أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم وجوه وحكايات من الرحاب

وجوه وحكايات من الرحاب - "لا للحجاب " شعار في بلد إسلامي - 2011-04-23


"لا للحجاب "

شعار في بلد إسلامي

·       محجبة خارج ساعات العمل الرسمية تطلق حملة لحرية ارتداء الحجاب.

·       المضيفات يجبرن على وضع المكياج وطلاء الأظافر ويمنعن من الحجاب.

·       مسؤول شهير: "عندي رف للأحكام التي لا تنفذ".

·       الحجاب معرة لا يليق بالوجه الدولي لمصر المسلمة.

·       شر البلية ما يضحك .. المضيفات يطالبن بالمساواة بحرية الحجاب في بريطانيا.

·       كابتن طيار أصرت على الحجاب .. ففصلت.

 

كتبت - سارة البسطويسي

حملة على الفيس بووك لجمع مليون توقيع لإعطاء الموظفات الحرية في لبس الحجاب أثناء عملهن ... ربما تعتقد أن هذا يحدث في الدانمارك أو ربما فرنسا اللذين اشتهرتا بعدائهما للإسلام ومحاولاتهم الدائمة لطمس أي مظاهر إسلامية، ولكنك ستذهل عندما تعلم أن هذه الحملة في مصرنا المحروسة، وأن هؤلاء الموظفات هن من طاقم الضيافة في شركة مصر للطيران وتلك الحملة تحت عنوان – طيران المضيفات بالحجاب-.

في ميدان التحرير – ميدان الحريات- وبالتحديد يوم 8 إبريل 2011 كانت هناك سيدة تقف وحيدة تحمل لافتة عليها "  اتركوا للمضيفات الجويات حرية ارتداء الحجاب" ، هذه السيدة من سكان الرحاب قابلناها لنعرف المزيد عن مشكلتها، فكان لنا هذا اللقاء..

س:عرفيني بنفسك..

ج: مايسة عبد الهادي، مضيفة جوية في مصر للطيران منذ 16 سنة.

س: لماذا نزلت للمليونية؟

ج:لأنادي بضرورة تقبل الشركة لحجاب المضيفات.

س:وهل تلك المشكلة مشكلة عامة؟

ج: نعم، فطاقم الضيافة في مصر للطيران يتراوح بين 1800- 2000موظف وموظفة ربما نصفهم من الإناث، بعضهن يتمنى لبس الحجاب واكتفين بالتمني لعلمهن برفض الشركة للمضيفات المحجبات وأنهن سيخيرن ما بين ترك عملهن أو ترك فريضة الحجاب، وأخريات أصررن على الحجاب ودفعوا الثمن بنقلهن إلى إدارة جديدة مستحدثة وهي إدارة تنسيق الخدمة حيث يفقدن ثلثي راتبهن، أو ربما انضممن إلى أي عمل إداري أرضي بالشركة، بل وصل ببعضهن الأمر إلى ترك العمل نهائيا والمكوث في المنزل لمن كان لديهن البديل المادي الذي يمكنهن من العيش الكريم.


حجاب خارج الطائرة

س: وأنت من أي الفريقين؟

ج:أنا من فريق ثالث،  التزمنا بالحجاب في غير أوقات العمل الرسمية ونضطر إلى خلعه ساعة وصولنا إلى المطار، نخلعه ونتركه في السيارة لحين عودتنا من الرحلة.

س: أنا لا أصدق!! هل تفعلين ذلك يوميا؟

ج:أنا أفعل هذا منذ عامين وهناك من تفعله منذ 6 سنوات، قدمنا طلباتنا وطرحنا مشكلتنا عدة مرات على المسؤولين في الشركة وكانت دائما تقابل بالرفض. منذ ست سنوات رفعنا قضية على الشركة، وكان رد المسؤول آنذاك " عندي رف للأحكام التي لا تنفذ". وبعد الثورة تقدمت رابطة الضيافة الجوية والنقابة بعدة طلبات تضمنت طلب قبول حجاب المضيفات وكان الرد من المسؤول " أنا مش هأضيف حاجة جديدة مكانتش موجودة.. إنسوا ".

س: لماذا هذا الإصرار.. هل يؤثر الحجاب على سير العمل؟

ج: نحن فعلا نطرح عليهم هذا السؤال ما الإعاقة التي ستحدث نتيجة لبس الحجاب، فالمضيفة لديها مؤهل جامعي عالي ويجب أن تلم بعدة لغات وبعضنا يجيد لغات نادرة كاللغة اليابانية مثلا، لدينا مقاييس محددة في المظهر نمر باختبارات طبية ونفسية واختبارات القدرة على التعامل مع الجمهور، كل هذه المقومات هل ستفقد إذا ارتدينا الحجاب ؟؟؟


الحجاب لا يليق

 س: إذاً ما حجة المسؤولين في الشركة للرفض؟

ج: حجج رفضهم عديدة، منها أولا.. أن مصر للطيران شركة عالمية (انترناشونال) ولا يليق أن تكون واجهتنا على العالم محجبة. وثانيا..أن على المضيفة الالتزام بالزي الموحد.. والحجاب خارج عن الزي الرسمي للشركة. فلا يصح أن تلبس إحدى المضيفات الحجاب وتكون الأخرى بدونه.

س: وهل لديك رد يفند تلك الحجج؟

ج:بالطبع لدينا رد، نحن نسألهم أليس الخطوط السعودية والعراقية والجزائرية والتركية والماليزية والأندونيسية شركات دولية عالمية ويسمحوا بلبس الحجاب بل أن الزي الموحد لهم به غطاء للرأس كما هو موضح في الصور.


بل إن بريتيش إيروايز ( الخطوط الجوية البريطانية) تسمح لمضيفاتها البريطانيات وغير البريطانيات المسلمات ممن يرغبن في لبس الحجاب بلبسه على متن طائراتهم من باب الحرية الشخصية وحرية العقيدة. وفي كندا وغيرها من الدول الغربية يسمح لأصحاب عقيدة السيخ من الرجال لبس عمامتهم الخاصة سواء كان مضيف أو كابتن طيار أو حتى شرطي.

س:يحزنني أن أسألك هل تطالبين بالمساواة مع البريطانية المحجبة في بلد غير إسلامي؟

ج: صراحة أخجل أن أربط بين الحجاب وحرية العقيدة في بلد إسلامي كمصر، ولكن إن كنا سنتحدث عن مصر كدولة عربية إسلامية فالحجاب فرض لا داعي للجهاد للحصول عليه، وإن كنا نتحدث بعد 25 يناير عن دولة مدنية ديمقراطية حقة تسودها الحريات فارتداء الحجاب حرية شخصية تماما كالحرية التي تأخذها المضيفة في لبس الزي الموحد النص كم بدلا من الكم الطويل.

س:أليس هناك حجج أخرى للشركة؟

ج: هناك هواجس أن الشركات الأمريكية والأوروبية لن تتعامل مع الشركة إذا أبيح لطاقمها لبس الحجاب، فند هذا الزعم عندما ذهبت إحدى المضيفات واسمها مها شاهين للسفارة الأمريكية بالحجاب لتجديد تأشيرة دخول أمريكا كطاقم ضيافة وحصلت عليها بالحجاب


غطاء رأس نعم .. حجاب لا

س:هل لديكم حرية اختيار الزي؟

ج:نعم، مسموح لنا اختيار الزي الذي يناسبنا من ثلاثة أشكال، فالمصمم راعى شكل الجسم المصري، والشركة تصرف لنا  زي جونلة أو  بدلة أو فستان ونحن نختار ما يلائمنا. أي أن حتى الزي الموحد به بدائل فما الضرر من وجود غطاء للرأس.

س:أعتقد أن الكاب أحد المظاهر المرتبطة بالمضيفة الجوية؟

ج: فعلا، في التسعينات كنا نلبس كاب على الرأس وكنا نجازى إذا لم نلبسه فما الفارق بين الكاب والحجاب أليس كلاهما غطاء للرأس. فلتطلب الشركة من مصمم الزي الموحد إختيار غطاء للرأس تقبل به وبشكله وتجده لائقا لعمل المضيفة وخاصة وأن هناك أحاديث تتناقل عن أن الشركة الآن ترغب في تغيير الزي الموحد وأوكلت العمل لمصمم أعاد الكاب مرة أخرى للزي فما المانع من إضافة حجاب "ستريتش " بسيط ذو شكل لطيف للزي وخاصة أن الآن هناك العديد من أشكال الحجاب الجميلة مثل " السبانيش" مثلا.

س:وهل طالبتم بذلك؟

ج: لقد قمنا بالفعل بجمع توقيعات لمضيفين ومضيفات من جميع الديانات لا يعترضون على إدخال الحجاب لمن ترغب في الزي الموحد. وخاصة أن العقد الموقع بيننا وبين الشركة لا يضم بند يمنع ارتداء الحجاب، وليس هناك قانون في الدولة يمنعه أيضا. أعتقد أن النظام السابق كان ضد الحجاب، أما الآن فببعض الجهد أعتقد أن إدارة الشركة ستوافق عليه، ألسنا في عصر الحريات.

 

لقمة العيش مقابل الحجاب

س:ألم تفكري في المبادرة ومحاولة إصرارك على عدم خلع الحجاب أثناء ساعات العمل؟

ج: لو فعلت هذا سأمنع من صعود الطائرة بحجة عدم التزامي بالزي الموحد فنحن نتعرض يوميا لكشف هيئة من قبل "مكتب مقيمي المظهر"  للتأكد من المقاييس المحددة للزي منها طول الجونلة، طول كعب الحذاء، تسريحة الشعر، وضع طلاء الأظافر، ووضع مكياج واضح.

س:وما عواقب هذا الأمر؟

ج:سأضار ماديا ووظيفيا، لا أعتقد أن من السهل على المضيفة بعد سنوات طويلة من العمل والوصول إلى كادر وظيفي ومادي معين أن تترك كل هذا وتبدأ من الصفر في شيء جديد لا خبرة لها فيه. هذا حكم بالإعدام. فالظروف المادية والأسرية هي التي تضطرني للاستمرار في هذا العمل بهذا الشكل.

س:ألم تحاول مضيفة أخرى أن تستمر في لبس الحجاب في العمل؟

ج: لم تكن مضيفة بل كابتن طيار نيرين وكانت ترى كما نرى أن من حقها الاستمرار في عملها عندما تقرر الالتزام بفرض من فروض الدين، ففصلت من عملها بسبب اصرارها على الحجاب، وهي تعمل الآن في شركة ممفيس الخاصة، ولم يعوقها حجابها عن التميز في عملها


المساواة بموظفات العلاقات العامة بالشركة

س: ألا تضم مصر للطيران أي موظفة محجبة؟

ج:تعمل في مصر للطيران مضيفات أرضيات وموظفات حجز التذاكر محجبات يصرف لهن من مخازن الشركة حجاب مع الزي الموحد، وموظفات العلاقات العامة اللاتي يضم عملهن استقبال كبار الزوار وهن واجهة الشركة يصرف لهن الحجاب أيضا وهذا اعتراف ضمني من الشركة أن الحجاب لا يسيء إلى المظهر العام لها. فلماذا المنع للمضيفة؟ هل سيرفض العميل استلام الطعام من يد مضيفة محجبة – حقيقة لا أفهم السبب!! أليس السياح والقادمين إلى مصر يعلمون تماما أن مصر بلد إسلامية ترتدي معظم نساؤها الحجاب. فما العيب في ذلك؟ وهل ترى الشركة أن الحجاب معرة.

وتضيف: هناك تناقض آخر، فمصر للطيران تتولى في موسم الحج نقل الحجاج من دول بعيدة ليس لها القدرة على تسيير رحلات للسعودية، في تلك الرحلات الإستثنائية لنقل الحجاج نضطر إلى المبيت في جدة والمدينة ونضطر أيضا إلى لبس الحجاب ونحن منتقلين من المطار إلى الفندق وبالعكس، فلماذا توافق على الشركة على الحجاب هناك؟


ماذا لو مت؟

س:كيف يكون شعورك وأنت تخلعين الحجاب قبل دخول المطار؟

ج: حالة نفسية سيئة جدا، دائما ما أتساءل لو توفاني الله على الطائرة كيف سأقابل الله تعالى. هل يجب أن تلوى ذراعي بأكل العيش لأتخلى عن جزء من عقيدتي؟ لماذا في بلد إسلامي أخير بين تنفيذ كلام ربنا وتنفيذ كلام البشر؟ وخاصة أن الحجاب لا يسيء إلى المهنة ولن يقلل من خبرتي ومقوماتي التي جعلتني أجتاز كل الاختبارات التي تحتاجها مهنة المضيفة الجوية.

س: هل لديك ما ترغبين في إضافته؟

ج: إنني أتعجب فعلا لماذا يضحي مسؤلوا الشركة عن ذوات الخبرة المميزة والطويلة لمجرد إصرارهم على المضي في رفض ارتداء المضيفات للحجاب؟ أليس ذلك يكلفهم الكثير كإنزال إعلانات لطلب مضيفات جدد بدون خبرة ، واختبارهن والكشف الشامل عليهن (الذي يضم كشف النظر والأعصاب والقلب والمخ) وتدريبهن على السيميلاتور ثم تدريبهن العملي. أليس هذا كله يكلف الشركة الكثير ؟؟

 

 

عدد الزيارات 186

 

التعليقات
 


madymoody2005
17/05/2011
لااجد افضل من ان ادعو لك ولنفسى بالهدايه والسداد فى القول والعمل الردود كثيرة ولكن الجدل لن يفيد اللهم اغفر لى واغفر لك واغفر لوالدينا ولكل من شارك معنا فى هذا الحوار واثراه بفكره
 



SCCM747
17/05/2011
الحقيقة ده اللي بيحصل كل مرة أحاور فيها المتأسلمين , لا منطق ولا حجة فقط تتكلمون كثبرا ولا تقولون شيئا , كلامي واضح في طبيعة العمل ولا يمكن الخلاف عليه وكلامي واضح عن عدم الدخول في حرمانية الخمر أنما حرية الناس في أختيار نمط حياتهم , وكلامي واضح في أن العدد لا علاقة له بحرية عقيدة الغير فالمسلم أيضا يعتبر عدد اصابع في كثير من انحاء العالم ولكن له كل الحق في اختيار نمط حياته , وبعدين انت اعتبرت نفسك حق وان انا بأتجرأ على الحق وده شرك بالله لأنك لا تملك لنفسك شيئا ولا تضمن لنفسك موضعا اعلى من راقصة عند الله , وبعدين واضح انك اتسرعت في الرد لأن كل سطر انا كاتبه رادد على كل اللي انت قلته, وللأسف يتم تدمير البلد الآن على يد اناس مثلك يعتقدون ان من حقهم فرض معتقداتهم على الجميع وانهم هم الهداية وما يتصورونه هو الصواب واننا يجب ان نعتقد نفس المعتقدات ونرتدي نفس الزي ونحيي نفس التحية ونفكر نفس الافكار حتى يصبح الملايين منا كغثاء السيل بلا قيمة ويتحولون الى واحد تكراري وهنيئا لأول حضارة على الارض. وعلى فكرة ما تريحونا خالص وتنفذوا الأمر الواضح الغير قابل للجدال وهو " قرن في بيوتكن "
 



Amel
16/05/2011
شكرا مادي لقد أوجزت فأوضحت ... لك كل الشكر
 



madymoody2005
15/05/2011
حاسس ان فيه تناقض عجيب فى الكلام مرة تتكلم عن الاسلام واخلاق الاسلام ومرة اخرى تتراجع وتتكلم عن طبيعة العمل والعقائد الاخرى والاصرار على اقحامها بدعوى وجود بهائيين ويهود بيينا وان حدث فعددهم يعد على الاصباع والاخوة المسيحيون اظن ان عندهم الخمر محرمة اتعجب من المنطق المغلوط فى الدفاع عن الخطأوهل ايضا المسلمون المعتدلون والسلفيون يشربون الخمر مش بقولك فيه تناقض لكن هناك للاسف تجرأ على الحق عافانا الله من هذا وانا هنا لاافرض راى على احد ولكن من باب فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين ومش عارف ايه حكاية العلمانيين والليبراليين ليا اصحاب كتير منهم وماسمعتش منهم انهم بيجيزوا الخمر او بيشربوها هو كونى ليبرالى بقت الخمرة حلال بلال وانا لم اتكلم عن فرض راى ولا ديكتاتورية ولا اى شىء من هذا القبيل رغم ضعف منطقك وعدم وضوحه امامى ولكن احمد لله ان هذا الموقع غالبية منتسبيه ان لم يكن كلهم على قدر عالى من الثقافة ويقدرون على التفرقة بين الغث والثمين فى الكلام ولكنى مضطر لقفل باب المناقشة فى هذا الموضوع من ناحيتى نظرا لتباعد المساحات بيننا فى التفكير مما قد يؤدى فى النهاية بدلا من التقريب والتوضيح الى التباعد وهذا لااحبه ولا ارضاه ولكل وجهة نظره فيما يرى هدانا الله جميعا الى مافيه خير ديننا ودنيانا ووطننا والحفاظ على روابط واواصر الجيرة وشكرا للجميع
 



SCCM747
13/05/2011
الأخ الذي يتحدث عن أوامر الله , البلد فيها ناس غيرك فيها مسلمين معتدلين ومسلمين سلفيين ومسلمين علمانيين وليبراليين ومسيحيين وبهائيين ويهود وشيعة ومختلف الاديان والعقائد وكلهم مواطنون مصريون لا يحق لك فرض ما تعتقده عليهم أنما حقك فقط ان تختار ما ترضاه لنفسك فأذا كنت لا ترغب في شرب الخمر لا يمكن لأحد ان يجبرك على ذلك ولكن اذا اراد آخر شربه فمن حقه ايضا , ليس لك يا سيدي الا نفسك تفرض عليها ما تعتقده , وطبعا الاجابة التقليدية ستكون ولكننا اغلبية وتلك هي الديمقراطية ولكن أوضح لك أن مفهوم الأغلبية في الديمقراطية هو الأغلبية السياسية أما في المعتقدات فلا شئ يدعى اغلبية , معتقداتك عليك فقط, في فرنسا 90% مسيحيين و 5% مسلمين و 5% يهود وديانات أخرى وهناك ثلاثة ساعات من الأرسال الديني في التلفاز , ساعة مسيحية ساعة اسلام وساعة يهودية , الاديان ليس فيها ديكتاتورية للاغلبية يا سيدي .
 



SCCM747
13/05/2011
ما أقوله ليس له علاقة بكل الآيات التي ساقها الآخ أو الأخت مادي ميدو فأنا لا أتكلم عن حرمانية الخمر أنا أتحدث عن طبيعة العمل التي تتطلب انه قد ينغلق عليك باب كابينة القيادة عليك ورجل آخر وحدكما , وتضطري للنوم في الرحلات الممتدة في غرفة نوم ينام فيها رجال لا يفصل بينك وبينهم الا ستار رقيق وخدمة تقديم الخمر للرجل من زجاجته الخاصة هذا غير الاحتكاك الجسدي العابر وصعب التفادي لضيق حيز العمل في بعض الطائرات وهذا طبعا غير السفر لبلاد الكفار دون محرم وهي دون سن القعود , لذلك أقول مرة اخرى ان طبيعة عمل المضيفة تتطلب تفتحا ومن تريد ان تتزمت هي حرة ولكن في عمل آخر , أما بالنسبة لسؤال هل العقد به عدم لبس حجاب فالرد بالطبع لا لأن اليونيفورم منصوص عليه في دليل العمليات ولا تحتاجي ان يكون في العقد فكل من دخل أو دخلت مهنة الضيافة تعلم طبيعة العمل وتعلم انه غير مسموح بالزي او العلامات الطائفية التي تعمل على وجود شعور سلبي وتحريضي عند الركاب الذين يكونوا من كل ومختلف العقائد والاعراق , وكذلك ليس مكتوبا في العقد أن الرجل لا يرتدي جلابية أو قائد الطائرة لا يرتدي الكاب بالمقلوب , كل ده عرف وكومون سينس لا يحتاج ان يكتب في عقد , بعد كده هنحتاج محرم في كابينة القيادة في حالة اذا كان الطيار القائد او المساعد امرأة حتى لا يكون ثالثهما الشيطان , أو هيرفض الطيار المساعد الرجل الطيران مع الطيار القائد المرأة لأن المرأة ليس لها ولاية على الرجل !!! حرام عليكو تطفوا أول حضارة في التاريخ.
 



madymoody2005
08/05/2011
الحقيقة اول مرة اعرف ان مصر للطيران تبيح الخمر على طائراتها وانها تقدمه للمسافرين وان من يحمل زجاجة خمر من المسافرين تقدمها له المضيفات وان الاخ المنتقد لموقف اختنا التى تريد الحجاب والعفة يصف ان المضيفة يجب ان تكون متفتحة لتقدم الخمر وان الحجاب به تزمت من وجه نظره ياعزيزى اعرف جيدا ان شرع الله شرع لصيانة البشر من التطرف والحجاب شرع ليقى نسائنا النظرة الخبيثة المريضة واعلم ايضا ياعزيزى ان الخمر حرام ان كنت لاتعلم وليس لها علاقة بالتفتح فانها حرمت فى القران وحرمت بالسنة النبوية المطهرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { لعن الله الخمر وشاربها وساقيها ومبتاعها وبائعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه } رواه أبو داود من حديث ابن عمر رضي الله وكذلك حرمت فى كل الاديان السماوية والحمد لله فى التلفزيون المصرى الذى كان يمنع مذيعاتنا المحجبات من الظهور به نحمد الله على ذلك صححت الاوضاع بعد الثورة وظهرنا به وان شاء الله سوف يصحح هذا الوضع الفاسد بمصر للطيران ولا نريد معاقرى الخمر على طائراتنا التى هى ملك لكل الشعب المصرى ومن يرى ان الحجاب به تزمت والحرية فى الخمر فاعجب لموقفه اشد العجب بسم الله الرحمن الرحيم (وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيماً ) انصحك عزيزى ان تقرأ هذه الاية جيدا وابحث عن تفسيرها هدانا وهداك الله والموضوع ليس له علاقة بالاستقواء بالغوغاء كما تظن بل له علاقة بتصحيح اوضاع فاسدة فنحن خلقنا لنعبد الله ونطبق شرعه وليس للمتعة فقط نحيا ولنجعل ردودنا دائما نراقبها جيدا حتى لايغضب على ربى من دون ان ادرى أما علمت ياأخى بأن الرجل يتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقى لها بالاً يهوى بها فى النار سبعين خريفاً ... حديث نبوى عن المعصوم صلى الله عليه وسلم وهذه ليست سلفية ولا وهابية فهى غيرة على مسلمة تريد الالتزام بشرع ربهارغم عدم معرفتى بها وتمسكى بحجابك ياختى العزيزة وناضلى وان شاء الله ناصرك ولا تتركى الساحة وتنزوى فى بيتك بل اريد منكى ومن العزيزات امثالك ان تملأن الدنيا ان شاء الله
 



lily
07/05/2011
Dear SCCM747 بما إن حضرتك بتشتغل برضه في الكرو هل يا ترى هناك نص في العقد ينص على عدم الحجاب للسيدات؟
 



Amel
07/05/2011
يا الله لسة فيه ناس مش قادرة تستعوعب ان الحجاب مثل الصلاة والصيام من أوامر الله التي لا يجوز أن ترفض جهة العمل التزامك بها؟ وبعيدا عن هذا ما هو التزمت الذي تقصده في ارتداء الحجاب؟ لماذا لا نستطيع معرفة الفرق بين الالتزام والتزمت ؟ وملحوظة أخيرة: الثورة جاءت لتصحيح أوضاع عديدة خاطئة وقد حان الوقت لكي تكون هناك وقفة جادة مع كل الأخطاء ومسألة الالتزام بقواعد وضعت بصورة مجحفة للحقوق مسألة مرفوضة فلا يصح إلا الصحيح ولست مع القائلين بترك الشركة الآن لأننا الآن نستطيع التصحيح وترك الشركة سكوت على الحق وهروب كان له ما يبرره في الماضي الذي لن يعود والحمد لله أن مبررات الهروب قد ولت وولى زمانها
 



SCCM747
07/05/2011
فيه ناس فاكرة أن الثورة معناها هدم الدولة والاستقواء بالغوغاء , أنت تبدأ العمل في مكان وانت تعلم قواعده اذا غيرت جهة العمل هذه القواعد يحق لك مقاضاتها واذا أنت الذي غيرت هذه القواعد من حقها فصلك
 



SCCM747
07/05/2011
من اخلاق الأسلام أن التزم بالزي الذي يراه عملي صالحا او لا أقوم بهذا العمل أما أن أحاول فرض رأيي على جهة العمل فهذا منطق غريب خاصة أنكي تطمعي في المال الوفير بالرغم من انك يمكنك العمل في اي ادارة اخرى أي أنك تطمعي في كل شيئ وهذا ليس من الدين , بجانب ان مضيفات الامارات وباقي الشركات يخلعن غطاء الرأس على الطائرة الا السعودية طبعا وبالنسبة للخطوط الجوية البريطانية فهي شركة تحمل علم مسيحي فمن الطبيعي ان يحاولوا الترحيب بالمسلمين عن طريق هذه اللفتة اما مصر للطيران فمعروف انها مسلمة فيجب ان تشعر الجميع انها ليست مسلمة متزمتة وترحب بالجميع كما ان من واجبات المضيفة تقديم الثلج والمشروب للراكب الذي يصطحب زجاجة الخمر الخاصة به معه حتى تراقب كم الكحول الذي يدخل جسمه للمحافظة على النظام في الطائرة وهذا يحتاج الى انسانة متفتحة وليست متزمتة
 



soma
27/04/2011
دا تعنت وتخلف من القائمين على مصر للطيران .. الواحد بيتعجب من مفهوم الحجاب والنظرة ادونية ليه مع انه بيتلبس في كثير من الثقافت الأخرى دون اي محاربه .. يعني مين قال ان الخطوط السعودية شكلها وحش والا مضيفاتها مش شيك .. احنا اللي بنفرض ثقافتنا وشخصيتنا في اي شيء والأصرار على الحق مطلوب عشان الناس تحترم ديننا وتقاليدنا.. اتمنى ان يقوم كل الموظفين في مصر للطيران برفع قضايا عليها لتنفيذ قانون الحرية في لبس الحجاب في اي موقع .. امكيد الوضع هيتغير دلوقتي مع الثورة .. وربنا يوفقكم ويثبتكم ان شاء الله
 



lily
27/04/2011
أنا فعلا مع دينتيست ، كل محجبة لا تتعامل مع مصر للطيران هنشوف العالمية هتفيدهم في ايه؟ بس للأخت مايسة باقولها " ومن يتقي الله يرزقه من حيث لا يحتسب" سيبي الشغلة دي بنية خالصة لله واستشعري كلمة " الله أكبر " فعلا الله أكبر من الشركة ومن الاحتياجات الدنيوية وهتلاقي ربنا جنبك ودة ميلغيش استمرارك في محاربة العقلية الجاهلية للشركة
 



Amel
27/04/2011
اللهم ثبتنا على دينك الحق
 



madymoody2005
26/04/2011
من ترك شيئا لله ابدله الله خيرا منه فليعنك الله وليسدد خطاكى
 



dentist
25/04/2011
بما أن مصر للطيران شركة انترناشيونال مش عاجبها المحجبات ... فأسرنا أيضا بمحجبيهم و غير محجبيهم ترى أنه لا داعي لمصر للطيران أصلا و فيه شركات اخرى بتحترم الدين و الديمقراطية و حقوق الأنسان و حقوق المرأة ...أحسن بعد كدة يقولوا مش عاجبنا الركاب المحجبات !!!
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا