أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
منتديات رحابي


Go Back   منتديات رحابي > رحابي .. المدينة > يعجبني ولا يعجبني


23/04/2010
12:55:08 AM
 

تاريخ التسجيل : 03/05/2008
عدد المشاركات :386
Exclamationهل "الرحاب" مدينة خاصة؟؟

السيدات والسادة
    تحية طيبة،،
 

هناك هواجس تشغل بالى وتؤرقنى منذ فترة،، وحتى الآن لا أجد لها تفسير منطقى.

 

 

تصر الشركة، وفى تحدى غريب لرغبة معظم الملاك، على ترك بوابات المدينة مفتوحة على مصراعيها لدخول كل عابر سبيل إلى المدينة، رغم ما يعنى هذا من تدمير للمرافق والحدائق، وزحام وحوادث، وما يستتبع ذلك من تدخل الشرطة ووجود كمائن شُرَطِية فى كل شارع وهجمات من رئاسة الحى على التجار وأصحاب المحلات!!

 

 

عندما قمت بالشراء فى مدينة الرحاب،، لم يخطر ببالى أبداً أن تتعرض مدينة "خاصة" مثل مدينة الرحاب لمثل هذا الانتهاك الصارخ سواء من دخول الغرباء أو التدخل الحكومى السافر فى المدينة!!

 

 

يوجد فى القاهرة الجديدة وفى مدينة السادس من أكتوبر عدد كبير من التجمعات السكنية "الخاصة" ولم أسمع يوماً من أى من أصدقائى بهذه الأماكن أن هناك تدخل من الشرطة أو من رئاسة الحى فى هذه التجمعات!! كذلك يوجد على سواحل مصر المختلفة عدد كبير من التجمعات السياحية (بها شقق وفيلات ومحلات) وأيضاً لا يمكن دخولها إلا لمالكيها، ولا تجد بها التدخل الشُرَطى أو الحكومى الذى نراه فى الرحاب!! وهذا منطقى لأنها ببساطة تجمعات سكنية "خاصة".

 

 

هذا الأمر لا ينطبق على مصر فقط! فقد أقمت فى الكثير من هذه التجمعات فى أماكن مختلفة من العالم سواء فى مدن عربية،، أوربية أو أمريكية،، وأيضاً لم أر يوماً مثل هذا التدخل الحكومى السافر،، حيث تُعامل هذه التجمعات على أنها مجتمعات سكنية "خاصة" مثلها تماماً مثل المنزل الخاص ولا يصح انتهاكها بهذا الشكل العجيب (إلا بالطبع فى حالة حدوث جرائم) ويُترك أمر إدارتها لمُلاكها أو لشركة إدارة تكون مهمتها سن اللوائح التى يلتزم بها الجميع ولا تتعارض بالطبع مع القانون العام.

 

 

جلست أفكر فى هذا الأمر كثيراً وأتساءل:

 

فى ماذا تختلف الرحاب عن هذه التجمعات السكنية؟؟

 

 

فى رأيى أن هناك سببين لا ثالث لهما:

 

 

إما إن الشركة مستفيدة تماماً (تجارياً أو دعائياً أو خلافه) من هذا الوضع، وبالتالى لا تعارضه وليضرب الملاك "راسهم فى أقرب حائط" !! وأنا لا أميل كثيراً لهذا السبب.

 

 

السبب الآخر والذى بدأت أميل إليه وأتمنى من كل قلبى ألا يكون صحيحاً هو أن هذه المدينة ليست تجمع سكنى خاص!!!!

 

لو صح هذا الأمر نكون قد "شربنا أكبر مقلب فى حياتنا" ونكون قد تعرضنا إلى "أكبر كذبة من نوعها فى هذا البلد" ولأصبح من المهم إبلاغ النائب العام فوراً حيث أن أمر كهذا يعد نصب على الملاك.

 

 

لماذا لا تستطيع الشركة وضع سور حول المدينة؟؟ مثلنا فى ذلك مثل كل التجمعات المحيطة بنا!!

 

لماذا يقول مسئولى الجهاز أنه ليس بإمكانهم منع "الغرباء" من الدخول؟؟

 

أليست كل هذه الأرض ملكية خاصة؟؟

 

أليس من حق صاحب الأرض أن يضع سور حولها؟؟

 

 

أرض النادى مثلاً محاطة بسور ولا يُسمح بالدخول سوى للأعضاء،، لماذا؟؟ لأنها أرض خاصة!!

 

"ماى فير" بالشروق، و"الربوة" بالسادس من أكتوبر كلها مشروعات خاصة بالشركة ومحاطة بسور ولا يُسمح بالدخول سوى لملاكها وزائريهم،، لماذا؟ لأنها أرض خاصة!!

 

 

كيف تكون أرض مدينة الرحاب مُشتراة بالكامل من جهاز التجمعات العمرانية ولا يستطيع من اشتراها أن يحيطها بسور؟؟ هل هذا منطقى؟؟

 

لماذا يكون من حق الشرطة عمل كمائن مرور داخل مدينة "الرحاب" وليس مدينة "ميراج" مثلاً أو أى من التجمعات السكنية الموجودة فى القاهرة الجديدة؟؟

 

حتى حى "مصراوية" فى التجمع الخامس ورغم مستواه المتوسط إلا أنه محاط بسور!!

 

 

هل من حق الشرطة وضع كمائن مرورية أو كمائن مباحث على أرض خاصة؟؟

 

لماذا يكون من حق رئاسة الحى مهاجمة سوق "الرحاب" فى أى وقت وتحرير المحاضر متى شاءوا،، ولا يكون من حقهم فعل نفس الشئ فى التجمعات الأخرى أو فى تجمعات الساحل الشمالى؟؟

 

هل هذا منطقى؟؟

 

 

أسئلة محيرة لا أجد لها إجابة شافية!!

 

هدانى تفكيرى إلى الآتى:

 

أن هذه الأرض ليست مُشتراة (أو على الأقل ليست مُشتراة بالكامل) من التجمعات العمرانية!!!

 

هذه الأرض تم فقط تخصيصها لشركة المقاولات لإنشاء تجمع عمرانى (فيلات، شقق، مدارس، أسواق، مولات، مراكز طبية وخلافه) وعندما ينتهى المشروع يتم تسليمه للجهة الإدارية، وتصبح الشوارع والأرصفة والحدائق وكل المرافق العامة ملك للدولة وليس لنا،، وهنا لا يُضطر المنمى العقارى لسداد قيمة هذه المرافق،، سواء كانت شوارع أو ممرات أو أرصفة أو حدائق،، ونكون نحن كما قلت، قد "شربنا أكبر مقلب فى حياتنا"

 

 

هذا يفسر عدم قدرة الجهاز على منع الغرباء من دخول المدينة،، كما يفسر عدم وجود سور حول المدينة،، ويفسر أيضاً جشع الشركة نحو استغلال أى مكان عام والاستيلاء على الحدائق ضاربين عرض الحائط باعتراض الملاك،، فهم يعلمون أنهم سيضطرون فى يوم من الأيام إلى تسليم هذه المدينة بمرافقها إلى الجهة الإدارية!!

 

 

أتمنى ألا يكون هذا هو الحال،، أتمنى أن أكون مخطئاً فى تفكيرى،، كما أتمنى أن يقوم أى أحد من الملاك وعلى الأخص السادة المحامين بالاستفسار من جهاز التجمعات العمرانية عن وضع هذه الأرض، وما إذا كانت ملكية خاصة أم هى أرض مشاع يحق لأى عابر سبيل انتهاكها!!

 

 

تحياتى

 

أشرف فهمى

 

 

 

 

  اضافة رد




24/04/2010
8:04:08 AM
 

تاريخ التسجيل : 30/11/2008
عدد المشاركات : 490
Postفعلا

فعلا يا دكتور أشرف
 لقد تردد هذا الكلام كثيرا فى الفترة الأخيرة و لا أحد يدرى مدى صحته
للأسف كل الشواهد تؤكده
وهذا تعليقى على موضوع الإستفساء الخاص بالدخول أضيفه مرة أخرى لإرتباطه بالموضوع
 
 
كلام لا أدرى حقيقته و لكن الشواهد تؤكده
ترخيص مشروع الرحاب هو حى الرحاب و ليس مدينة خاصة كما تخيل الجميع عند الشراء
ولذلك
 لا يمكن بناء سور خرسانى حول الرحاب
لا يمكن منع أى شخص من الدخول أو المرور بشوارع المدينة مثلا إختصارا للطريق
من الممكن لهيئة المجتمعات العمرانية أن تمنع وجود أى بوابات للرحاب إذا أرادت ذلك
بعض الشواهد
إقتحام إدارة المرور للمدينة ذات مرة قبل وجود نقطة الشرطة و تحرير مخالفات لمعظم السيارات أمام منازلها
كمائن المرور المتكررة داخل الرحاب
وجود نقطة شرطة عامة داخل الرحاب
 
فالرحاب ليست مدينة أو منتجع خاص منذ البداية و لكنها صممت لتكون حى عام لجذب الزوار و السياح مثل أى مشروع سياحى و سوف تظل هكذا
 
فلا داعى للتفكير فى دخول أو خروج الغرباء
كلامك دايما مش عادى يا دكتور و لكن المشكلة أنه دايما صح
 
تحياتى
اضافة رد

24/04/2010
5:05:21 PM
 

تاريخ التسجيل : 31/03/2009
عدد المشاركات : 15
Postمعقولة اللى اتكتب دة

استاذ اشرف تحية طيبة ...الكلام اللى حضرتك كتبتة جابلى شلل فكرى من ناحية ومن ناحية اخرى وضح لى اشياء كثيرة بتحدث حولنا ولا ندرى لمازا هذا الاصرار من الجهاز والشركة الام بعدم المبالاة وعدم الاهتمام واشياء كثيرة لا حصر لها  ...اذا نحن بصدد عملية نصب مشروع ...ونفهم من ذلك ان الترويج الاعلامى جزء من المنظومة ...وبهذا توضح الصورة ...اننا فى حى وليس مدينة خاصة ...كلامك وضح صورة الشركة والجهاز الخادعة للاف من الناس ...وعشان كدة الواحد بيقول هو القانون واقف فى صفهم لية ...لانى انا لما عملت محضر بسبب قطع المياة وذهبت الى النيابة واتضح ان الرد بالنسبة للنيابة كان فى صف الشركة والجهاز ...وعلى فكرة مكنتش لوحدى كان معايا ساكن اخر ...ودا بيوضح برضة هما لية بيستخدمو اسلوب لوى الدراع لانهم عارفين ان مفيش حد هيتصدى ليهم بمعنى القانون فى جيبهم ...عشان كدة الموضوع لاذم ما يتسكتش علية لان لو حضرتك كما وضحت  ...ساكن خلص ثمن الشقة من 7 سنوات كيف لا يستطيعون تسجيل الشقة حتى الان مع انى واخد منهم مخالصة مكتوبة ... الموضوع فية سر خطير ...وانا لا استبعد اللى حضرتك اشارت علية فى الملحوظة الاولى وهو ان الرحاب حى وليس مدينة خاصة ...وعلى فكرة دى مسالة خطيرة جدا جدا والاخطر من كدة ان فى ناس بتشجعهم على هذا العمل الغير قانونى وغير اخلاقى ...كلامك كلة بيبرهن اللى بيحصل فى المدينة ...تصدق على قد ما كلامك بيصحى ويوعى الناس على ما الواحد حزن جدا بسبب اللى قراتة ...لان الموضوع مش تافة ولا موضوع للتسلية عشان كدة محتاجين ان الناس تصحى ونبطل السلبية اللى فينا دى يجب رفع الموضوع الى اعلى جهة فى الدولة ويجب ان لا نستهين بكل كلمة قلتها لان الكلام دا انا نفسى عمرى ما فكرت فية ...وعشان كدة نرجو من الاخوة المشتركين فى المنتدى توعية الناس بهذا الكلام كل واحد اشترى شقة فى الصحراء دفع فيها ثمن باهظ وتعب كثيرا بالفلوس اللى دفعها واللى حاسس انة متعبش فى فلوسها مش هيهمة الكلام اللى اتكتب ...استاذ نا الفاضل اشرف فهمى احييك على توضيح ما لا نستطيع التفكير او الوصول بفكرنا لية ....وياريت مانسكوتش على حقوقنا ونصحى قبل فوات الاوان .......وشكرا
اضافة رد

24/04/2010
5:53:30 PM
 

تاريخ التسجيل : 30/11/2008
عدد المشاركات : 490
PostWin Win Deal

 
 لا أعتقد أنه سيتم تسليم أى شىء لأى جهة
الكل مســتــــفــــيـــــــد
اضافة رد

24/04/2010
6:18:30 PM
 

تاريخ التسجيل : 03/05/2008
عدد المشاركات : 386
Exclamationنصب فى نصب!!

 
الأستاذ الفاضل/ gimmy
    تحية طيبة،،
 
أتمنى من كل قلبى أن يكون كل ما قلته مجرد هواجس ليس لها أى أساس من الصحة،، أتمنى من كل قلبى أن أكون مخطئاً فيما ذهبت إليه،، لأنه لو صح هذا الكلام لكنا ضحايا لعملية نصب على أعلى المستويات، نصب دولى، نصب جماعى!!!
 
عندما قامت الشركة البلجيكية بإنشاء حى مصر الجديدة لم تدعِ أنه حى خاص!! لقد أقاموا المبانى وأجروا الشقق للمواطنين،، وباعوا قطع أراضى لإقامة الفيلات،، ووضعوا الحدائق، وأنشاوا المترو والأسواق والمرافق والمدارس..... ولكنهم أبداً لم يخدعوا المواطنين بأن مصر الجديدة (حى هليوبوليس حينها) ستكون تجمع سكنى خاص مغلق على سكانه!!! لم يكتبوا فى العقود أن "الشوارع والممرات والأرصفة والحدائق ملك مشاع للملاك"،، كان كل شئ واضح للجميع من البداية.
 
أما فى حالتنا فقد خدعتنا الشركة تماماً (هذا لو صح كلامى)،، فقد أوهمونا بأن الرحاب هى مدينة سكنية خاصة وتم تخدير الملاك ببنود واضحة تماماً فى العقود (ولا يستطيعون التنصل منها):
 
إدعوا فى صدر العقود بأن الشركة تمتلك قطعة أرض بالقاهرة الجديدة لإقامة مشروع سكنى....،،،، لم يقولوا قطع أراضى،، بل قالوا قطعة أرض،، أين هى هذه القطعة، إذا لم تكن كامل مساحة المدينة؟؟؟؟
 
أيضاً فقد أكدوا فى أحد بنود العقد أن "الشوارع والممرات والأرصفة والحدائق...." ملك مشاع للملاك!!
 
لو صح كلامى فإن هذه البنود تثبت بما لا يدع مجالاً لأى شك نية الشركة المبيتة لخداع الملاك!!
 
سيدى العزيز،، لو ثبت أن الرحاب ليست مدينة خاصة،، نكون قد تعرضنا لعملية نصب من خلال الدعاية الكاذبة للشركة ومن خلال ما أكدوا عليه فى العقود!!
 
مرة أخرى، أتمنى ألا يكون هذا الكلام صحيحاً،، لأنه لو صح فأنا لا أستبعد أن يقوم الآلاف من مالكى الرحاب بمقاضاة هذه الشركة بتهمة "النصب والاحتيال"
 
وكما تفضلت،، فهذا ليس هزار ولا تسلية،، هذه أموال عشرات الآلاف من المواطنين!!
 
تحياتى
أشرف فهمى
 
 
اضافة رد

24/04/2010
7:15:32 PM
 

تاريخ التسجيل : 17/12/2008
عدد المشاركات : 45
Post التدخل الحكومي السافر من الشرطة والحي هه

حلوة حكاية التدخل الحكومي السافر من الشرطة والحي
 
احلى حاجة ننفصل عن الدولة ونعلن الحكم الذاتي ونسميها دويلة الرحاب واول مادة في الدستور نعلن تكريم كل واحد يبلطج ومايدفعش الصيانة
ونلغي مادة ان عدم دفع الضرائب جريمة مخلة بالشرف عشان ممكن تأثر في الناس الي بتتهرب من الصيانة
وبرضه نكرم كل واحد بيمشي معاكس او بيركن في الممنوع او حتى صف تالت اثناء الجمعة
 
وبالمرة عشان استاذ فهمي
نغير اسم مسجد عفيفي الى اسم مشهور بس مايكونش ابو الليف
 
 
تحياتي 
اضافة رد

24/04/2010
7:17:37 PM
 

تاريخ التسجيل : 25/11/2009
عدد المشاركات : 306
Post جيرانى الآعزاء:!!!! سياسة (فًرق تسُد)؟؟؟؟

  جيرانى الآعزاء:!!!! سياسة اللوبى الصهيونى هى (فًرق تسُد)؟؟؟؟
فلننظر  لما يحدث بين الفصائل الفلسطينيه بعضها ببعض بسبب وجود عناصر دخيله منَدسه ومغرضه مُمَوله من قًبل الموساد ..
فمهما صرف الموساد فى تمويل أسلحه وعتاد.. ما كان ليصل وبمنتهى السهوله الى تلك النتيجه التى كانت حلمه وهدفه الاساسى..وتحقق !
والآن فبدلا من أن تتحد كل تلك الفصائل وتدخر قواها لتحقيق الهدف الآسمى وهو تحرير أراضيها,,فاذا  بها تتناحر فيما بينها على المصالح الشخصيه والصغائر
وتستنزف طاقتها فى توافه الأمور على حساب الهدف الاسمى وهو تحرير أراضيها ..مما أعطى الفرصه الذهبيه لقوات الآحتلال لبناء المزيد من
المستوطنات على أراضيها المغتَصبه.
أما اليهود أيها الساده وعددهم بالعالم  كله لا يتعدى 20مليون نسمه منهم 5مليون فقط أسرائليين !!
وهؤلاء الآسرائليون على أختلاف اصولهم (فمنهم الآشكناز ومنهم السفرديم و..الخ) وأختلاف لغاتهم التى اتوا بها من مواطنهم الاصليه فمنهم
اليهودى(الامريكى، الروسى ،الالمانى،الانجليزى،الاثيوبى،المغربى،السورى،المصرى،وأيضا اليهودى الفلسطينى..الخ) بما يحمله ذلك من أختلاف
رهيب فى (تاريخ ،وجغرافيه ،وبيئة،ومناخ، وعادات، وتقاليد، وثقافه، وطباع، وحتى الآكلات والتذوق الموسيقى..والخ) بين كل شعب من شعوب تلك
البلاد !!!!
فهؤلاء اليهود أيها الساده بالرغم.. من قلة عددهم ..وأختلافهم البين ...ولـــكن أستطاعوا أن
 ***يتحدوا و يتوحدوا  ***
من أجل بناء وطن لهم وهو غير شرعى وليس هذا فقط ،وانما أيضا يسيطرون على أقوى دول بالعالم (الدول التى لها حق التصويت وأتخاذ القرار
بمجلس الآمن ،والامم المتحده ،وغيرهما من المنظمات الدوليه)
وهم يسيطرون عليها أقتصاديا واعلاميا..وهذين السلاحين هما أقوى وأخطر أسلحة العصر..(فالذى لا يُشترى بالمال ولا بالوظيفه ولا بالسلطه ولا
بالتنازل عن أقساط مستحقه عليه ..نغسله مخه)
وخاصة السلاح الثانى(الاعلام)والذى بتطور وسائله (تليفزيون /نت)أصبح يدخل كل بيت فى العالم بلا أستئذان ويحدثه بلغته..فيقومون بعمل
 (غسيل مخ )للآجيال الجديده ,وتغييب السَُذج والجهله، وأنصاف المتعلمين  (وما أخطرهم ).
(فماذا يقول أولادنا لمن تخازل منا عن الدفاع عن وطنه الشرعى ،ولم يستطيع حتى أن يدافع عن بيته وشقى عمره وحق أولاده عليه بعمل توكيل للمحامين
على الاقل وهذا أضعف الايمان)
   ???  GOT IT   ???

اضافة رد

24/04/2010
7:34:29 PM
 

تاريخ التسجيل : 31/03/2009
عدد المشاركات : 15
Postرد على الاستاذ ناندو

استاذنا العزيز تحية طيبة عجبنى جدا ردك على الموضوع وموضوعيتك وشرح موضوع مفصل ليس لة اى علاقة بموضوعنا الاصلى انا نفسى اية اللى دخل المشكلة الفلسطينية فى النص دلوقتى واية اللى دخل الصهاينة والموساد فى الموضوع على فكرة ردك ملهوش اى علاقة بموضوعنا وكقاية المشكلة الفلسطينية اللى وجعتو بيها دماغنا ليل ونهار وخلينا فى مشاكلنا التى لا تنتهى الفلسطينيين اغنى منى ومنك وبلاش نغير المواضيع التى تمس مستقبلنا اولا وشكرا بس انا متهمنيش المشكلة الفلسطينية انا يهمنى مشكلتى انا الاول وكفاية حرام عليكم 
اضافة رد

24/04/2010
7:46:42 PM
 

تاريخ التسجيل : 03/05/2008
عدد المشاركات : 386
Exclamationهذا مجرد إسقاط يا أستاذ/ gimmy

 
الأستاذ الفاضل/ gimmy
السيدات والسادة
    تحية طيبة،،
 
دعنى أقوم بالرد عن السيدة/ ناندو (بعد استئذانها بالطبع).
 
لقد فهمت من تعليق السيدة/ ناندو على الموضوع أننا لن نحصل على حقوقنا بدون الإتحاد والوقوف معاً أمام جشع هذه الشركة!! وضربت مثلاً بما تمكن الإسرائيليون من تحقيقه باتحادهم معاً وبتحديد أهدافهم وعدم التنافر أو التنابذ، ما دام الهدف واحد!
صحيح أن السيدة/ ناندو قد استرسلت بعض الشئ فى المثل الذى قامت بتوضيحه،، ولكنها عادت وأكدت فى نهاية التعليق على أننا مُلتزمون أمام أبناءنا بالحفاظ على حقوقنا وحقوقهم، وهذا لن يتأتى سوى بالوقوف معاً وعدم التنابذ.
أعلم أن الموضوع مؤلم ومستفز لكل من قام بالشراء فى هذه المدينة،، ولكن كبح جماح الغضب مطلوب فى معظم الأحيان.
 
تقبل أطيب تحياتى
أشرف فهمى
 
 
 
اضافة رد

24/04/2010
7:51:40 PM
 

تاريخ التسجيل : 30/11/2008
عدد المشاركات : 490
Postما هذا الأسلوب

الأخ ماتريكس
 ما معنى أن تظهر منتفدا و معترضا
لرأى أو وجهة نظر و عندما يطلب منك أن  ترد على العديد
من الأسئلة الوجيهة الخاصة بتصرفات الجهاز فى المدينة
لا ترد و لا تجيب أبدا ثم تظهر منتقدا أو ساخرا مرة أخرى
لماذا لم تجب على أى من الأسئلة التى تم عرضها فى موضوعك السابق
أصحاب النظرة السودواية
النفد بهذه الطريقة لا يضيف أو يفيد و إنما باب للجدال و الشحناء
والتى نحاول أن نتجنبها دائما
نتمنى عرض وجهة نظرك فى كل الأسئلة المطروحة وإلا لا داعى للتعليق و التجريح
اعذرنا إذا لم نشاركك النقاش مرة أخرى
اضافة رد

24/04/2010
11:54:10 PM
 

تاريخ التسجيل : 30/11/2008
عدد المشاركات : 490
Postالكلام ده فى العقود

 أنا راجعت عقود الشقق
ورد فى عقد الشركة العربية  عن مشروع الرحاب أنه  حى سكنى راق
أما فى عقد هيئة المجتمعات العمرانية فقد ورد لفظ حى الرحاب
لا يوجد أى شىء عن مدينة سكنية خاصة أو مشروع سكنى خاص
سوف أحاول الإستفسار عن هذا الموضوع إن شاء الله
 
تحياتى
 
اضافة رد

24/04/2010
12:56:27 AM
 

تاريخ التسجيل : 25/11/2009
عدد المشاركات : 306
Postالرحاب أعلان ينتهى عمره بأنتهاء بيع السلعه المعلن عنها!!!

 ‏شكرا د/أشرف
فأنت خير من يعبر عنا باخلاص
الرحاب هى وطننا الصغير..بعدما ضاقت بنا مصرنا الآم
فهل الرحاب مجرد أعلان ينتهى عمره بأنتهاء بيع السلعه المعلن عنها!!!
ومن مواصفات الآعلان الناجح أن يكون:
 جميلا, وجذابا, ورائعا,حيا ,واسع الآنتشار,
ويراه أكبر عدد ممكن من الناس حتى يمكنه القيام بالغرض منه
 وهو الترغيب فى شراء السلعه المعلن عنها..
فيقوم المعلن بتجميل الآعلان وجعله فى أبهى صوره ..
حتى اذا ما أنتفى الغرض منه بعد  الانتهاء من بيع اخر وحده بالمنتج
..فيلقى به فى سلة المهملات..
وهذا هو ما يقوم به الجهاز  فى تعامله مع المدينه الان ..فهذه هى مهمته الوحيده من قبل المنمى العقارى فقط المحافظه على الاعلان ( الرحاب )
وما سيقوم به بعدما يتم بيع كافة وحدات الرحاب2 ومدينتى..
والدليل :
عدم أهتمام الجهاز بمشاكل المدينه الخاصه بالملاك..
فمن المفروض أنه عندما تحدث أى مشكله خاصه بالمدينه أن تتصدى لها الآداره التى ندفع لها
لذلك..ولكن ما يحدث أن الآداره تتملص من تلك المسئوليه وتقول للساكن أشتكى أنت للحكومه
مثلا:
ـأستيلاء المحلات على الأرصفه وأستخدامها كأمتداد لها لعرض السلع أو تحويلها لكافيهات
مما يجبرك على مخاطرة المشى بأطفالك بنهر الطريق
وسط زحمة السيارات التى أتى معظمها من
 قاطنى التجمعات المحيطه أو هربا من القاهره المختنقه زحاما لآقرب متنزه مجانى مفتوح لكل من هب ودب..
المشى عكس الاتجاه..
الركن صف ثانى وحبس سيارتك..
أستخدام الرحاب كجراج مجانى لغير ساكنى الرحاب(لغير دافعى الصيانه)..
تركيبات الغاز وأسعاره..الخ
,كما  لم تهتم الاداره مثلا رغم شكاوى السكان العديده بان:
 ـ هناك بعض الفيلات التى يقومون اصحابها تقريبا باعادة بنائها وتركها ككتله أسمنتيه (cement view)أمامك منذ4سنوات
 ويبقى الحال على ما هو عليه وحتى الان(فهى ليست بالمنطقه التجاريه أو الرئيسيه التى تكون على مرئى من  الزبائن)!
ـأستئجار احدى شركات المراكب لفيلا مجاوره وأستخدامها الحديقه كمخزن لمراكبها
وازاله السور الشجرى الذى من المفترض أن يفصل حديقتك عن جارك
لتخزين بضائعها مكان الآشجار
..فلاتجد ساتر لك ولآسرتك عن عمال الشركه الذين يدخلون ويخرجون يوميا
 لآعمال الشحن والتفريغ من والى سيارات تريلا تحتل الآماكن المحيطه بالفيلا!
فأذا كان كل ذلك يحدث الآن وما زالت الرحاب تمثل الدعايه الحيه لمجموعة(طلعت مصطفى)
فماذا نتوقع أن يحدث بعدما يتم بيع جميع وحدات
مدينتى والرحاب2؟؟؟؟؟!!!!!
اضافة رد

24/04/2010
3:13:07 AM
 

تاريخ التسجيل : 14/11/2008
عدد المشاركات : 28
Postالاخ / ماتريكس

  لماذا تسخر فى تعليقاتك على الردود  ونبرة الاستهزاء فى ردودك على جيرانك  د/        اشرف  وضح أمور مهمة  فد تكون غائبة عن كثيرون   وتايع كافة التعليقات ستجدها  موضوعية ومنطقية  لان الاختلاف لايفسد للود قضية ولكن  ردك  ليس به اى شىء من الاختلاف نهائيا بل  أستهزاء وسخرية  للاسف ؟؟؟؟ وأؤيد  المهندس /أحمد  فى رده عليك  الاهم من هذا هو  أن الرحاب فعلا حى وليس مدينة خاصة لان المدن الخاصة شرط لانشائها ان تسور  بسور من البلوك والخرسانة ؟؟  الرحاب احدى احياء القاهرة الجديدة كحى البنفسج      والنرجس  والياسمين والفرنفل ولدينا  مايثبت ذلك ؟؟؟      تحياتى
اضافة رد

24/04/2010
4:42:21 AM
 

تاريخ التسجيل : 07/02/2010
عدد المشاركات : 55
Postمرحبا بعوده الأخت ناندو

كم هو جميل ان نكتسب أصدقاء وأخوه وأخوات نحترمهم ونقدرهم كثيرا ونشتاق لهم حينما يغيبون علينا أو يجبرهم المناخ  عن الاحتجاب عنا كم كانت سعادتي حينما طالعت هذا الموضوع فهو جرس انذار شديد الخطوره لم يكن هناك بد من قرعه حتي يفيق كل غافل عن حقه ويعود كل مغيب الي رشده الموقف جد خطير بح صوتنا من الشرح والتوعيه والتنبيه وتنوير العقول الغافله والعيون المتعاميه عن حقيقه الأشياء وكم يسعدني استجابه الشرفاء واتحادهم وتكاتفهم وتنامي وازدياد أعدادهم وكم يؤسفني أنه رغم وضوح الرؤيه الاأنه هناك من لايزال يجرؤ علي الدفاع عن موقف ضعيف وخداع مقيت واستغلال سافر لطيبه وحسن نيه أبناء شعب كتب عليه ان يكون مستهدفا مستنزفا من حفنه من مصاصي الدماء مضيعيين للحقوق نهازين للفرص متخذين من جو الفساد العام الذي يحيط بنا في جميع مناحي حياتنا ستارا لهم وداعما في مخططهم
جميع المؤشرات تؤكد اننا علي الطريق الصحيح أمسكنا بتلابيب القضيه وبين أيدينا أطراف كافه الخيوط وبدأنا طريقا ولن يوقفنا أحد لن يستطيع أي محبط همه أو صاحب مصلحه أو مأجور اثناؤنا عما نحن ماضيين فيه وما محاولاتهم هذه الا حلاوه روح لن يكون لها صدي لدينا الا دفعنا لمزيد من الاصرار علي حصولنا علي حقوقنا - وقد وضحت الرؤيه وسقطت الأقنعه ومن تعليق كل عضو في المنتدي مايدل بوضوح علي أهدافه من تعليقاته ومايحظي به من احترام وتقدير لذا أدعو مخلصا كل متفق معي في الرأي الي تجاهل الرد علي الرأي الآخر فالمجهود القيم الذي تبذلونه في صياغه تعليقات للرد هنا وهناك أولي بنا أن نوجهه لما هو أهم ليست مهمتنا تغيير الأفكار ولا محاوله اقناع أحد بفكرنا ولانريد ذلك فليقتنع من يقتنع وليتشبث كل فرد بماهو مقتنع به كل يتحمل مسئوليه قناعاته
وخالص الاحترام والتقدير للأخت الفاضله ناندو علي تعليقها الرائع واسقاطاتها البليغه التي هي في صلب موضوعنا وأعذر أخي العزيز -جيمي- فصدمته فيما يحدث كبيره لم تدع له فرصه لقراءه مابين السطور وله كل العذر فما يحدث فينا فاق كل حد 
ومرحبا بعودتها ومشاركتها الحوار فكم أسفت كثيرا لاحتجابها وكم أثرت بمشاركتها حوارنا
وأرجو من السيد المشرف العام أن لاينسي أنه قد وضع ميثاق شرف للمنتدي في يوم 21/4/2010 في تمام الساعه 9:19:41 صباحافأرجو منه تفعيله منذ هذه اللحظه    
اضافة رد

25/04/2010
9:43:05 AM
 

تاريخ التسجيل : 03/05/2008
عدد المشاركات : 386
Exclamationمثله مثل أى حى آخر !!!

 
 السادة/ أحمد مصطفى، هشام علام، أيمن مقلد
السيدات والسادة
    تحية طيبة،،
 
أشكركم جميعاً على الرد والمشاركة
قرأت التعليق الذى أشرتم إليه وقررت ألا ألتفت له وترك الأمر للسادة القائمين على الموقع لاتخاذ ما يلزم من إجراءات إزاء الألفاظ واللغة المستخدمة فيه، فهذا دورهم.
 
دعونا نصرف انتباهنا لما هو أهم وأخطر،، هل صحيح يا أستاذ/ هشام أن الرحاب مثلها مثل أى حى آخر وأنها ليست مدينة خاصة؟؟؟
لقد تمنيت من كل قلبى ألا يكون كلامى صحيحاً وأن يكون مجرد شكوك،، أما وأنه لديك ما يثبت ذلك فالأمر فعلاً خطير ويحتاج منا إلى وقفة جادة،، فالموضوع ليس هزار،، هذه عملية نصب خطيرة على عشرات الآلاف من المواطنين.
 
أتمنى يا أستاذ/ هشام أن تكلف أحد المحامين بالتحقق من هذا الأمر حتى نكون على بينة وحتى لا نتسرع،، يهمنا فى المقام الأول أن نعرف هل تمتلك الشركة جميع أرض الرحاب؟؟ أم فقط الأراضى التى تم البناء عليها؟ بمعنى أصح:
 
"من يمتلك الشوارع والأرصفة والممرات والحدائق وشبكات المياه والكهرباء .....؟"
 
أعتقد أن ملكية الشركة لكل الأرض تعنى بالتالى ملكيتنا لها (حسب العقود) وعلى هذا فمن حقنا تحويلها إلى مدينة خاصة!!
 
أما إذا كانت الأرض قد تم تخصيصها لهذه الشركة لمجرد إقامة مشروع سكنى تؤول ملكيته فيما بعد للدولة فهذا أمر آخر.
 
هل يمكننا الحصول على هذه المعلومات؟
 
تحياتى وأطيب أمنياتى
أشرف فهمى
 
 
 
اضافة رد

25/04/2010
10:14:06 AM
 

تاريخ التسجيل : 30/11/2008
عدد المشاركات : 490
Postمرحبا بالأخت ناندو

 مرحبا بعودة الأخت ناندو
وشكرت يا أستاذ أيمن لقد أعجبتنى جدا هذه الجملة فى تعليقك
 
ليست مهمتنا تغيير الأفكار ولا محاوله اقناع أحد بفكرنا ولانريد ذلك فليقتنع من يقتنع وليتشبث كل فرد بماهو مقتنع به كل يتحمل مسئوليه قناعاته
اضافة رد
عدد الردود 46

1  | 2  | 3  | 4 






الرئيسية | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا