أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
منتديات رحابي


Go Back   منتديات رحابي > رحابي .. المدينة > استشارات رحابية


14/07/2009
8:21:21 AM
 

تاريخ التسجيل : 06/03/2008
عدد المشاركات :303
Postبرنامج عمل مقترح للمداولة والنقاش.

الأخوة والأخوات الكرام
 
تحية طيبة وبعد،
 

بعيداً عن الإتهامات بالنظرة المتشائمة أو السوداوية، وحتى أكون قد قدمت شيئاً عملياً ومنطقياً، كواحد من أصحاب تلك الحقوق التي لنا جميعاً، أقترح على حضراتكم جميعاً البرنامج التالي على أن يُعرض لاستطلاع آرائكم وتعديله بما ترون، والذي في النهاية مطلوب أن يُعرض على كل من يرغب في تولي مسؤولية إدارة الرحاب:

 

1-    أن يتم تأسيس إتحاد الشاغلين لمدينة الرحاب.

 

2-    تطبيق الإجراءات المنصوص عليها في القانون المختص، من حيث ترشح من يجد في نفسه القدرة والمقدرة من بين الملاك، أن يتولى رئاسة الإتحاد وكذلك عضويته، شريطة عدم الجمع بين رئاسة أو عضوية الإتحاد، ورئاسة أو مجلس إدارة الشركة المطلوب تأسيسها لتولي إدارة المدينة وأعمال الصيانة بها، ولا أن يكون موظفاً تحت عباءة وإدارة المنمّي العقاري (منعاً لتضارب المصالح وحفاظاً على أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي شركة الإدارة والصيانة من الشبهات).

 

3-    الدعوة لعقد الجمعية العمومية التأسيسية للموافقة على تعيين مجلس إدارة الإتحاد بالإنتخاب الحر والسري لأعضاء الإتحاد وفقاً للقانون ولائحته التنفيذية.

 

4-    أن يتم تعيين مراقب حسابات موضع ثقة مثل مكتب الأستاذ/ حازم حسن وشركاه (محاسبون قانونيون)، لا أي محاسب (مغمور أو غير معروف) يبصم على القوائم المالية للإتحاد والشركة كيفما يشاء المسؤولين عنهما، كل حسب موقعه ومسؤوليته.

 

5-    أن يقبل كل أعضاء مجلس الإدارة صراحة، بحق أعضاء الإتحاد للدعوة لعقد الجمعية العمومية الغير عادية للنظر في أي ممارسات تراها النسبة أو الغالبية المطلوبة، مخالفة للنظام الأساسي للإتحاد. وفي حالة ثبوت تلك المخالف، يتم عزل العضو المخالف، وتعيين عضو بدلاً منه يستكمل مدة تولي مجلس إدارة الإتحاد

 

6-    أن يتم في بداية كل عام مالي، إعداد الموازنات التقديرية وخطط العمل للعام التالي، وأهمها موازنات أعمال الصيانة وباقي المصروفات، على أن يتم عرضها على الجمعية العمومية للإتحاد، ومناقشتها قبل الموافقة عليها.

 

7-    إعداد ونشر ميزانية ربع سنوية ونصف سنوية، وتقارير مقارنة الموازنات التقديرية مع النفقات الفعلية، وتفسير الإنحرافات ( الفروقات ) إن وجدت.

 

8-    أن تكون الفترة الأولى لتولي مسؤوليات مجلس إدارة الإتحاد سنة واحدة أو سنتان، يتم في نهاية كل منها تقديم وعرض تقارير إنجازات مجلس الإدارة ومدى إلتزامه بالخطط السابق وضعها والموافقة عليها من قبل الجمعية العمومية لأعضاء الإتحاد.

 

9-    لا يتم الدخول في عقود بمبالغ كبيرة (يتم وضع حدودها في النظام الأساسي للإتحاد) دون الرجوع إلى الجمعية العمومية الغير عادية للإتحاد لعرضها ومناقشتها قبل الموافقة عليها.

 

10-      تتم الدعوة لعقد الجمعية العمومية للإتحاد كل ستة أشهر لإطلاع الأعضاء على سير الأعمال والتقارير المالية الربع والنصف سنوية، والموافقة عليها.

 

هذا ما أقترحه على حضراتكم، إذا تم الموافقة عليه من قبل الداعين لتأسيس تلك الشركة المزمعة، سأكون إن شاء الله أول من يوافق ويبصم بالعشرة على أي منهم دون تحفظات.

 

هذا، وبالله التوفيق،

 

إبراهيم سرِّي

 

  اضافة رد




14/07/2009
1:33:47 PM
 

تاريخ التسجيل : 30/11/2008
عدد المشاركات : 490
Lightbulbزيارة لجهاز التجمع الخامس

اضافة رد

15/07/2009
11:15:32 AM
 

تاريخ التسجيل : 09/09/2008
عدد المشاركات : 21
Postخطوات عملية وسريعة قبل فوات الأوان

نحن لسنا من ملاك الرحاب ولكن من مستأجري عقار في الرحاب.. لذا فليس لنا أي مصلحة في كل ما يقال، علما بأننا كنا قد قررنا الاستئجار هنا كي نعيش الرحاب ثم نقرر إن كنا سنشتري فيها أم لا، وطبعا الجميع يعرف الآن أنه لا امكانية لنا شراء عقار مهما صغر بسبب ارتفاع سعر المتر بشكل مرعب وغير منطقي. عموما، ليست هذه النقطة التي أكتب لأجلها. أنا أتمنى على السادة الذين حقيقة أحترم آرائهم بشدة ، أتمنى عليهم جميعا وضع خطة عملية لشرح الموضوع على "الملاك" وذلك عن طريق الاجتماع فيما بينهم وكتابة هذه الآراء بشكل مطبوعات توزع بشكل شخصي على الوحدات ، بحيث يتأكد السادة الذين يخافون على مستقبل الرحاب بأن أكبر عدد من السكان قد علموا بالموضوع قبل أن تبدأ المقابلات مع السكان كل على حدا. لو حسبنا بحسبة بسيطة جدا ، فإن المشتركين بشبكة رحابي عددهم قليل جدا ، والذين يدخلون عليها أقل، فأنا واحدة من الناس الذين حفظت الأشخاص الذين يكتبون والذين يعلقون، وبصراحة عددهم لا يتجاوز عدد أصابع اليدين. لذا عليكم التقدم بخطوات عملية لنشر الوعي الحقيقي بين الناس، كي لا تندموا على ما قد يحصل فيما بعد. أتمنى لكم دوام التوفيق ، وللرحاب مستقبل مشرق ( ولو إني أشك بهذا، للأسف).
اضافة رد
عدد الردود 2







الرئيسية | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا