أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم تحقيقات و تقارير

تحقيقات و تقارير - نظام البوابات الالكترونية هو ما نتمناه.. ولكن.. - 2010-11-22


بوابة 13

نظام البوابات الالكترونية هو ما نتمناه.. ولكن..

• شكوى: لماذا جرى التنفيذ فجأة ودون سابق إنذار.. وبتعسف؟
• أمنيـة: أن يساهم فرض رسوم دخول على سيارات الغرباء في تقليل وجودهم بالمدينة وتخفيض فروق الصيانة

كتب- محمود رضا
بدأ تطبيق نظام البوابات الالكترونية في مدينة الرحاب بعد طول انتظار.. النظام بدأ تطبيقه عند بوابة (13) فقط، الأمر الذي أحدث نوعًا من التكدس والاختناق المروري عند مدخل البوابة، التي تعتبر المدخل الرئيسي للرحاب. أحد الملاك تقدم ببلاغ ضد مدير أمن الرحاب بسبب منعه من الدخول إلا بالبادج، بينما يؤيد سكان آخرون هذه الخطوة ويصفونها بالإيجابية، بل إنها تأخرت كثيرًا. "رحابي. نت" استطلعت آراء بعض السكان والزوار في هذا النظام الجديد:

القرار مفاجئ

أحد الملاك ويقيم بالمجموعة (59) استفزه النظام الجديد لدخول المدينة فتقدم ببلاغ ضد مجدى غنيم مدير أمن الرحاب وبعض المسئولين بالجهاز وعدد من أفراد الأمن، بسبب إيقافه ومنعه من الدخول بسيارته إلا بالبادج الإلكتروني.

ويقول المالك إن أفراد الأمن عند بوابة (13) طلبوا منه دفع الرسوم حتى يتمكن من الدخول،  ولأنه يرى أن القرار تعسفي وفجائي، جاء دون أي مؤشرات توضح ذلك، وتسبب في إحداث اختناق مروري عند البوابة الرئيسة، فقد دخل في مشادة كلامية معهم، انتهت بتوجهه إلى نقطة شرطة الرحاب لتحرير بلاغ ضدهم.

ويقول محمود مصطفى يقيم بالمجموعة (42) إن هذا النظام يعد حسنة من ضمن الحسنات القليلة التي يقدمها الجهاز، وهو نظام جديد وممتاز بشرط أن يتم تطبيقه بجدية على كافة البوابات، بعد أن تأخر الجهاز  كثيرًا فى تطبيقه لهذا النظام الالكتروني.

ويلفت إلى إيجابيات هذا النظام قائلا: إنه يقلل من وجود الغرباء داخل الرحاب، ويتيح لنا الاستمتاع الحقيقى بمدينتنا ويحافظ لنا على جمالها من أيدى العابثين والمخربين من خارجها، لأن الرحاب مدينة خاصة وليست عامة، ومع هذا النظام وتطبيقه على كافة البوابات سنشعر فعلا بالأمن والأمان، لأنه يحصر عدد الداخلين والخارجين منها ويتم تسجيل أرقام السيارات.

ويضيف: ربما مع زيادة المتحصلات المادية للجهاز من ذلك النظام الجديد تقل قيمة فروق الصيانة التي ندفعها كل سنة.

وأشار مصطفى إلى بعض السلبيات قائلا: لا نعرف ضوابط هذا النظام الجديد فلا نعرف مثلا عدد البوابات التي سيسمح للزوار بالدخول منها، وكيف سيتم تقسيم حارات الدخول على البوابات، كما وجدنا تكدسًا مروريًا خانقًا على بوابة (13)، مما أدى إلى هروب بعض السيارات والدخول من أبواب أخرى قد تكون بعيدة عن مقار السكن، خاصة بوابة (17) التي كان لها النصيب الأكبر من دخول السكان والغرباء.

وأوضح أن هذا النظام سيؤتي ثماره حين يتم صرف عائده المادي على الصيانة والمحافظة على جمال ونظافة وهدوء المدينة، ومن ثم يتم تقليل مصاريف الصيانة التي ندفعها، وهذا يعد النجاح الحقيقي.

وألمح إلى أن الجهاز لا يحتاج إلى فتح المزيد من البوابات المغلقة بالرحاب بل يحتاج إلى تنظيم وتقسيم البوابات المتاحة وتخصيص بوابات للسكان وأخرى للزوار وسيكون هذا أفضل.

وعن ربط الجهاز بين بادج الملاك ومصاريف الصيانة قال مصطفى: يجب الفصل بين مصاريف الصيانة، وكوني مالكًا في الرحاب يحق لي الدخول إلى سكني بسيارتي دون عائق والاستمتاع بجمال المدينة.

هل يحد النظام الجديد من دخول الغرباء؟

تحديد هوية الزائرين

ويقول طارق نبيل، صاحب إحد المطاعم بالرحاب إن هذا النظام له نواحٍ إيجابية كثيرة منها وأهمها: تحديد هوية الزوار والملاك الخارجين والداخلين من وإلى الرحاب، وهذا ربما يحجّم  نسبة الحوادث التي أصبحنا نسمع بها داخل المدينة بل أصبحنا نشعر بأنها مدينة عامة؛ فعندما يتم تسجيل أرقام السيارات الداخلة والخارجة منها فإن هذا يؤثر بالايجاب على الشعور بالترقب لمن تسول له نفسه التخريب داخل المدينة ويعلم أن رقم سيارته مسجل على البوابة، لذا يسهل معرفة هوية مرتكب الحوادث، كما أنه سيقلل عدد الداخلين لمجرد الفسحة، فمن سيدخلها يكون له هدف سينهيه ثم يتركها تحسبًا لدفع أموال كثيرة.

كما أن هذا النظام سيساعد في تجميل المدينة وصيانة جمالها، فهذا النظام يعد تقنينًا لوظائف الأمن في المدينة، كما أن الرحاب ملك لأصحابها وحدهم ولا يحق لغيرهم الاستمتاع بها.

وألمح إلى الزحمة التي وجدها عند بوابة (13) وقال: هذه سلبية كان على المسئولين تلافيها لأنهم نفذوا القرار بشكل مفاجئ وحازم ودون سابق إنذار، ولكن الغريب أنهم طبقوا هذا النظام على بوابة واحدة وفيها يتم إلزام الداخلين ببعض إجراءات الدخول، مما أدى إلى زحام شديد على البوابة، وعندما يجد السكان التكدس على بوابة (13) يتركونها ويدخلون من بوابة (17) أو(9) دون عوائق "فكأنك يا أبو زيد ما غزيت " وكان يجب التعميم على باقي البوابات، فمن الممكن أن يدخل الزائر من بوابة (13) ويخرج من (17) في أي وقت دون دفع وقت إضافي، لذا كان يجب الحزم من بداية التنفيذ.

ويرى نبيل أن الملاك يدفعون "مبلغًا وقدره" تحت مسمى الصيانة، لذا يحق لهم الاستمتاع بمدينتهم وجمالها وأن يسعوا جاهدين للمحافظة عليها، بينما الزوار والغرباء يستمتعون بها دون دفع مقابل مادي، بل يفسدون فيها الكثير لذا فأنا أرى أن هذا الإجراء سيحجّم الغرباء عن دخول الرحاب كما سيساعد في فتح المزيد من البوابات ولكن بعد إتمام باقى المدينة.

ويضيف نبيل قائلا: ربما تم تطبيق هذا القرار نتيجة للزحام الشديد الذي نشعر به فى المدينة إذ يأتى غرباء من كل مكان للاستمتاع بها، ويزاحمون ملاكها فيها دون وجه حق، لذا طبق الجهاز هذا القرار ولكن للأسف يدخل الغرباء من البوابات الأخرى دون عوائق أمامهم.

وعن الكروت التى يعطيها الجهاز لكل مالك قال نبيل: "10 كروت تكفي كل مالك لإدخال أصدقائه وذويه للمدينة ولا أرى ضرورة للمطالبة بزيادة العدد.

ويقول المهندس وائل أحمد، المقيم بالرحاب: إنني أوافق بكل تأكيد على هذا النظام لأنه سيحد من دخول العابثين للمدينة وسيجعل الرحاب أكثر هدوءًا، وسيقلل من نسب الحوادث المرورية والحوادث الأخرى مثل السرقة والاعتداءات، ويكون السكان أكثر أمنًا، ولكني أرى أيضًا أن خمسة جنيهات للسيارة في اليوم منطقية ومعقولة لكن 5 جنيه مقابل 3 ساعات فقط تعد كثيرة على بعض الزوار.

ويضيف أحمد: المشكلة التي حدثت من تكدس السيارات على بوابة (13) كان سببها الرئيسي التنفيذ المفاجئ لنظام البوابات الالكترونية دون إشارات أو لوحات أو إعلانات مسبقة تدل على قرب التنفيذ لعمل الاحتياطات بدلا من الاكتظاظ الذي شهدناه في استلام البادج من الجهات المختصة، والعشوائية في التنفيذ، مع العنجهية التي يتصف بها البعض في قيادة سياراتهم مما تسبب في حدوث مأساة في الدخول.

ولفت أحمد إلى أن الجهاز قد تأخر في تنفيذ القرار ويرجع ذلك إلى أن الجهاز أراد تنفيذ رغبة أصحاب بعض المطاعم في التأجيل، والسبب على حد قوله أن الصيف المنصرم كان به شهر رمضان وعدة مواسم أثقلت كاهل بعض المواطنين وأصحاب المطاعم  فلم يستطيعوا جني الأرباح التي كانوا يتوقعونها، فطلبوا من الجهاز تأجبل التنفيذ بعد فترة حتى يحدث انتعاش في حركة البيع والشراء لديهم.

بوابة 6

مصلحة مشتركة للجهاز والسكان

أما عماد الدين ثابت أحد زوار الرحاب الذي يقيم بمنطقة التجمع فيقول: أنا أعشق دخول الرحاب ومعي زوجتي وأولادي كنوع من الترفيه وأحب اصطحابهم إلى منطقة المطاعم المفتوحة والنادي والاستمتاع بمظاهر جمال المدينة وأرى أن فكرة البوابات الالكترونية تحقق مصالح مشتركة للجهاز والسكان، وهي من وجهة نظري خطوة إيجابية.

وعن الإيجابيات يقول: سمعت أن الجهاز طبق هذا القرار بناءً على شكاوى ملاك الرحاب؛ لأن الزوار يزاحمون ملاك المدينة في كل شئ، سواء الخدمات أو أماكن الانتظار وخلافه ويستمتعون بجمال المدينة دون وجه حق لهم فى ذلك.

ويضيف قائلا: ربما يحد هذا النظام ويقلل من دخول الغرباء المدينة واستنزاف مواردها.

وعن الأموال التي سيجنيها الجهاز من ذلك النظام الجديد يقول: ربما تساهم هذه المبالغ التي سيتم تحصيلها في تشغيل عمالة أكبر وتحسين الخدمات والأمن، لتصرف على صيانة وجمال المدينة، وبذلك نكون تساوينا مع الملاك في الدفع للاستمتاع؛ حيث يدفع الملاك فروق الصيانة ونحن سندفع أموالا أيضًا مقابل دخول المدينة، وربما يؤدي تطبيق هذا النظام إلى فتح باقي الأبواب المغلقة في المدينة.

ولكنه يرى أن سعر التذكرة مبالغ فيه لأن مبلغ خمسة جنيهات في 3 ساعات فقط يعد كثيرًا جدًا، وفي حالة قضاء وقت أطول يتم احتساب مدة أخرى، ويرى أن تكون 5 جنيهات للدخول طوال اليوم.
وأشار ثابت إلى أن العشرة كروت التي سيتم إعطاؤها لكل مالك لإدخال أصدقائه وذويه ربما تفتح بابًا للسوق السوداء أمام بعض المستغلين من الملاك، وتقليد وتزوير تلك الكروت.

وعن التكدس المرورى الذي تسبب فيه النظام الجديد على بوابة (13) قال: أي شئ في بدايته تكون فيه مشاكل، ولكن بعد فترة سيتعود السكان والزوار على النظام، وستكون السيطرة أفضل مستقبليًا مع وعى السكان بضرورة ذلك النظام الجديد لأنه بالفعل يصون المدينة من أيدي العابثين من الزوار.

 

عدد الزيارات 176

 

التعليقات
 


daihoum
07/02/2011
بصراحة الفكرة متازة فعلا بس ما هو الهدف من هذه الفكرة اولا الحد من دخول السيارات الغير تابعة لساكنى الرحاب للاستمتاع بمدينة الرحاب و ثانيا الامن الذى نفتقده و عدم السرقة اليس كذلك و ما رايكم اذا عرفتم ان الكاميرات التى على البوابات ليس الا منظر فقط و الدليل ان اخوتى تدخل من الحارة المخصصة لساكنى الرحاب و واضع العلامة على الزجاج و هى لا يوجد اى علامة على زجاج العربية و مع ذلك تفتح لها البوابة ما هذا الجهاز بيهرج و ايضا ارجو الحد من السرقات و معرفة الجانى عن طريق الكاميرات المراقبة اذا اصلا كانت تعمل
 



khaledamin
14/01/2011
فكرة رائعة وجيدة ارجو تطبيقها على باقى البوابات و ليس فقط 13 وارى ان المبالغ المالية التى سوف يتم تحصيلها ستساهم فى تقليل المبالغ المالية التى ندفعها تحت بند فروق الصيانة كما انها ستساهم فى رفع خدمات الرحاب مما سيعود علينا جميعا بالخير اذا كان جميع القائمين على هذا العمل يتمتعون بانكار الذات و الشفافية لخدمة سكان الرحاب
 



أبو حمزة
03/01/2011
أرى أن الفكرة جيدة لكن التطبيق حتى الآن خاطئ اقترح أن تخصص بوابتان فقط أو ثلاثة على الأكثر للزوار، على ألا تكون بوابة 13 أو أي بوابة أخرى مما تستخدم بكثافة للسكان من البوابات المخصصة للزوار. يجب أيضا تطبيق النظام على كافة الأبواب دون استثناء. و يجب تفعيل نظام التذاكر فوراً. و للبوابات المستخدمة للسكان، طبعاً تكون جميع الحارات مفتوحة للسيارات ذات الكروت، أما البوابات المخصصة للزوار تكون أيضا مفتوحة للسكان (على الأقل حارة واحدة منها)
 



nada55az
26/12/2010
اعتقدان معظم الاراء اتفقت ان المشكلة الرئيسية فى ركن المطاعم والركن الترفيهى فى المدينه . دعونا نبحث عن حل لجذور المشاكل التى تحدث نتيجه لزيادة عدد الزائرين داخل المدينه لماذا لا يكون هذا الركن خارج المدينه أو بمعنى أدق فى قطع الاراضى المتراميه باطراف المدينه واظن ذلك ليس بالصعب على الشركة التى يمكنها ماشاء الله تنفيذ كل مايزيد دخلها بأقصر وقت ممكن
 



tsherif
23/12/2010
ارى انه اذا تم اعاده فتح بوابه 12 على ان تكون لدخول الملاك فقط فسوف يقل الضغط من على بوابه 13 بشكل كبير.
 

ياجماعة احنا مش عايزين زوار خالص لإن بصراحة بقينا زي اي مكان في مصر ولا عرفين نخرج من بيوتنا من زحمة الفوت كورت والسوق الله يرحم الرحاب شوية شوية حتبقى زي مصر كلها للأسف ارجو لو كان الجهاز بيقرأ هذه التعليقات يرحمنا من عشوائية السوق والقهاوي والمحلات اللي محتلة الأرصفة ومنظره اللي بقى قبيح ومهين ويرحمنا من الزحمة الغير مبررة والغلاء الفظيع في الخضار والفاكهة ويبقى كتر خيرهم وحندعي لهم
 



hatemibrahim
09/12/2010
كلام الأستاذ waneeet سليم 100% ، السمه الأولي للقاعدة الكبرى للمصريين هي السلبية التامه ،،، بس هذه السمه مكتسبة مع الزمن نتيجة القمع الهائل وغياب الحريات الغير آدمي حتى ،،،، عليه العوض ومنه العوض ،، وحسبي الله ونعم الوكيل
 



waneeeet
09/12/2010
يا جماعه جهاز المدينه لا يهتم لراحه السكان كل ما يهتم به الجهاز هو الاموال فكره البوابات الالكترونيه نفذت فقط من اجل جمع المزيد من الاموال ,,,,,,,من يوم ما عملوا منطقه المطاعم المفتوحه و المدينه باظت و بقت زحمه و دوشه الواحد مابقاش عارف يمشي براحتوا في المدينه تلاقي الي بيزنق عليك والي ماشي بسرعه و الي ضارب النور العالي في عنيك ,,,,,الرحاب بقت زي اي مكان في مصر و كل ده عشان الاموال لكن مفيش اي حاجه حتتغير لان اغلب السكان سلبيين ببساطه لانهم مصريين.
 



hatemibrahim
07/12/2010
لا حياة لمن تنادي ،،، حسبي الله ونعم الوكيل
 



hana
06/12/2010
لابد ان يتم التنظم لكل البوابات وليس فقط 13؟؟ ويكون الالتزام بشدة لحماية سكان الرحاب .. انظروا اربيلا او مرفعات القطامية.
 



hana
06/12/2010
لابد ان يتم التنظم لكل البوابات وليس فقط 13؟؟ ويكون الالتزام بشدة لحماية سكان الرحاب .. انظروا اربيلا او مرفعات القطامية.
 



chicaturca
04/12/2010
الركنه فقط في ستي ستار تكلف ٤ جنيه في الساعه الاولى فقط ثم كل ساعه فيما بعد ب ٣ جنيه و تقولوا ٥ جنيه في ٣ ساعات كتير!!!! ده ****!!! و بعدين انا بدفع صيانه ليه ادفع كمان كروت!!! لو حاولوا معايا مجرد محاوله هرفع عليهم قضية نصب و احتيال و هبلغ الجرايد و وسائل الإعلام و ريحتهم كل يوم هتفوح اكتر من كتر القواضي ضدهم, دي **** و للا ايييييه!!!!!
 



hatemibrahim
28/11/2010
للأسف لو الإدارة بتسمع أو لها أذن أصلا ، كنا تكلمنا كتييييير جدا ، ولكن ياما تكلمت في سلبيات وأخفاقات كثيره جدا جدا جدا ، ولا حياة لمن تنادي ، يومهم بألف سنه وبالهم فارع ودمهم فعلا أبرد من الأسكيمو ،،، وحسبي الله ونعم الوكيل ،،، هو حل واحد مفيش غيرة ،،، قضايا ضدهم لحل هذه الإدارة وتكون الإدارة من السكان ،، أي إدارة الصيانه وخلافة ،،، إدارة من الملاك الذين سوف سحسوا فعلا بملكيتهم والخوف عليها ، وليس شوية منتفعه كل همهم يناموا ويكبروا دماغهم لحد آخر الشهر ويأخذ الراتب ، وعلى فكرة كلهم كده ، صغير وكبير ،، أمن ونظافة وزراعة وكله ،،، للأسف أحنا شعب دمه كده ، لا يفعل الصح أو لا يقوم بعملة إلا برقيب وتشديد (القاعدة تغلب على الشواز) ، أيوه فيه شواز يقومون بشغلهم بما يرضي الله ، ولكن أصبحوا نوادر في زمن البلد كلها أصلا سايبة ،،، حسبي الله ونعم الوكيل ،،، وعلى العموم أنا مع الرأي بالضغط على هذه الإدارة لتغيير هذا المنطق وغلق المدينة لأصحابها أو أرتفاع الدخول إلي 20 جنية ، هيه ليست جنينة حيوانات كي تكون بــ 5 جنية وكمان لكل 3 ساعات ، حسبي الله ونعم الوكيل حقيقي في هؤلاء الفاشلين بكل ما تعنية من كلمة ،،، ومن أعمالكم صلتت عليكم ،،،، كلهم سوف يرد عليهم كل عملهم الفاشل هذا بإذن الله...
 



madymoody2005
28/11/2010
لى راى بسيط احب اضيفه قعدت امبارح مع نفسى علشان احسب احنا بندفع يوميا مبلغ قيمته ايه للمدينة وجدت ان من يدفع 1500 جنيه تقريبا سنويا فروق صيانة يدفع 5 جنيهات يوميا ولو اضفنا فائدة الوديعة تصبح تقريبا 5 جنيهات اخرى اى بمعدل 10 جنيهات يوميا ولو اضفنا استثماره فى المدينة بفروق اسعار الوحدات عن الخارج تصبح فى حدود 15 جنيها واكثر اى اجمالى المتحصل يوميا من الملاك يعادل 25 جنيها ولو تكلمنا عن فروق الصيانة وفائدة الوديعة يصبح المبلغ 10 جنيهات اى انه بالنسبة للزائر يدفع الضعف اى 20 جنيها مش خمسة جنيه يدفعها ويخش يبرطع هنا وهناك ويضرب مقدم طلبات فى الفوود كورت برقبة زجاجة بقيت الصراحة كل ماتمشى شوية فى الرحاب اشوف نماذج غير مريحة واشكال غير ظريفة ولست هنا اقصد الشكل فكلنا خلق الله ولكن اقصد الاسلوب والتصرفات كاننا على الكورنيش اللى الواحد بطل يروحه من كتر النماذج الوضيعة اللى موجودة عليه وبعدين نخلى بالنا كل النماذج دى لابتشترى حاجة ولا بتنفع المحلات بحاجة وكلهم اغلبهم داخلين علشان الشبراوى يعنى المستفيد الوحيد هو الشبراوى كنت امبارح قاعد على البسيين فى النادى الاهلى وسمعت حوار بين اسرتين كان صوتهم عالى ولم اكن متلصصا عليهم وعن زيارتهم المتكررة للفود كورت وعن سماعهم عن بدء تطبيق خمسة جنيهات رسوم دخول للسيارة بكامل مافيها وعن رفضهم لهذا القرار لحد هنا وحكاية رفضهم للقرار كنت هادخل فى الحوار بس اثرت السلامة كان ردهم ان تم تطبيق هذا القرار هايدفعوا بس هايدخلوا المدينة ويعملوا اللى همه عاوزينه براحتهم واياك حد يكلمهم بفلوسهم نفس قصة العجلة اللى انا حكيتهااذا كان ده رد اسرة يبدو على هيئتها انها جيدة مابالك بالمتسكعين والمتسكعات ومعدومى الاخلاق ممن يدخلونا مدينتنا ولست اعمم فمن المؤكد ان هناك نسبة قليلة ممن يدخلون المدينة بغرض التمتع بهدوئها وجمالها ولكن هذه نسبة قليلة فانا اتمنى ان نقوم بحملة اخرى للضغط على الجهاز فى اتجاه منع الغرباء او رفع القيمة الى عشرة جنيهات او عشرون جنيها
 



fouda
26/11/2010
انا بس عايز اعرف احنا بنتكلم والجهاز طبعا بيشوف هذه التعليقات ولاحياه لمن ينادى لذا يجب عدم دفع مصروفات الصيانه يمكن ينظرو للموضوع زى ما اخذو موضوع ان الخمسه جنيه كتير ياعينى على الى عايز يدخل الرحاب
 



hatemibrahim
25/11/2010
غلية العوض ومنه العوض ، هذه مدينه خاصة ، من لهم من رأي من هم خارج المدينة ، وكمان الباشا عايز 5 جنية في اليوم ، أيوه أصلي هيه جنينة حيوانات بقضي فيها اليوم ، والله العظيم مفيش فائدة ، إدارة فاشلة ، التنفيذ جاء متأخر جدا جدا جدا وكمان منتقص كمان ، لية باقي الأبواب مفتوحة ، ولية هناك رأي لمن هم من خارج المدينة ، نحن نطالب بغلق المدينة تماما أمام الغرباء ، ولا يهمنا على الأطلاق أصحاب المصالح (المحلات والقهاوي وخلافة) هم فتحم لأهل الرحاب ، عاجبهم كويس ، ومش عاجبهم ، يسبوها ، حسبي الله ونعم الوكيل في كل من هو آخذ حق مش حقة ، وفي هذه الإدارة الفاشلة الأنتهازية....
 



rouida khaled
25/11/2010
بالنسبة لاسعار الخضار والفواكه بالمدينة اجد مبالغةكبيرة بالاسعارأين مراقبة التموين وعلى فكرة من يريد ان يصبح من الاغنياء يفتح محل خضار وفواكه بالرحاب وسيصبح من اصحاب ملاك المحلات
 



rouida khaled
25/11/2010
ما فائدة البوابة الالكترونية وهناك زوار يدخلون من بوابة 17 بكل سهولة اتمنى الاستمتاع بالرحاب يوم الاجازة ولكن للاسف من كثرة الغرباء لم اجد مكان يوم الاجازةللذهاب للعشاء من كثرة الزحمة وفضلت الجلوس بالمنزل
 



H.M.H
22/11/2010
إنهم يعبثون بأملاكنا يا سادة..،، وعن قريب سيتم تحويل المدينة كلها إلى قناطر خيرية أو حديقة حيوانات..!!! وذلك كله من أجل عيون أصحاب المصالح من القهوجية وأصحاب المطاعم..!!!! لى سؤال خبيث لمن بيدهم الأمر،،، ما داموا خيرين بهذا الشكل ولا يريدون منع الغرباء من الدخول،،، لماذا لا يفتحون بوابات النادى أيضا على مصراعيها أمام الغرباء؟؟؟ ما يحدث هو سرقة لأملاكنا فى وضح النهار،، أفيقوا يرحمكم الله....
 



madymoody2005
22/11/2010
على فكرة دخلت الرحاب ثالث يوم العيد تحديدا من بوابة 13 من مدخل الزائرين ولم يعترضنى احد ولم يطلب منى اى احد اى شىء او تذاكر او اى شىء من هذا القابيل وبعدين عنده حق الاستاذ ثابت يقول على الخمسه جنيه كتير جدا وعاوز الرحاب جنينة يتفسح فيها طول اليوم وياخوفى احسن بعد كده الزوار نظير الخمسة جنيه بتاعتهم يعملوا مايحلوا لهم ولو حد كلمهم يقولك بفلوسى امال فاكر ايه لان لو نراجع كلام الاستاذ ثابت كده قال بالحرف وبذلك نكون تساوينا مع الملاك في الدفع للاستمتاع؛ حيث يدفع الملاك فروق الصيانة ونحن سندفع أموالا أيضًا مقابل دخول المدينة، ولكنه يرى أن سعر التذكرة مبالغ فيه لأن مبلغ خمسة جنيهات في 3 ساعات فقط يعد كثيرًا جدًا، وفي حالة قضاء وقت أطول يتم احتساب مدة أخرى، ويرى أن تكون 5 جنيهات للدخول طوال اليوم وكمان اصبح يبدى رايه فى تصرفات السكان وخايف منهم نظير الخمسة جنيه اللى بيدفعها واصبح متساوى مع الملاك فى ملكية المدينة وقال ايضاأن العشرة كروت التي سيتم إعطاؤها لكل مالك لإدخال أصدقائه وذويه ربما تفتح بابًا للسوق السوداء أمام بعض المستغلين من الملاك، وتقليد وتزوير تلك الكروت. ياخوفى لابدل موضوع الخمسة جنيه ده تلاقى ناس ترفع قضايا علينا ان الرحاب اصبحت ملكهم بالخمسة جنيه اللى دفعوها الموضوع ده فكرنى بقصة طريفة حصلتلى وانا صغير فى اولى ابتدائى جه العيد واخدت العدية خمسة قروش حتة واحدة جريت على بتاع العجل اجرت منه عجلة صغيرة من ام 3 عجلات وركبتها بقرش وانا طاير من الفرح ومروح بيها على البيت وفكرت انى اشترتها بالقرش صاغ وركبها وانا فرحان قوى والعجلاتى قام لما حس انى بعدت بيها جرى ورايا وخدها منى وانا قعدت اقوله هات عجلتى وبعدين فضلت اذن واعيط قدام المحل لما ادانى القرش بتاعى وساعتها عرفت ان القرش ده نظير الايجار لفة بالعجلة وانى ماشترتهاش علشان كده عاوز اقول انى خايف من دافعى الخمسة جنيه انهم يفكروا انهم اشتروا الرحاب بالخمسة جنيه اللى هى لسه ماتطبقتش اساسا
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا