أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - "الإسكان" تطلب تخصيص حصة من "مدينتي" للشباب - 2010-11-07


مدينتي

"الإسكان" تطلب تخصيص حصة من "مدينتي" للشباب

كشفت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طلب الهيئة من مجلس الوزراء، الموافقة على تخصيص جزء من حصتها بمشروع "مدينتي" كسكن اجتماعى للشباب، مضيفًا أن الحصص التي تم تسليمها للوزارة حتى الآن، والبالغة 196 وحدة سكنية، لم يتم التصرف فيها.

وكان أحمد المغربى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ألمح في تصريحات سابقة أن هيئة المجتمعات العمرانية لديها الكثير من الأفكار لبيع حصتها في مشروع مدينتي، والتي قد تتمثل في تخصيص جزء منها كمشروع سكني اجتماعي، ولكن بعد موافقة مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن الأسعار ستكون تشجيعية للشباب.

وأضاف وزير الإسكان، أن حصة الهيئة من المشروع تبلغ 7 % بما يعادل 24 ألف وحدة سكنية، سيتم تحصيلها على مدار 20 عاما، وهو ما يحقق مكاسب أكثر للهيئة، نظرًا لارتفاع أسعار الأراضي كل يوم.

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إن هيئة المجتمعات العمرانية تسلمت بالفعل 196 وحدة سكنية من حصتها بمشروع "مدينتي"، فضلاً عما ستتسلمه بنهاية العام الجارى والبالغ 400 وحدة سكنية.

وقال أبوالحسن نصار، خبير عقاري، إن هناك العديد من المقترحات أمام الحكومة للتصرف فى حصتها البالغة 7 %، ومنها تخصيص مساحات الوحدات الصغيرة للشباب من الفئة المتوسطة بأسعار مدعمة، خاصة أن مساحات الوحدات بهذا المشروع تبدأ من 90 إلى أكثر من 120 مترا مربعا

من ناحية أخرى، أكد المحاسب صفوت غانم نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون المالية والإدارية لـ"اليوم السابع" أن العقد الجديد لـ"مدينتي" مازال فى مجلس الوزراء، ولم تستلمه الوزارة حتى الآن.

وكانت أنباء قد وردت مساء الخميس، عن توقيع مجموعة "طلعت مصطفى" للعقد الجديد لـ"مدينتي"، والمبرم مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، إلا أن شركة "طلعت مصطفى" نفت ذلك.

وقال الدكتور شوقي السيد المستشار القانوني للمجموعة إنه سيتوجه لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمعرفة السبب وراء عدم إخطار الشركة بتوقيع العقد حتى الآن، خاصة وأنه كان من المقرر توقيعه خلال هذا الأسبوع

 

عدد الزيارات 229

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا