أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم وجوه وحكايات من الرحاب

وجوه وحكايات من الرحاب - إحسان رفعت: انتظروا الحكومة الإلكترونية في الرحاب - 2010-11-22


إحسان رفعت

إحسان رفعت: انتظروا الحكومة الإلكترونية في الرحاب

كتب- محمود رضا
قريبًا جدًا سيكون هناك مقر للحكومة الإلكترونية في مدينة الرحاب.. الفكرة جاء بها إحسان رفعت سالم الذي يعتزم تحويلها إلى واقع ملموس يقدم من خلاله خدمة مهمة لأغلب الرحابيين. "رحابي.نت" التقت صاحب المشروع ليلقي الضوء عليه:

عرفنا بنفسك
اسمي إحسان رفعت سالم من مواليد 1973، خريج كلية التجارة جامعة الاسكندرية، قسم إدارة أعمال، وبعدها درست علوم الحاسب الآلي وألممت بدراسات في قواعد البيانات وتطوير الانترنت، وعملت في المكتب المسئول عن تطوير الخدمات الحكومية في إحدى الدول العربية.

ما فكرة المشروع الذى تنوى إقامته بالرحاب وخاصة أننا على مشارف الافتتاح؟
لقد وجدت أن الحكومة تأخرت في استخدام تكنولوجيا الانترنت لتقديم الحكومة الإلكترونية، وتسهيل كثير من المتاعب على المواطنين، ففكرت في إنشاء شركة خاصة لتقديم الخدمات الحكومية بصورة عصرية وحديثة تقوم على استخدام التقنيات الحديثة، وقد وجدت أن الرحاب في احتياج لهذه الخدمات التي توفر الوقت والمجهود.

وماذا فعلت لتنفيذ فكرتك؟
خاطبت إدارة نادي الرحاب وعرضت عليهم فكرة المشروع لتقديم هذه الخدمات لأعضاء النادي فوجدتهم مشكورين موافقين على الفكرة، فتوجهت بعدها للجهات الحكومية والأمنية لأخذ الموافقات اللازمة لإقامة المشروع، وبالفعل صدر الترخيص برقم 72 جدول (ب) لتقديم هذه الخدمات داخل الرحاب.

ما الخدمات التي تنوى تقديمها فى مكتبك؟
سنقدم أغلب الخدمات الحكومية بل ونعمل علي إنشــاء وإدارة وتشغيل مراكز خدمــات حكــومية وجماهيرية مثل( السجل المدني) ويتمثل في إعادة إنتاج الرقم القومي (بدل فاقد أو تغيير بيانات) وإصدار شهادات الميلاد والزواج والوفاة المميكنة وغيرها من خدمات السجل المدني.

وماذا أيضا؟
كما نقدم (خدمات المرور) بحيث يمكننا تجديد رخص السيارات التي لا تحتاج إلى فحص، وبمناسبة افتتاح وحدة مرور بمدينة الشروق كبديل لوحدة مرور مدينة نصر والتى يتبعها سكان الرحاب، يمكن للمكتب المساهمة في تسهيل تلك الاجراءات لنقل بيانات السيارات من مرور مدينة نصر إلى مرور الشروق واستخراج شهادات المخالفات.

كما يمكن للمكتب استيفاء الأوراق اللازمة لاستخراج جوازات السفر ولكن يشترط استلام صاحب الشأن جوازه من إدارة جوازات مدينة نصر, كما يقدم المكتب خدمات في النقل والمواصلات حيث يمكنه حجز تذاكر المواصلات ووسائل النقل البري والبحري والجوي (مثل القطارات والأتوبيسات وتذاكر الطيران..إلخ)
كما تم التعاقد مع شركة أوتوبيس غرب الدلتا لعمل خطوط مباشرة من الرحاب للساحل الشمالي والاسكندرية وشرم الشيخ والغردقة وسيكون الحجز من مكتبنا كما سيسعى مركز الخدمات للحصول على تخفيضات من المطاعم والمنتجعات السياحية.

كما سيدخل في الخدمات التي يقدمها المركز تسديد فواتير المرافق المختلفة (كالكهرباء، والمياه، والغاز، والتليفون) كما سنقوم بتصديق وتسجيل البيانات والمستندات من وزارة الخارجية والسفارات, ولدينا ترجمة معتمدة للغات العالم مصدقة ومعترف بها من السفارات الموجودة بمصر, كما يقدم المكتب الاستشارات القانونية والضريبية والمالية لتأسيس الشركات وإعداد الاقرارت الضريبية.

ويسعى المكتب لعمل مكتب نوذجي لتقديم خدمات الشهر العقاري من توثيق عقود وإشهار البيوع وإثبات التاريخ والتصديقات المختلفة.

مجسم للمشروع

من أين لك بفكرة المشروع وكل هذه الخدمات؟
عملت عدة سنوات في المكتب المسئول عن تطوير الخدمات والتوثيقات الحكومية بإحدى الدول العربية، وهناك اكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال الذي أحببته كثيرًا، ففكرت في نقل الخبرة لمصر وخاصة سكان المدن الجديدة وبدأته من الرحاب.

هل كانت لديك مشاريع اخرى قبل هذا؟
نعم، كان عندى شركة خاصة لصنع الألياف الضوئية التي تسهم في إنشاء شبكات الحاسب الآلي.

ما مواعيد عمل المكتب؟
ستكون من 10 صباحًا حتى 10 مساءًا، وهذا يتيح مرونة كبيرة فى الوقت؛ فبدلا من أخذ إجازة من العمل لإنهاء خدمة ما، نحن مستمرون في العمل للعاشرة مساءًا، للتيسير على العملاء، وبمجرد معرفة العميل وأخذ بياناته يمكنه انهاء خدمته من خلال التليفون في أى وقت خلال 24 ساعة يوميًا, وما عليه سوى الاتصال بالمكتب.

متى كان البدء الفعلي للمشروع؟
من نوفمبر 2009 ولكني استلمت الموقع في أكتوبر 2010

من أين جاءت فكرة البدء من الرحاب؟
بفضل الله، لى في الرحاب عدد من الاصدقاء والأقارب يقيمون بها، وعندما عرضت عليهم الفكرة قالوا إننا نحتاجها لتسهيل الإجراءات الحكومية، كما أنني متابع لتطور الرحاب خلال ست سنوات مضت.

متى سيتم افتتاح المكتب؟
بدأنا في المشروع كتجريب من شهر نوفمبر الجاري لكن الافتتاح الرسمي سيكون خلال أيام بإذن الله.

ما أبرز المعوقات التى واجهتك؟
عدم توفر العمالة المدربة بالرغم من الإعلان أكثر من مرة، رغم أننا سنقدم للعمالة المواصلات والوجبات، كما واجهتنا مشكلة كبيرة في الحصول على  الموافقات الأمنية اللازمة لإقامة المشروع.

أسعار هذه الخدمات ؟
ستكون نفس سعر أداء الخدمات الحكومية بالإضافة لزيادة تحددها الحكومة وتكون نسبة بسيطة.

هل تفكر في عمل ذلك المشروع في أماكن أخرى؟
نعم، بالفعل لقد تعاقدت على تنفيذ هذه الخدمات في "مدينتي" ونتيجة لاتساع المكان قررت إقامة خدمات الشهر العقارى بها قبل الرحاب لعدم توافر مكان في الوقت الحالى داخل نادي الرحاب، وسيتم تخصيص أوتوبيسات خاصة للتنقل بين ناديي الرحاب و"مدينتي" لعمل ربط خدمي بينهما.

ما طموحاتك المستقبلية؟
أسعى لتقديم هذه الخدمات بصورة أكبر على مستوى الجمهورية، وأستخدم فيها أحدث التقنيات، ويكون لنا دور ريادي في المساهمة في تطوير الخدمات الحكومية وكيفية أدائها والمستندات المطلوبة وتذليل العوائق التي تواجه المواطنين، ووضع الحلول والمقترحات التقنية التي تساعد على أداء تلك الخدمات بسهولة ويسر بعيدًا عن معــانــاة الوقوف والانتظــار في طوابير.

 ما رأيك فى الرحاب؟
أرى انها من أجمل وأروع المدن المصرية فلا يمكن تخيل أن تصل الصحراء الجرداء إلى هذا المنظر الرائع، فعندما أدخل الرحاب أشعر بالراحة النفسية ويظهر ذلك من حب الناس للمكان وتمسكهم به وحرصهم على نظافته.

هل فكرت في الإقامة بالرحاب؟
حاليًا أتنقل في إقامتي بين مركز بنها بمحافظة القليوبية ومحافظة الإسكندرية، وأفكر بالعيش في الرحاب وسيكون هذا فى القريب العاجل ولكنى حاليا أنتظر لأرى "مدينتي" فإذا شعرت بأنها أصبحت جاهزة للعيش بها سأفضل العيش فيها.

ما الوسائل التي ستستخدمها مستقبلا لتعريف المواطنين بالخدمات الجديدة التى تود طرحها؟
عن طريق الدعاية المباشرة والندوات التي ستعرف الأعضاء والسكان بالخدمات الجديدة وموقع "رحابي. نت"، وموقعي الذي هو الآن تحت الإنشاء www.egyserv.com

 

عدد الزيارات 211

 

التعليقات
 


EGY SERV
24/01/2011
للتواصل معنا يرجي الأتصال 26915616
 



ghada151274
01/12/2010
ارغب فى العمل مع الاستاذ / أحسان رفعت ولا استطيع الدخول على الموقع الخاص به .. ارجو توصيلي بيه
 



Rehabeya
01/12/2010
شهر نوفمبر خلص خلاص
 



irashed
25/11/2010
Wish u best of luck, the idea is so good...just wish to know by its starting date by all means.
 



allam
22/11/2010
هل هناك أسعار محددة لهذة الخدمات نأمل طرح اسعار هذة الخدمات حتى يكون الناس على بينة ودراية كاملة قبل التشغيل 0
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا