى وضع نظم وآليات لمنع السيارات الغريبة التي تخالف النظام الذي تم الاتفاق عليه، وبما يضمن عدم دخول سيارات غريبة دون سداد الرسوم، مؤكدًا أنه لن يتم التعرض نهائيًا لسيارات الشرطة والدفاع المدني والجيش وسيارات المحافظة، من أجل أدائهم المهام الموكولة لهم.

 

عدد الزيارات 184

 

التعليقات
 


Aly Sharaf
05/11/2010
Please add to the card: "PLEASE KEEP YOUR HEADLIGHTS ON AT NIGHT". This is very important for the drivers to see each others at night. Many drive their cars at night without the headlights on. In fact all cars manufactured after 2003 have in it an automatic headlights that come on all the times even at day time and the drivers do not have any control for it. Just a safety features and warning which must be added on the back of the visitors cards. All the best.
 



Rehabeya
05/11/2010
شاغلين نفسكم بالزائرين و نسيتم النادي اللى الرحاب بتقبل اشتراكات اعضاء من غير سكان الرحاب اصلاًً و دخلين خارجين كل يوم ولا كانه كومباوند واللى حيدخلوا بالكارنيه من غير اي رسوم,ده غير اللي ساكنين في التجمع الأول و يشتروا كل طلباتهم من مول1 ومول2 و السوق
 



H.M.H
04/11/2010
السلام عليكم ورحمة الله،، ما نحلم به هو أن يتم غلق الرحاب على سكانها مثلها فى ذلك مثل أى كومباوند محترم له إدارة محترمة تحترم ملاك المكان وتحترم ملكيتهم...!!! الرحاب ملكية خاصة لأهلها لا يصح لأحد انتهاكها،، أم أن السادة القانونيين (أوى) لهم رأى آخر؟؟؟ المصالح الشخصية ضيعت مصر وستؤدى إلى ضياع الرحاب..!!!!
 



المستشار
03/11/2010
الى الصديق الغزيز/ مودى أنامن الملاك ولست من موظفى الجهاز وللصديق العزيز تامر .. أشكرك على التعليق واتمنى لسيادتكم دوام التوفيق
 



fouda
03/11/2010
السيد المستشار الفاضل اولا اريد ان اشكرك على الرد على رسالتى كما اشكر رجال الجهاز على المجهود الخارق الذى يقومون به والذى لاينكره احدوانا عايز اوضح ان الاعتراض فقط على دخول الغرباء دون المستوى الى المدينه وعدم احترام نظام المدينه وحسن منظرها وان الجهاز قرر مبلغ خمسه جنيهات لاصلاح ما يخربه الزائرين طيب ماهو من الابدى عدم دخولهم من الاصل والحفاظ على المدينه بجمالها ونظفاتها هذه هى النقطه الوحيده التى اطالب بهااما بلنسبه للسيده التى تطاولت على موظفى البوابه فهذه من القله القليله التى يجب ان يتخذ ضدها اجراء قانونى حتى تكون عبره لغيرها واخيرا انا شاكر للاهتمام والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
 



madymoody2005
03/11/2010
لو حسنت نوايا الجهاز لحسنت نوايا الناس اتوقع انه لايوجد احد من الملاك لايريد ان تكون المدينة نظيفة وهادئة ولمن يملكها فقط ولست مع السلوك الغوغائى لهذه السيدة واقترح ان تكون هناك فترة انتقالية لاول العام لان الناس اخذت على غفلة بين يوم وليلة وان تعلق يفط كبيرة داخل المدينة او على البوابات بان الدخول لن يكون الا باحد الطرق الاتية صورة كارنيه المدينة - كارنيه النادى - صورة عقد الملكية- بادج السيارة - كارت زائرين لانى عندى احساس كده بيقولى انه ليس هناك شخص مخطط فى جهاز المدينة يدلهم على التصرف الصحيح او ان الموضوع يراد افشاله والصاق التهم بالسكان بدعوى محاولة الجهاز التطبيق وعدم رضوخ السكان لرغبة الجهاز يعنى ننبه السكان ان بدء التطبيق سوف يكون مع مطلع بدء عام 2011 فسوف يمتثل نسبة اكثر من 99% وسيادتك بتقول السيدة فعلت كذا وكذا رغم عدم رضائى عن سلوكها بس حضرتك ماقولتش هى عملت كده ليه من نفسها نزلت وعملت وقالت كده ولا ايه اللى حصل معاها لتخرج عن شعورها هكذا طبعا اتوقع انه حدث معها شىء ليس بالهين مشكورا حضرتك تقولنا ليه تطوعت ووقفت من التاسعة حتى الثالثة لو سيادتك مشكورا من العاملين بالجهاز فهذا ليس سبة فى حقك بل على العكس ارى انه فرصة جيدة لكل الاعضاء بالموقع ان يصل صوتنا وافكارنا الى الجهاز من خلال شخصكم الكريم وحتى لو لست تعمل بالجهاز وعلاقتك جيدة برجاله فهذا مفيد لنا وليس ضدنا اطلاقا بس ان كان كهكذا ارجو الايضاح والتصريح حتى لايتهمك اى احد باى شىء لاسمح الله فاعتقد ان العاملين بالجهاز القاطنين داخل المدينة افضل من يصلوا اصواتنا الى الجهاز لان لهم علاقة مزدوجة بالسكن داخل المدينة والعمل بالجهاز وهم يعانون مثلنا ببعض مايحدث فى المدينة ويرون مايمكن تطبيقه على ارض الواقع او المتاح تطبيقه لدى الجهاز فجهاز المدينة والعاملين به ليسوا اعداء لنا بل على العكس من ذلك يعنى ان كان بدء تطبيق هذا النظام خطوة لمنع الغرباء وتقنينهم فمرحبا بها خطوة وشكرا لرجال الجهاز وعلى العين والراس كمان وان كانت هذه خطوة فى اتجاه اشتراك كل السكان ودفع اثمان بادج السيارة وعدم منع الغرباء باى صورة من الصورة فسوف يضاعف الجهاز جراح السكان منهم نرجو تصحيح الاوضاع للحفاظ على الرحاب الجميلة كما هى وشكرا لكل من صبر على راى الاخر وتقبله وحاوره وناقشه بهدوء و ينسى اى من رجال الجهاز الاعضاء معنا والقاطنين بالرحاب ان المدينة مدينتكم كما هى مدينتان بل انتم لكم اكثر مالنا لكم سكنكم وعملكم فنرجو مساعدتنا ومساعدة انفسكم للحفاظ على استثمارتنا واستثمارتكم فى المدينة
 



المستشار
02/11/2010
السيد الفاضل احيى فى سيادتكم التزاماكم وغيرتكم على مدينتنا الجميلة الرحاب وأسمح لى ياسيدى أن اتوقف عند عبارة " ولاكنى امتنعت عن دفع مصروفات الصيانه هذا العام بسبب فتح البوابات للغرباء دون ضابط " لكى أعرض على سيادتكم الحقائق التالية 1- تم تغعيل ماكنت تحلم و نحلم به جميعابشأن تقنين الدخول من بوابات الرحاب و البدايةكانت ولاتزال من البوابة 13 و بعد استقرار الأوضاع وهى غير مستقرة حتى الآن سيتم الأنتقال تدريجياالى باقى البوابات , 2- يتعرض السادة المسئولين بجهاز المدينة و منذ بدء التطبيق لبعض التجاوزات الغير مقبوله من القله المارقه التى تريد افشال النظام وتقنين الدخول من البوابات بقصد منع ماتشكو منه سيادتكم ونحن ايضا وامس وفى حوالى الساعة الحادية عشر صباحا وقفت سيدة تقول أنها من الملاك تسب الدين وتشتم بالفاظ نابيه لمجرد السؤال عن هويتهاواختمت الردح بعبارة انتم كلكم شغالين عندى . 3- مع تعاطفى الكامل فيماذكرته سيادتكم هل تعتقدفى ظل سلبيتناوعدم تشجيع مايحدث ولو حتى بعبارات الثناء لرجال يبذلون جهد خارق على مدار 24 ساعة بقصد انجاح المنظومة و الحفاظ على المدينة.. ادعوك للوقوف بنفسك كمافعلت انا بالبوابة 13 الفترة من 9.30 ص حتى 3 ظهرا أن نتوقف نحن جميعاعن دفع مصروفات الصياتة و نطالبهم ايضا برفع يدهم عن كل هذا و تظل البوابات مغتوحة سداح مداح ومفيش داهى لوجه القلب و السباب والمهانه.. ايه رأى سيادتكم؟
 



fouda
02/11/2010
السيد الفاضل لازم تعرف اننى من اول الناس التى دفعت 50 جنيها لهذا الاسلوب الحضارى الذى من شانه رفع قيمه مدينتنا الحبيبه وان الجهاز يقوم بلفعل بخدمات لاحصر لهاللملاك واننى من الملتزمين بسداد فروق الصيانه كل عام ولاكنى امتنعت عن دفع مصروفات الصيانههذا العام بسبب فتح البوابات للغرباء دون ضابط واننى بمجموعه 20 لااستطيع النوم خاصه يوم الخميس والجمعه بسبب الضوضاء التى يتسبب فيها الغرباء بخلاف على ان الحدائق الخاصه بالعمارت السكنيه اصبحت متنزه للشباب والشبات الذين يقومون بافعال مخله بلادب واننى ياسيدى المستشار لااريد ان اعيش على قفا الاخرين كما تقول ولكن ليس من المعقول دفع مصروفات صيانه لمدينه مفتوحه على البحرى واننا ندفع هذه المصروفات للحفاظ على جمال وهدوء المدينه كم ارجو الرد على هذا التعليق وماهو رايكم فيما اقوله وشكرا
 



Rehabeya
02/11/2010
نتمنى نلاقي عائد من الموضوع ده على السكان مش على الجهاز بس .انا من ضمن الناس اللي العماره بتاعتها لم تدهن من سنين عشان مش على الواجهة, وحالة مدخلها يرثى لها.
 



soma
01/11/2010
الحقيقة مجهود رائع من الجهاز ورجاله الواقفين على البوابة الرئيسية ... وقد سمعت احد الملاك يقول .. "والله مجهود رائع من الجهاز" ربنا يوفقهم في الحفاظ على المدينه .. يارايت احنا بقى نبقى على قد المسئولية ونحترم النظام الذي صرخنا لتطبيقه ... أنا أسكن بجوار بوابة 13 واجد صعوبة بالغة في الدخول لبيتي من كمية السيارات المنتظرة ولكن لابأس طالما هذا في صالح مدينتي الحبيبة .. الرحاب
 



المستشار
01/11/2010
بالاتصال بجهاز المدينة برقم 26070000 للاستفسار عن الموضوع وجد الاتى ان الموضوع لايتعدى كونه احياء فكرة استيكرز السيارة ابو خمسين جنيه للدخول من بوابة الملاك التوضيح : بدأ بالفعل تطبيق منظومة البوابات الألكترونيه من البواب 13 و اهذا هو اليوم الثالث على التوالى و يطالب السادة الملاك بأحضار الأستيكرز للدخول من حارة الملاك حيث تفتح البوابة اتوماتيكيا فى وجود هذا الأستيكرز دون حاجة الى انتظار و فحص كما يحدث فى حارة السادة الزائرين وما اقوله شاهده الجميع عمليا على أرض الواقع و ابدى الكثير منهم استحسانه من البدء فى تفعيل النظام . وان من يريد الدخول من بوابة الزائرين اهلا به وان موضوع الرسوم على حد قول المسئول بالجهاز االتوضيح : الكلام ده صحيح و لكن سيكون مطلوب من المالك الأفصحاح عن شخصيته و تقديم المستند الدال على ذلك بما يتفق و الهدف الأمنى الذى من اجله تم تفعيل عمل البوابات الألكترونيه و بالطبع سيكون هناك تعطيل لما تستوجبه عملية الفحص ومن هنا كانت مطالبتى للجميع بسرعة وضع الأستيكرز على السيارات المملوكة لهم لتجنيبهم مشقة الفحص أما من يرى أن الموضوع عادى فليتفضل بالدخول من بوابة الزائرين و يخضع لأجراءات الفحص الأمنى حماية لنا جميعا سوف يطبق اول العام وانه لم يطبق الى الان وانه سيتم صرف 2 ستيكرز لسيارة المالك بواقع 50 جنيه و10 كروت زيارة سنوية بقيمة 10 جنيهات على ان يكون الكارت صالح لمدة سنة التوضيح : سبق أن ذكرت أن تفعيل نمظومة البوابات الألكترونية بدأت بالبوابة 13 بأعتبار أنها المدخل الرئيسى للمدينة و سوف يتم الأنتقال و بعد استقرار الأوضاع و تلافى أية عيوب فنية قد يسفر عنها التطبيق العملى أقول سيتم الأنتقال الى باقى البوابات الواحده تلو الأخرى ولا وجود الى الان لما قاله العضو الفاضل من تطبيق اى اجراءات للدخول سوى اجراء الاستيكرز من باب الملاك يعنى الى الان الرسوم تحصل فقط من الملاك فارجو الايضاح ان كنت لم افهم جيدا ختاما و فى ضوء ماتقدم فلعل سيادتكم تتفق معى أن هناك تفعيل حقيقى لمنظومة البوابات الآلكترونية بدأت بالفعل و سوف تستمر بأذن الله و أن هناك فرحة و سعادة بمايحدث و نتمنى لهم التوفيق
 



madymoody2005
01/11/2010
بالاتصال بجهاز المدينة برقم 26070000 للاستفسار عن الموضوع وجد الاتى ان الموضوع لايتعدى كونه احياء فكرة استيكرز السيارة ابو خمسين جنيه للدخول من بوابة الملاك وان من يريد الدخول من بوابة الزائرين اهلا به وان موضوع الرسوم على حد قول المسئول بالجهاز سوف يطبق اول العام وانه لم يطبق الى الان وانه سيتم صرف 2 ستيكرز لسيارة المالك بواقع 50 جنيه و10 كروت زيارة سنوية بقيمة 10 جنيهات على ان يكون الكارت صالح لمدة سنة ولا وجود الى الان لما قاله العضو الفاضل من تطبيق اى اجراءات للدخول سوى اجراء الاستيكرز من باب الملاك يعنى الى الان الرسوم تحصل فقط من الملاك فارجو الايضاح ان كنت لم افهم جيدا لذا ارى ان مناشدة السكان بدفع الخمسين جنيه رسوم الاستيكرز لفتح البوابات لداعى لها الى ان يتم تطبيق رسوم دخول الزائرين فعليا والى نكون هكذا ندعو السكان الى دفع رسوم بدلا من الزائرين
 



المستشار
01/11/2010
اعداد ضخمة من السيارات مرت من البوابة 13 امس فاقت توقعات السادة المبرمجين واضعى المنظومة الألكترونيه .. توقف العمل بصفة مؤقته الفترة من العاشرة مساءا و حتى الحادية عشر لعمل تهديلات تقنيه ثم عاد التشغيل مرة أخرى .. اهيب بالسادة الملاك تخفيف الحمل على البوابة 13 و الدخول من البوابة 17 أو البوابة9.. كمانتمنى التوفيق و النجاح لجهاز المدينة فى مواجهة القله الرافضه للنظام و التى فى الأصل تمتنع عن سداد مصاريف الصيانة تحت شعار ما احلى العيشه سفلقه غلى قف الأخرين .. اتمنى من الجميع ان يكون لهم موقف حاسم مع هؤلاء فى وقت غاب فيه الضمير و الأخلاق واصبح سهل جدا أن نلفق الأتهامات بالسرقة و انتحال الصفة للأخرين لفرض ارادتنا بالقوة و البلطجة غلى الأغلبية .. وكنت اعتقدأن المدينة الجميلة تضم صفوة المجتمع من حيث المستوى الأخلاقى و الأجتماعى و الثقافى فهل نسمح للأقلية المارقع أن تشوهه مدينتنا و تفرض سياسة الهمج و الغوغاء
 



soma
31/10/2010
أحسنت جهاز الرحاب ... أحسنتم رحابي يارب الناس تلتزم والزحمة تخف !!! مبروك للرحابيين ... هذا ماكنا نبغ !!
 



المستشار
31/10/2010
الف مبروك و شكرا لرحابى على هذا الخبر الجميل
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا