أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إحصائيات المدونات
عدد المدونات : 496
عدد التعليقات : 1223
إعلانات
المدونات


A lesson we must learn from each crises
 

الاضافة بواسطة Aly Sharaf
تاريخ الاضافة 18/08/2010


We must laearn a lesson everytime we face a crises. This must be the philosephy of each person, society and nation..
 After practicing, researching and applying nuclear pharmaceuticals for many years, I've faced many crises from a simple exposure to radiation to a major radiation contamination for many times. Every time of these crises I, along with my staff  learned something new, and many benifits that helped us to handle any more crises.The most important lesson was how to make sure that what happened will not happen again by setting up a written plan for it.


This introduction is to ask the Jehaz to learn from the crises of the water cut off that took place in the city during the last few hot days. These lessons can be summerized in the following:


First: The city must have or plan to have a reserve tank(s) which will be continously filled with clean water as a strategic reserve to be refreshed periodicaly.


Secondly: If possible is to have a perminant and on a stand by connection between the two supply lines to the city. When one line is not working the maintenace people must be able to swicth to the one that is working.


Thirdly: Must have a centeral crises office staffed with engineers who can help the pwople and answer their telephone calls and not leave the people in the dark not knowing the reason(s) for the water cutt off. This crises office must handle all emergencies in the city. It must be staffed with engineers, doctors, nurses, fire fighters, media expert to answer questions ..etc, all can be called in when an emergency occurs..


Fourth: If possible help those who live in a high floors to install water tanks and pumps to help with the pressure.


Fifth: Have water tankers distributed all around the city and organize it in a civilized manner. I must admit that the Jehaz was able to arrange this in the last few days.


This way we will be ready to handle our crises in a timely manner and not to wait for the bridge to fall before we decide to repair it.


In a city like El-Rehab and with the prices that were paid for each unit, we, at least, must be treated better than that what happened. All the best. Dr. Aly Sharaf

 
التعليقات
 

19555
19/08/2010
كلام منطقي بالطبع، ولكن ...
عزيزي أ.د./علي بك شرف
كل عام وحضراتكم بخير،
كلام سعادتك منطقي وبسيط جداً ويستطيع أي مواطن فهمه سواء كان مواطن بسيط أو مسؤول في موقع مسؤولية.
 
لكن للأسف الشديد المشكلة الأساسية في بلدنا رغم إنها بدأت منذ عام 52 أي ما يقرب من 60 سنة، مرت مصرنا خلالها على كثير من الأزمات، وتكررت تلك الأزمات عدة مرات، ومع ذلك ما من دروس مستفادة، ولا أفعال !! لماذا؟ هذا سؤال يسأله كل صاحب منطق وفكر، إجابته تكمن في أن هذه هي منتهى قدرات الكفاءات الفاشلة المسؤولة عن إدارة الدولة!! قد يكون عجز أو ضعف قدرات أو خبرات أو فكر معوق أو إهتمام كل مسؤول في موقعه بمصالحه الشخصية التي لا نهاية لها خلال فترة خدمته أو تعيينه في موقعه، وتقديم تلك المصالح الشخصية على المصلحة القومية، التي تقلصت أهميتها إلى حدودها الدنيا وربما تلاشت في شتى المناحي والمجالات، وهو ما يطلق عليه حديثاً بـ "الفساد"، الذي تتناوله كل وسائل الإعلام والإتصال ليس فقط داخل بلدنا، ولكن إمتدت روائحها الكريهة لتزكم أنوف العالم بعد أن تحولت إلى حالة وبائية أزكمت مايقرب من 80 مليون نسمة!! وبشكل أو بآخر، أو بدرجة ما أو بأخرى قبلها هؤلاء الملايين كأمر واقع واستسلموا لـ "تسونامي" هذا الوباء!!
ومع تقبل هذا الوباء لدرجة التعايش معه، بل وإندفاع كثير من المرضى للهتاف من أجل الإبقاء على هذا الوباء في ظاهرة غريبة وعجيبة جداً وكأن الوباء تحول إلى حالة إدمان يخشى المدمن به أو وصل إلى حالة من اليأس الشديد جداً في أن يشفى أو يتخلص من مرضه!!؟؟
 
وأصبحت "الأزمات" متلازمة في الحياة اليومية لنا في كل شيء، وكأنها ضرورة من ضرورات حياتنا اليومية، فلا يكاد يمر أو يخلو يوم من أزمة ما. وبمرور الزمن، لم تعد تحرك مسؤول أو حتى مشاعر مسؤول أي أزمة أو حتى مجموعة أزمات، لأن درجة التحرك لدى كل مسؤول أياً كان، تطورت وأصبحت الآن "الكوارث" وليست "الأزمات"!!
 
هذه ليست روح يأس أبداً، ولكن لابد من تحليل وفهم أحوالنا، والإصرار على العمل الجماعي للبدء في العلاج من هذا الوباء، والتخلص من هذا الإدمان الغير لائق أبداً، لا ببلدنا ... ولا بشعبنا وقدراته وإنجازاته الفائقة عندما تتولاه إدارة قديرة وقادرة على تولي زمام أموره.
 
لك وللجميع كل تحية ودعاء بالآمال الطيبة التي نتمناها جميعاً لتجمعنا على خير إن شاء الله.
إبراهيم سرِّي
الإبلاغ عن إساءة  


nando
20/08/2010
a friend of nando
 Dr Ashraf you are too kind , bosses here don't have the will to improve.
After a crisis like the water,  you will see that the same problem will happen the next year over and over.
But at least we can make an union where the money is spent better on Rehab management.
In Rehab managment there should be a representitive from Rehab owners for our benefits and NOT privates' commercial interests.
 
الإبلاغ عن إساءة  


19555
20/08/2010
إستطراد وتوضيح ...
ما أود أن أقوله، أن الرحاب كمدينة ومجتمع ناشيء هي نموذج مصغـّر جداً بكل مكوناتها، للنموذج الأكبر والأشمل وهو بلدنا.
 
فإذا كان مصر قد استغرقت ما يزيد عن نصف قرن من الزمان لكي تنحدر من قمة كانت تعتليها سابقاً، إلى منحدر ومستوى لا يليق أبداً بأي دولة أو شعب محترمين، فلا شك أن الرحاب التي يقتنع الكثيرين ( وأنا منهم بالطبع بدليل قدومي إليها ضمن الأفواج الأولى من الملاك ) أنها الأفضل وفقاً للأحوال والمقاييس التي وصلنا إليها في مصر، لن تستغرق نصف أو حتى ربع هذه الفترة الزمنية حتى تصل أو تتحول إلى حي عشوائي مثلما حدث من قبل في جاردن سيتي والزمالك والمعادي ومصر الجديدة والأمثلة كثيرة ومعروفة للجميع. والرحاب في ظل "تسونامي الفساد" الذي اجتاح وطغى على مصر، ليست محصنة ولا هي في مأمن أو بمعزل عن ذلك الوباء المتفشي.
 
إذن فأين الأمل؟ وما هو الحل؟
الأمل الوحيد والأكبر من وجهة نظري، هو في وقفة جماعية لكل المتضررين من كل أشكال العجز والفشل الإداري أو الفساد الذي يظهر كالعفريت بعد بداية كل مشروع ناجح، ورفض كل تلك المظاهر السلبية التي طفحت وطغت وتكاد أن تقضي على هذا الحلم الذي تحقق بفضل من الله، وبالجهود المخلصة للمرحوم طلعت مصطفى وانزلق من خـَلفـَه في تحمل المسؤولية.
 
إذا كان في الرحاب من يقبلون بتلك الأوضاع وبأسلوب الجهاز في إدارة شؤون المدينة لتظهر تلك السلبيات تباعاً وتتراكم لتتحول إلى أزمات وتهدد الرحاب بالتحول إلى كوارث، فهذا شأن من يقبل بهذا، وكل حر فيما يشاء أن يقبل أو يرفض فيما يملك. ونفس الحقوق أيضاً مكفولة للآخرين ممن يقرأون ويرون ذلك الخطرالذي يهدد مستقبل الحياة التي تمنيناها جميعاً، وجمعتنا تلك الأماني للعيش بشيءٍ من الأمن والراحة والهدوء في هذا المجتمع الناشىء. والحل هو بلا أدنى شك، هو في العمل الجماعي من أجل تصحيح مسار إدارة الرحاب بكل السبل القانونية الممكنة. ولابد أن يفهم ويقتنع الجميع، أن هناك فاتورة وثمن لابد من تحمله وسداده، سواء بالجهد أو بالمال لكي تتحقق تلك الأماني التي جمعتنا كلنا سواء من اتفقوا أو اختلفوا على الوسيلة.
 
وهدانا الله سواء السبيل،
إبراهيم سرِّي
الإبلاغ عن إساءة  


19555
20/08/2010
مدونة تتعلق بهذا الموضوع
 
الإبلاغ عن إساءة  


mnyassin
22/08/2010
متقلقوش
 مش عاوز الناس تقلق على المبيعات فى مدينتى لانها  اتبنت مضبوط مش ذى الرحاب
 
   فيه خزان مياه كبير فى مدينتى   و العزاء لقاطنىالرحاب
الإبلاغ عن إساءة  

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا